اهم مشروبات التخسيس

تعاني الكثير من السيدات في العالم أجمع من مشكلة كبيرة وهي مشكلة السمنة، ومع الأسف هذه المشكلة على الرغم من أن لها حلول كثيرة إلا أنه من الصعب تطبيقها، حيث يصعب على جميع الأشخاص ان يمتلكو الإرادة نفسها لتطبيق مافيها، والسير على نفس الخطوات لفترة طويلة، وفي هذا الصدد سنعرض عليكم الآن أهم مشروبات للتخسيس، والتي تعمل على حرق الدهون، وتخفيض الوزن بصورة طبيعية وآمنة.

معظم السيدات تقوم بعمل نوع معين من الرجيم ولكنها بعد فترة تشعر بالملل،من إتباع نفس النظام الغذائي مرارا وتكرار، ويبدأون بالتخلي عنه والبحث عن نظام آخر ن وبعض السيدات يملن كثرة التجارب، ويتجهون لإيقاف الريجيم، وعدم إتباع الحمية الغذائية التي كانوا يسيرون على نهجها، ومن أهم مشروبات للتخسيس:

أولا: الشاي الاخضر

أثبتت الدراسات الحديثة مؤخرا ـن الشاي الأخضر يحتوى على نسبة كبيرة من الفلافونويد والكافيين وهذه العناصر تعمل على زيادة معدل الايض والذي هو المسؤول الأول عن أكسدة الدهون وإذابتها، ولذلك عند المواظبة على تناول مشروب الشاي الأخضر فإنك ستخسر الكثير من وزنك، حيث يصل معدل انخفاض الوزن إلى ثلاثة كيلو جرامات في حوالي ثلاثة اشهر، وهذا يقوم به منفردا.

طريقة تحضير مشروب الشاي الأخضر

يتم تحضير مشروب الشاي الأخضر عن طريق وضع أوراق الشاي الأخضر في كوب، ويتم غلي المياه لمدة لا تقل عن عشر دقائق، ثم يصب على أوراق الشاي الأخضر، وذلك للحصول على فوائده كاملة، ولابد من تناوله بانتظام للحصول على نتيجة سريعة.

مشروب خل التفاح المخفف

وهو من أهم المشروبات التي تعمل على خفض الوزن بصورة كبيرة، وذلك بسبب إحختوائه على نسبة كبيرة من الأحماض والمركبات العضوية التي تزيد من معدل الأيض، وبالتالي تعمل على حرق الدهون بصورة كبيرة، وتقلل من معدل السعرات الحرارية الموجود في الجسم، كما ان خل التفاح يحتوي على نسبة عالية من عنصر البوتاسيوم وهو مهم جدا للعظام والجسم بصفة عامة.

طريقة تحضير مشروب خل التفاح

يتم تحضير المشروب عن طريق وضع ملعقتين من خل التفاح على كوب واحد من الماء، ومن ثم يتم وضعه في الثلاجة ويتم شرب كوب منه يوميا قبل تناول أي وجبة.

عصير التوت مع الليمون

يعتبر من العصائر المفيدة جدا، حيث أن التوت يحتوي على نسبة كبيرة من الحديد والليمون يحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين سي مما يساعد على امتصاص عنصر الحديد الموجود في التوت، وليس هذا فحسب بينما يعمل أيضا على خفض الوزن بصورة كبيرة وملحوظة وخلال فترة قصيرة،كما أن مادة الفلافونويدات تزيد من قدرات الجهاز الهضمي على سرعة الهضم وتحسينه، مما يساعد على زيادة معدل الأيض، والذي بدوره يؤدي إلى زيادة معدل حرق الدهون.

طريقة عمل عصير التوت مع الليمون

قم بوضع التوت وعصير الليمون مع القليل من الماء في الخلاط الكهربائي، ثم قم بضربه جيدا ويمكنك إضافة القليل من الماء عند الحاجة، وقم بتناوله بعد كل وجبة لتحسين عملية الهضم.

مشروب الماء والقرفة مع العسل

وهو من أشهر المشروبات التي تستخدم في إنقاص الوزن بشكل كبير، حيث تعمل القرفة على حرق الكربوهيدرات، وزيادة معدل الأيض، للتخلص من الوزن الزائد، وهذه الوصفة من اهم مشروبات للتخسيس، وتظهر نتائجه في وقت قصير.

طريقة تحضير مشروب القرفة والماء والعسل

يتم التحضير عن طريق وضع ملعقة من القرفة وعليها كوب من الماء المغلي، ويتم تغطيتها حتى لا تتطاير الزيوت الطيارة الموجودة، وبعد ان تبرد قليلا يتم إضافة العسل عليها ، ويتم تناولها يوميا قبل النوم للحصول على كافة الفوائد الموجودة بها.