انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

مشروبات للتخسيس بعد الأكل

Admin Hala4 سنوات

 أفضل 6 مشروبات للتخسيس بعد الأكل تساعد على فقدان الوزن بشكل أسرع

 

في حال كنت تتبع نظاما غذائيا من أجل فقدان الوزن، إليك مشروبات للتخسيس بعد الأكل يمكنها أن تساعدك في عملية التخلص من الوزن الزائد بشكل أسرع عند تناولها بانتظام. جميع هذه المشروبات صحية ويوصي بها أطباء التغذية، كما أن لها عددا من الفوائد المتعددة إلى جانب المساعدة في فقدان الوزن.

قد تساعد بعض المشروبات مثل الشاي الأخضر والقهوة وشاي الزنجبيل في تعزيز عملية التمثيل الغذائي وتقليل الجوع وزيادة الشبع ، وكل ذلك يمكن أن يسهل فقدان الوزن.

ونعرض هنا مشروبات للتخسيس بعد الأكل ستساعدك في إنقاص وزنك وتمدك بالمغذيات مفيدة مثل مضادات الأكسدة والمركبات القوية الأخرى التي يمكن أن تفيد صحتك.

يعد استبدال المشروبات عالية السعرات الحرارية مثل المشروبات الغازية وعصير الفاكهة بالمشروبات المذكورة أدناه طريقة ذكية لخفض السعرات الحرارية ومساعدتك على تحقيق أهدافك في إنقاص الوزن.

الشاي الأخضر

غالبًا ما يرتبط الشاي الأخضر بالصحة، ليس فقط لأنه مليء بمضادات الأكسدة المفيدة والعناصر الغذائية القوية الأخرى، ولكنه أيضًا واحد من أكثر المشروبات فعالية لفقدان الوزن. فقد ثبت أن شرب الشاي الأخضر بعد الأكل يقلل من وزن الجسم والدهون في العديد من الدراسات.

وهذه الميزة ترجع لمكونات الشاي الأخضر، إذ يحتوي على كميات عالية من مضادات الأكسدة التي قد تزيد من حرق الدهون وتعزز عملية التمثيل الغذائي.

القهوة

يستخدم الناس القهوة حول العالم لزيادة مستويات الطاقة ورفع المزاج. وذلك لأن القهوة تحتوي على مادة الكافيين، وهي مادة تعمل كمنشط في الجسم وقد تفيد في عملية فقدان الوزن حيث يمكن أن تقلل القهوة من استهلاك الطاقة وتعزز عملية التمثيل الغذائي، مما قد يساعدك على فقدان الوزن.

وجدت دراسة أجريت على أكثر من 2600 شخص أن الأشخاص الذين يشربون مشروبات تحتوي على نسب عالية من الكافيين بانتظام كانوا أكثر ميلا للحفاظ على وزنهم أو فقدانه بشكل أسهل.

 الشاي الأسود

كما هو الحال مع الشاي الأخضر، يحتوي الشاي الأسود على مركبات قد تحفز فقدان الوزن. والشاي الأسود هو نوع من الشاي تعرض للأكسدة أكثر من أنواع الشاي الأخرى، مما منحه نكهة أقوى ولون أغمق.

يحتوي الشاي الأسود على نسبة عالية من مواد كيميائية عبارة عن مضادات أكسدة قوية قد تساعد في تقليل وزن الجسم.

الماء

قد لا تتوقع أن أحد المشروبات ضمن قائمة مشروبات للتخسيس بعد الأكل هو الماء، يجهل الكثيرون هذا، لكن زيادة استهلاكك من الماء من أبسط الطرق لتحسين الصحة العامة وأيضا فقدان الوزن.

قد يفيد شرب المزيد من الماء في فقدان وزنك عن طريق سد شهيتك بين الوجبات وزيادة عدد السعرات الحرارية التي تحرقها. شرب الماء قبل وبعد الوجبات هام جدا في برنامج فقدان الوزن الخاص بك.

مشروبات خل التفاح

يحتوي خل التفاح على حمض الأسيتيك، وهو مركب قد يحفز فقدان الوزن عن طريق تقليل مستويات الأنسولين وتحسين التمثيل الغذائي وسد الشهية وحرق الدهون الزائدة. كما يعمل خل التفاح على إبطاء إفراغ المعدة مما يساعد على إبقاء شعور الشبع لفترة أطول بعد الأكل.

وأظهرت بعض دراسات أجريت على الحيوانات أن حمض الأسيتيك يمكن أن يمنع زيادة الوزن ويقلل من تراكم الدهون في البطن والكبد.

شاي الزنجبيل

أظهرت الدراسات البشرية والحيوانية أن جذور الزنجبيل لها تأثير مفيد على فقدان الوزن. حيث وجدت دراسة أن الفئران التي تتغذى على نظام غذائي عالي الدهون لكن مع تناول مسحوق الزنجبيل لمدة أربعة أسابيع حصلت لديها انخفاضات كبيرة في وزن الجسم وتحسينات كبيرة في مستويات الكوليسترول الجيد.

كما وجدت دراسة أجريت على البشر أن شاي الزنجبيل يساعد أيضًا في تقليل الشهية وزيادة حرقك السعرات الحرارية. ولذا كان لابد من اعتبار الزنجبيل واحدا من ضمن أفضل مشروبات للتخسيس بعد الأكل في القائمة.

