افضل مشروبات لحرق الدهون

 

إذا كنت من الأشخاص الذين يبحثون عن مشروبات للتخسيس وحرق الدهون بسرعة وبطريقة فعالة، يمكنك إضافة بعض المشروبات الصحية إلى النظام الغذائي الخاص بك والتي من شأنها مساعدتك في إنقاص الوزن بأقصى سرعة ودون بذل الكثير من الجهد، إلى جانب حماية الجلد من الجفاف وترطيبه بشكل دائم.

هناك الكثير من المشروبات الصحية الفعالة في حرق الدهون وخسارة الوزن الزائد، وسوف نشرح بعض منها على حدا وطرق تجهيزها، حتى يتسنى لأي شخص القيام بها في المنزل.

إلى جانب ذلك، فإن هذه المشروبات تتضمن خليط من التوابل والأعشاب وشرائح الخضراوات، والتي لها مذاق جيد، وتناولها يساعد على الإحساس بالشبع وإرواء العطش معًا خصوصًا في فصل الصيف.

 

ماء فاتر بالليمون

 

من أمثلة مشروبات للتخسيس وحرق الدهون بسرعة ماء الليمون الدافئ، ومن المعروف أن الماء من العناصر الهامة والضرورية لمساعدة الجسم على التخلص من السموم الموجودة بالجسم، وإذا حرصت على وضع الليمون عليها، سيساعدك بشكل كبير على إزالة سموم الكبد ودهون البطن الزائدة.

من فوائد هذا المشروب أنه يفرز إنزيمات هضمية من وظائفها العمل على أداء وظائف الكبد بشكل منتظم وحرق الدهون الزائدة.

 

ماء الخرشوف

 

يعتبر الخرشوف نوع من أنواع الخضروات التي تتمتع ببعض الخصائص والمميزات تجعلها محفز قوي لإدرار البول، وإزالة الماء الزائدة في الجسم وحرق الدهون.

طريقة تحضير ماء الخرشوف

  • تجهيز إناء متوسط الحجم، وإضافة بعض شرائح الخرشوف وقليل من الملح، وتركهم حتى تمام النضج.
  • يمكنك تصفية المياه الناتجة عن قطع الخرشوف وتناولها بشكل منتظم، فإن هذه المياه تساعد على القضاء على سموم الكبد والدهون المتراكمة.
  • أما شرائح الخرشوف الناضجة، يمكنك تناولها أيضًا فإنها تساعد على كبح الشهية، وتؤدي في النهاية إلى خسارة الوزن.

 

الشاي الأبيض

 

يعد الشاي من المشروبات الصحية الفعالة في رحلتك إلى إنقاص الوزن والتخلص من دهون البطن والخصر، حيث يتمتع هذا الشاي بنكهة جيدة، ويتضمن الكثير من الفوائد الصحية، من أبرزها تقليل مستويات الكوليسترول، ومدر قوي للبول، فقط قم بتجهيز كمية من المياه الساخنة وبعض أكياس الشاي الأبيض.

 

طريقة إعداد مشروب الشاي الأبيض

 

  • يتم وضع الماء على النار حتى الغليان.
  • بعد الغليان، قم بسكب الماء المغلي على كيس من الشاي الأبيض مع التحريك المستمر.
  • تستطيع إضافة نصف ملعقة عسل أبيض وذلك تبعًا لرغبتك.

يجب المداومة على هذا المشروب من مرتين إلى ثلاث مرات بشكل يومي، للحصول على نتائج فعالة من حيث إنقاص الوزن وحرق الدهون الزائدة.

 

شاى الزنجبيل

 

من أمثلة مشروبات للتخسيس وحرق الدهون بسرعة شاب الزنجبيل، حيث يعد من الأعشاب الممتازة التي تساعد على زيادة حرارة الجسم، لذلك من العوامل المساعدة للتخلص من الدهون الزائدة.

حيث أنه عند قيامه بارتفاع درجة حرارة الجسم، فإنه يساهم بشكل كبير في التخلص من كافة الدهون المتجمعة في الجسم سواء البطن أو الخصر، جنبًا إلى جنب، يقوم شاي الزنجبيل بوقف إفراز هرمون الكورتيزول المسئول عن زيادة الوزن بشكل ملحوظ.

 

طريقة إعداد شاي الزنجبيل

 

  • يتم غلي 2 كوب من الماء.
  • يتم إنزال الماء من على النار بعد غليانه، وبشر الزنجبيل عليه، ودعه لمدة عشر دقائق منقوع في المياه المغلية.
  • يتم تناول شاي الزنجبيل بعد مرور الوقت المحدد.

 

عصير التوت الأزرق

 

يعد التوت الأزرق من المصادر الآمنة والأساسية للأحماض، وهذه الأحماض تقوم بإفراز الإنزيمات الهضمية التي تمنع تكون الدهون وإزالتها تمامًا.

ويوصف عصير التوت الأزرق للأشخاص الذي ترتفع لديهم نسبة الكوليسترول في الدم، وذلك بفضل دوره في تحسين جودة الدم، عليك بشربه في الصباح الباكر، وسوف تحصل على نتائج مذهلة.