مشروع إكسسوارات سيارات بالإمارات

 

يريد معظم الشباب في الوقت الحالي التخلص من التحكمات التي تكون من أصحاب الأعمال، فيفكرون في إقامة مشروع خاص بهم، وذلك حتى يقوموا بتحسين مستوي المعيشة الخاص بهم وزيادة الدخل المادي، ويمكن أن يفتتحوا مشروع لعدم حصولهم علي فرصة لوظيفة مناسبة لهم، فيعد مشروع إكسسوارات السيارات من المشاريع التي تحقق ربح كبير وفي أقل وقت، ففي الوقت الحالي معظم الأشخاص يمتلكون للسيارات ويريدون تطويرها، لذلك سوف نتحدث عن ذلك المشروع.

 

دراسة جدوى مشروع إكسسوارات سيارات

  • تعتبر أول وأهم خطوة لافتتاح وتنفيذ ذلك المشروع هي عمل دراسة جدوى له، كما أن دراسة الجدوى تساعد بشكل كبير في رفع نسبة نجاح المشروع، كما أنها تجعل صاحب المشروع يسير علي الطريق الصحيح لنجاحه، وتساعده أيضا في تجنب كافة العوائق.
  • كما أنها تجعله يحقق نجاح كبيرة في وقت أقل، فيلزم القيام بعمل دراسة جدوى قبل البدء في تنفيذ المشروع، حيث يتم حساب كافة التكاليف التي تخص إقامة المشروع، ومعرفة كافة الأدوات والمستلزمات الخاصة بإقامة المشروع، فيوجد مواد معينة لكل مشروع.
  • يلزم أيضا معرفة عدد العمالة اللازمة والمطلوبة لذلك المشروع، ويتم حساب الدخل أيضا والتعرف علي تكاليف التأمينات والضرائب، كما يتم معرفة رأس المال لذلك المشروع، ويتم حساب الأرباح المتوقعة للمشروع سواء شهرية أو سنوية أو يومية.

 

المنتجات التي تباع من خلال مشروع إكسسوارات السيارات

  • معظم الأشخاص في الوقت الحالي يمتلكون سيارة، سواء كانت تلك السيارة حديثة أو سيارة مستعملة، فبالتالي ازداد الطلب علي إكسسوارات السيارات، وذلك يجعل لذلك المشروع أهمية كبيرة في الوقت الحالي، فأصبح معظم الأشخاص يهتمون بتلك الأمور.
  • بالتالي يكون لذلك المشروع أرباح عالية وفي أقل وقت، فيتم بيع أدوات تخص الصوت والشاشات الموجودة في السيارة، ويوجد أيضا مواد لتلميع السيارة، وهناك ملصقات تخص تزيين السيارة سواء من الداخل أو الخارج، كما يوجد فرش يوضع بالسيارة.

 

المكان المناسب للمشروع ومساحته

  • تعتبر أهم خطوة لإقامة ذلك المشروع هي اختيار المكان أو الموقع المناسب لأقامته، وذلك عن طريق عمل دراسة جدوى للمشروع، فيتم اختيار الموقع المناسب للمشروع، وذلك يكون بدقة وكفاءة عالية، لأن تلك الخطوة يتوقف عليها نجاح المشروع أو لا.
  • كما أنه يساهم في تحقيق أكبر نسبة ربح في وقت قصير، ويفضل أن يكون مشروع إكسسوارات السيارات قريب من الأماكن التي يتواجد بها بيع لقطع الغيار الخاصة بالسيارات، ويمكن أيضا اختيار المشروع بالقرب من أماكن البيع للسيارات نفسها.
  • يتم أيضا اختيار المساحة الخاصة بالمكان بناء علي حجم المشروع، ولكن إكسسوارات السيارات من الأشياء التي تكون بحاجة لمكان كبير، وذلك حتى يستوعب كمية كبيرة من الإكسسوارات، فذلك سوف يقوم بجذب عدد كبير من الزبائن، ويحتاج لرأس مال كبير.

 

العمالة المطلوبة للمشروع

  • في بداية المشروع يمكن لصاحبة المشروع أن يقوم بالاستعانة بشخصين فقط، وذلك حتى يقوموا بمساعدته في كافة الأعمال، فذلك المشروع لا يمكن لشخص واحد أن يتحمل كافة الأعباء الخاصة به بنفسه، ولكن يفضل أن يكون العاملين معه محل ثقة.
  • فتلك الأشخاص يقومون ببعض الأعمال، كتقديم الخدمات للزبائن، ويمكنهم أيضا القيام بعمليات البيع والشراء، ولكن يلزم أن يتواجد لديهم حسن التصرف وحسن التعامل مع الأشخاص، ولكن صاحب المشروع يلزم أن يكون متولي إدارة المحل بنفسه دون غيره.
  • فيقوم صاحب المشروع بمعرفة كافة الصادرات والواردات، كما يقوم بتحديد النواقص الخاصة بالمشروع، ويلزم عليه متابعة كافة الأمور من بعيد، ويمكن تسويق ذلك المشروع من خلال التعامل مع شركات السيارات، أو من خلال الإنترنت مثلا.