 أفضل 6 مشروبات للتخسيس بعد الأكل تساعد على فقدان الوزن بشكل أسرع
nbspفي حال كنت تتبع نظاما غذائيا من أجل فقدان الوزن إليك مشروبات للتخسيس بعد الأكل يمكنها أن تساعدك في عملية التخلص من الوزن الزائد بشكل أسرع عند تناولها بانتظام جميع هذه المشروبات صحية ويوصي بها أطباء التغذية كما أن لها عددا من الفوائد المتعددة إلى جانب المساعدة في فقدان الوزنقد تساعد بعض المشروبات مثل الشاي الأخضر والقهوة وشاي الزنجبيل في تعزيز عملية التمثيل الغذائي وتقليل الجوع وزيادة الشبع وكل ذلك يمكن أن يسهل فقدان الوزنونعرض هنا مشروبات للتخسيس بعد الأكل ستساعدك في إنقاص وزنك وتمدك بالمغذيات مفيدة مثل مضادات الأكسدة والمركبات القوية الأخرى التي يمكن أن تفيد صحتكيعد استبدال المشروبات عالية السعرات الحرارية مثل المشروبات الغازية وعصير الفاكهة بالمشروبات المذكورة أدناه طريقة ذكية لخفض السعرات الحرارية ومساعدتك على تحقيق أهدافك في إنقاص الوزن
الشاي الأخضر
غالبا ما يرتبط الشاي الأخضر بالصحة ليس فقط لأنه مليء بمضادات الأكسدة المفيدة والعناصر الغذائية القوية الأخرى ولكنه أيضا واحد من أكثر المشروبات فعالية لفقدان الوزن فقد ثبت أن شرب الشاي الأخضر بعد الأكل يقلل من وزن الجسم والدهون في العديد من الدراساتوهذه الميزة ترجع لمكونات الشاي الأخضر إذ يحتوي على كميات عالية من مضادات الأكسدة التي قد تزيد من حرق الدهون وتعزز عملية التمثيل الغذائي
القهوة
يستخدم الناس القهوة حول العالم لزيادة مستويات الطاقة ورفع المزاج وذلك لأن القهوة تحتوي على مادة الكافيين وهي مادة تعمل كمنشط في الجسم وقد تفيد في عملية فقدان الوزن حيث يمكن أن تقلل القهوة من استهلاك الطاقة وتعزز عملية التمثيل الغذائي مما قد يساعدك على فقدان الوزنوجدت دراسة أجريت على أكثر من 2600 شخص أن الأشخاص الذين يشربون مشروبات تحتوي على نسب عالية من الكافيين بانتظام كانوا أكثر ميلا للحفاظ على وزنهم أو فقدانه بشكل أسهل
 الشاي الأسود
كما هو الحال مع الشاي الأخضر يحتوي الشاي الأسود على مركبات قد تحفز فقدان الوزن والشاي الأسود هو نوع من الشاي تعرض للأكسدة أكثر من أنواع الشاي الأخرى مما منحه نكهة أقوى ولون أغمقيحتوي الشاي الأسود على نسبة عالية من مواد كيميائية عبارة عن مضادات أكسدة قوية قد تساعد في تقليل وزن الجسم
الماء
قد لا تتوقع أن أحد المشروبات ضمن قائمة مشروبات للتخسيس بعد الأكل هو الماء يجهل الكثيرون هذا لكن زيادة استهلاكك من الماء من أبسط الطرق لتحسين الصحة العامة وأيضا فقدان الوزنقد يفيد شرب المزيد من الماء في فقدان وزنك عن طريق سد شهيتك بين الوجبات وزيادة عدد السعرات الحرارية التي تحرقها شرب الماء قبل وبعد الوجبات هام جدا في برنامج فقدان الوزن الخاص بك
مشروبات خل التفاح
يحتوي خل التفاح على حمض الأسيتيك وهو مركب قد يحفز فقدان الوزن عن طريق تقليل مستويات الأنسولين وتحسين التمثيل الغذائي وسد الشهية وحرق الدهون الزائدة كما يعمل خل التفاح على إبطاء إفراغ المعدة مما يساعد على إبقاء شعور الشبع لفترة أطول بعد الأكلوأظهرت بعض دراسات أجريت على الحيوانات أن حمض الأسيتيك يمكن أن يمنع زيادة الوزن ويقلل من تراكم الدهون في البطن والكبد
شاي الزنجبيل
أظهرت الدراسات البشرية والحيوانية أن جذور الزنجبيل لها تأثير مفيد على فقدان الوزن حيث وجدت دراسة أن الفئران التي تتغذى على نظام غذائي عالي الدهون لكن مع تناول مسحوق الزنجبيل لمدة أربعة أسابيع حصلت لديها انخفاضات كبيرة في وزن الجسم وتحسينات كبيرة في مستويات الكوليسترول الجيدكما وجدت دراسة أجريت على البشر أن شاي الزنجبيل يساعد أيضا في تقليل الشهية وزيادة حرقك السعرات الحرارية ولذا كان لابد من اعتبار الزنجبيل واحدا من ضمن أفضل مشروبات للتخسيس بعد الأكل في القائمة

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد