6 مشروبات لتنحيف الكرش.. تخلص بسهولة من دهون البطن المزعجة

 

الدهون في منطقة البطن أو ما يسمى بالـكرش تعد من أكثر الأمور المزعجة التي قد تواجهك من ناحية شكل جسمك، ولذا جهزنا لكم قائمة مشروبات لتنحيف الكرش ستساعدكم بالتأكيد على التخلص من دهون البطن والخصر المزعجة جدا. وجميع المشروبات في القائمة موصى بها طبيا وليس لها أي تأثير سلبي على الصحة العامة.

 

من المهم معرفة وفهم أن فقدان دهون البطن هي عملية تدريجية تتطلب المزيج الصحيح من التمرين والنظام الغذائي. ولا يمكن تحقيق الأمر بين عشية وضحاها ولكن من الممكن بالتأكيد التخلص من كل دهون البطن التي تجعلك تشك في نفسك مع أبسط تغييرات نمط الحياة ونظام الغذاء.

 

مع أنه توجد بالفعل مشروبات لتنحيف الكرش وتعمل بشكل فعال، إلا انه يجب التذكر أن هذا لا يغني عن النظام الغذائي المتوازن، إنها فقط وسائل مساعدة. فاتباع نظام غذائي متوازن غني بالألياف مع تجنب الكربوهيدرات والدهون هو أهم ما تحتاجه في رحلة التخلص من دهون البطن بلا شك.

الشاي الأخضر

بالطبع يوجد الشاي الأخضر على رأس القائمة، فالشاي الأخضر كما هو معروف عنه معبأ بمضادات الأكسدة المعروفة والتي يعتقد أنها تحارب دهون البطن وتحفز حرق الدهون الزائدة في كل الجسم.

وأظهرت العديد من الدراسات أن شرب الشاي الأخضر بانتظام يساعد في تنحيف البطن إذ تعمل مكوناته على تسريع قدرة الكبد على حرق الدهون.

ماء العسل والقرفة

القرفة تزيد من معدل التمثيل الغذائي الذي يعجل عملية فقدان الوزن أسهل، كما أنها تساعد على استقلاب السكر الذي يتحول إلى دهون ويتراكم عادة حول البطن إذا لم يتم استخدامه بشكل صحيح من قبل الجسم.

لتحقيق نتائج سريعة، امزج ملعقة واحدة صغيرة من القرفة مع الماء الدافئ والعسل واشربه كل صباح على معدة فارغة.

خل التفاح بالماء الدافئ

غالبًا ما يُقترح أن تبدأ يومك بخل التفاح من أجل الهضم السلس طوال اليوم. يعمل خل التفاح كمنبه للصفراء مما يساعد على هضم الدهون بشكل افضل، ويحافظ على توازن مستويات الحموضة في المعدة والتي يمكن أن تساعدك في التخلص من انتفاخات البطن وتحسن الهضم.

ومن المعروف أيضا أن خل التفاح يزيد من إحساس الشبع ويسد الشهية بشكل فعال. من أجل تحقيق أفضل النتائج، اخلط ملعقة من خل التفاح مع كوب من الماء الدافئ كل صباح وتناوله على معدة فارغة.

عصير الأناناس

يعتقد أن عصير الأناناس هو علاج رائع لدهون البطن. يساعد إنزيم مهم يسمى بروميلين والذي يوجد في عصير الأناناس في استقلاب البروتينات ويحرق دهون المعدة الزائدة. نذكركم بأهمية شربه بدون سكر حتى لا تنعكس النتائج.

شاي النعناع

يساعد النعناع على هضم الطعام بسرعة وسهولة وبشكل صحيح مما يمنع تراكم الدهون. كما يساعد في تخفيف الانتفاخ الذي قد يسبب ظهور منطقة البطن في مظهر أكبر بسبب عدم هضم الطعام بشكل صحيح، ولذا ننصح بالنعناع بعد الوجبات بانتظام.

عصير الكرفس

عصير الكرفس مثل شاي النعناع، يساعد أيضًا في تخفيف الانتفاخ الذي يمكن أن يؤدي إلى ظهور البطن بشكل أكبر او تراكم الدهون فيها، كما يعمل كمدر طبيعي للبول وبالتالي يمنع احتباس الماء من خلال مساعدة الجسم على التخلص من الماء الزائد. والتخلص من الماء الزائد سيمنحك مظهرا أنحف بالتأكيد.

أضف بعض جذر الزنجبيل إلى العصير للحصول على نكهة لاذعة محببة وأيضًا للاستفادة من خصائص حرق الدهون الموجودة في الزنجبيل.

وتلك كانت قائمة تحتوي على ستة مشروبات لتنحيف الكرش من أفضل المشروبات المجربة الموصى بها طبيا والآمنة على الصحة والفعالة جدا في التخلص السريع من الدهون الزائدة بمنطقة البطن.