تابعنا علي منصات التواصل المختلفة
اضافة للمفضلة

مشروبات تساعد على النوم

الرئيسية معلومات عامة مشروبات تساعد على النوم
ghada-mohamed 1048
مشروبات تساعد على النوم

مشروبات تساعد على النوم

أهم المشروبات التي تساعد على النوم

قد يعاني الكثير من الأشخاص حول العالم من صعوبة الدخول في النوم ويحدث عندهم ما يسمى بالأرق وذلك بسبب الإصابة بالعديد من الاضطرابات في الجسم، مثل الصداع النصفي او التهاب الجيوب الأنفية وآلام المعدة والقولون والتهاب الحلق المرتبط بالمخاط الخلفي أو يحدث الأرق نتيجة العادات الخاطئة التي يقوم بها الشخص المصاب بالأرق مثل تناول مشروبات الكافيين، والنوم أثناء النهار، والنوم في غرفة مشعلة الإضاءة، ولعلاج الأرق والنوم بسهولة يمكن تناول العديد من المشروبات التي تساعد على النوم بسهولة وسرعة.

  النعناع:

  • يعتبر منقوع النعناع من أفضل المشروبات المهدئات الطبيعية القوية التي تساهم في القضاء اضطرابات الأرق وتساعد على النوم بشكل جيد ومريح، وأيضا يمتلك الخصائص الفعالة التي تساعد على الأمراض والمشكلات التي تؤدي إلى الإصابة بالأرق واضطراب النوم، مثل التهاب اللثة والأسنان، وآلام الرأس والصداع النصفي، واضطرابات المعدة والغازات والانتفاخ ويمكن تجهيز المشروب من خلال غلي العديد من أوراق النعناع الطازج، وتناول المشروب قبل الذهاب الى النوم بنصف ساعة على الأقل.

الفانيلا:

  • تعد من أفضل مشروبات علاج الأرق وتساعد على النوم بسهولة لما تتمتع به من خصائص مميزة حيث تمتلك الفانيليا رائحة قوية مفضلة عند الأشخاص تساعد على شعور بالاسترخاء، وتساعد على الحد من التوتر والقلق الذي يسبب الأرق؛ ويمكن إضافة الحليب الساخن إلى مشروب الفانيليا وتناول المشروب قبل النوم.

 شاي البابونج:

  • يعتبر من أشهر الأعشاب الطبيعية التي تساعد على النوم بسهولة وتعمل على علاج اضطراب الأرق، وذلك من خلال تناول كوب من البابونج الساخن المضاف اللية القليل من عسل النحل وينصح تناول قبل الذهاب للنوم بساعة.

 جوزة الطيب:

  • يعد عشب جوزة الطيب من أفضل التوابل التي تتكون العناصر المهدئة التي تساهم على علاج مشكلة الأرق وتساعد على الدخول النوم في النوم العميق بسهولة؛ ويمكن تجهيز المشروب من خلال دمج ملعقة صغيرة من جوزة الطيب البودرة مع كوب من الحليب المغلي، أو خلطه مع عصير طازج من الفواكه وتناولها قبل النوم.

 الحليب الطبيعي:

  • يعد من أفضل الوسائل التي تساعد على علاج مشكلة الأرق بسبب أنه يحتوي على قدر كبير من الأحماض التريبتوفان الأمينية، وحمض السيروتونين؛ حيث تعمل تلك الأحماض على تهدئة واسترخاء الأعصاب، وتعطي الشعور بالراحة والاسترخاء وبالتالي تعالج مشكلة الأرق، لذلك يجب تناول كوب من الحليب الساخن قبل الذهاب للنوم.

 زهرة البنفسج:

  • تتميز زهرة البنفسج برائحتها الرائعة التي تساعد على الشعور بالراحة والاسترخاء والنوم بهدوء وعلاج مشكلة الأرق؛ ويمكن تناولها من خلال وضع زهرة البنفسج في كوب من الماء المغلي وتناول المشروب قبل نصف ساعة من الذهاب إلى النوم؛ حيث يعمل على الحد من ضغط ضربات القلب، ويساعد في علاج اضطراب المعدة الذي يؤدي إلى صعوبة النوم العميق.

 الكاكاو:

  • يعد من أفضل المشروبات التي تساعد على النوم بشكل عميق حيث يحتوي الكاكاو على العديد من العناصر الغذائية الهامة لجسم الإنسان التي تساعد على دعم عنصر الفينيثيلامين الذي يساعد في تعديل المزاج، وبالتالي يساعد على الدخول في النوم العميق ويمكن تناول من خلال تسخين كوب من الماء، وإضافة ملعقتين كبيرة من الكاكاو إلى الماء المغلي وينصح بتناوله قبل النوم بنصف ساعة.

نصائح للتخلص من الأرق

  • يجب النوم في غرفة مظلمة، وهادئة تمامًا بعيدة عن أي ضوضاء، ويمكن تشغيل موسيقى هادئة قبل النوم.
  • عدم ممارسة التمارين الرياضية قبل الذهاب الى النوم بساعتين على الأقل؛ حيث تعمل هذه التمارين الرياضية على زيادة الطاقة وصعوبة النوم.
  • عدم تناول الحلويات أو السكريات؛ حيث تعمل على اكتساب الطاقة قبل النوم.
  • يجب ارتداء الملابس المريحة؛ حيث تساهم على النوم العمي.ق
  • القيام بتمارين التنفس بشكل عميق قبل الذهاب الى النوم.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة