أفضل 6 مشروبات للتخسيس بعد الأكل تساعد على فقدان الوزن بشكل أسرع

 

في حال كنت تتبع نظاما غذائيا من أجل فقدان الوزن، إليك مشروبات للتخسيس بعد الأكل يمكنها أن تساعدك في عملية التخلص من الوزن الزائد بشكل أسرع عند تناولها بانتظام. جميع هذه المشروبات صحية ويوصي بها أطباء التغذية، كما أن لها عددا من الفوائد المتعددة إلى جانب المساعدة في فقدان الوزن.

قد تساعد بعض المشروبات مثل الشاي الأخضر والقهوة وشاي الزنجبيل في تعزيز عملية التمثيل الغذائي وتقليل الجوع وزيادة الشبع ، وكل ذلك يمكن أن يسهل فقدان الوزن.

ونعرض هنا مشروبات للتخسيس بعد الأكل ستساعدك في إنقاص وزنك وتمدك بالمغذيات مفيدة مثل مضادات الأكسدة والمركبات القوية الأخرى التي يمكن أن تفيد صحتك.

يعد استبدال المشروبات عالية السعرات الحرارية مثل المشروبات الغازية وعصير الفاكهة بالمشروبات المذكورة أدناه طريقة ذكية لخفض السعرات الحرارية ومساعدتك على تحقيق أهدافك في إنقاص الوزن.

الشاي الأخضر

غالبًا ما يرتبط الشاي الأخضر بالصحة، ليس فقط لأنه مليء بمضادات الأكسدة المفيدة والعناصر الغذائية القوية الأخرى، ولكنه أيضًا واحد من أكثر المشروبات فعالية لفقدان الوزن. فقد ثبت أن شرب الشاي الأخضر بعد الأكل يقلل من وزن الجسم والدهون في العديد من الدراسات.

وهذه الميزة ترجع لمكونات الشاي الأخضر، إذ يحتوي على كميات عالية من مضادات الأكسدة التي قد تزيد من حرق الدهون وتعزز عملية التمثيل الغذائي.

القهوة

يستخدم الناس القهوة حول العالم لزيادة مستويات الطاقة ورفع المزاج. وذلك لأن القهوة تحتوي على مادة الكافيين، وهي مادة تعمل كمنشط في الجسم وقد تفيد في عملية فقدان الوزن حيث يمكن أن تقلل القهوة من استهلاك الطاقة وتعزز عملية التمثيل الغذائي، مما قد يساعدك على فقدان الوزن.

وجدت دراسة أجريت على أكثر من 2600 شخص أن الأشخاص الذين يشربون مشروبات تحتوي على نسب عالية من الكافيين بانتظام كانوا أكثر ميلا للحفاظ على وزنهم أو فقدانه بشكل أسهل.

 الشاي الأسود

كما هو الحال مع الشاي الأخضر، يحتوي الشاي الأسود على مركبات قد تحفز فقدان الوزن. والشاي الأسود هو نوع من الشاي تعرض للأكسدة أكثر من أنواع الشاي الأخرى، مما منحه نكهة أقوى ولون أغمق.

يحتوي الشاي الأسود على نسبة عالية من مواد كيميائية عبارة عن مضادات أكسدة قوية قد تساعد في تقليل وزن الجسم.

الماء

قد لا تتوقع أن أحد المشروبات ضمن قائمة مشروبات للتخسيس بعد الأكل هو الماء، يجهل الكثيرون هذا، لكن زيادة استهلاكك من الماء من أبسط الطرق لتحسين الصحة العامة وأيضا فقدان الوزن.

قد يفيد شرب المزيد من الماء في فقدان وزنك عن طريق سد شهيتك بين الوجبات وزيادة عدد السعرات الحرارية التي تحرقها. شرب الماء قبل وبعد الوجبات هام جدا في برنامج فقدان الوزن الخاص بك.

مشروبات خل التفاح

يحتوي خل التفاح على حمض الأسيتيك، وهو مركب قد يحفز فقدان الوزن عن طريق تقليل مستويات الأنسولين وتحسين التمثيل الغذائي وسد الشهية وحرق الدهون الزائدة. كما يعمل خل التفاح على إبطاء إفراغ المعدة مما يساعد على إبقاء شعور الشبع لفترة أطول بعد الأكل.

وأظهرت بعض دراسات أجريت على الحيوانات أن حمض الأسيتيك يمكن أن يمنع زيادة الوزن ويقلل من تراكم الدهون في البطن والكبد.

شاي الزنجبيل

أظهرت الدراسات البشرية والحيوانية أن جذور الزنجبيل لها تأثير مفيد على فقدان الوزن. حيث وجدت دراسة أن الفئران التي تتغذى على نظام غذائي عالي الدهون لكن مع تناول مسحوق الزنجبيل لمدة أربعة أسابيع حصلت لديها انخفاضات كبيرة في وزن الجسم وتحسينات كبيرة في مستويات الكوليسترول الجيد.

كما وجدت دراسة أجريت على البشر أن شاي الزنجبيل يساعد أيضًا في تقليل الشهية وزيادة حرقك السعرات الحرارية. ولذا كان لابد من اعتبار الزنجبيل واحدا من ضمن أفضل مشروبات للتخسيس بعد الأكل في القائمة.