تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

ahmedolfat07@gmail.com
اضافة للمفضلة

مسلسلات قديمة مصرية كاملة

الرئيسية التسليه و الترفيه مسلسلات قديمة مصرية كاملة
rehab-khaled 2562
مسلسلات قديمة مصرية كاملة

من أكثر الثقافات التي تأثرنا بها في صغرنا هي ثقافة الفن بجانب العلم والقراءة، حيث كانت المسلسلات عبارة عن تجسيد حي للعادات والتقاليد لبيئتنا وخصوصا المسلسلات المصرية القديمة، وبالرغم من كونها قديمة ومر عليها الزمن بل وأتى بدلا منها العديد من المسلسلات الأخرى المختلفة في موضوعاتها والمتطورة في معداتها وتصويرها بل وحتى في الفنانين الذي يقومون بتصويرها، لازالت المسلسلات القديمة في أوج الإهتمام الذي كانت عليه والتأثر بها وحبها والتمسك بها.

مسلسل ليالي الحلمية

هو مسلسل ملحمي مترابط، متكون من خمسة أجزاء، قاموا باستكمال الجزء السادس ولكنه للأسف لم ينجح بالشكل الكافي الذي كانت عليه الأجزاء الأخرى.

  • المسلسل من تأليف أسامة أنور عكاشة وإخراج إسماعيل عبد الحافظ، الثنائي الذي قدم عددا من المسلسلات والأعمال الدرامية المهمة.
  • لقد تألق المسلسل بشكل قوي كما أنه قد تواجدت روابط قوية كانت ظاهرة بين كلا من الحوار والقصة وحتى الإخراج.
  • أما عن حكايته، فهي كانت بمثابة حكاية تُحكى عبر أبطاله منذ عصر الملك فاروق وما قد مرت به البلاد وحتى عصر مصر الحديث وما قد حدث فيه.
  • كما جسده مجموعة كبيرة من الفنانين أبرزهم يحيى الفخراني وصلاح السعدني وصفية العمري وعبلة كامل ومحسنة توفيق، وأيضا مجموعة كبيرة أخرى استطاعوا جميعا أن يظهروا بتفوق اختلاف كبيرين وقد ظهر هذا واضحا في الشخصيات وتطورها مع مرور الزمن، والصراع الحقيقي الموجود بالفعل بين الطبقات المختلفة.

مسلسل ذئاب الجبل

لم يتنبأ أحد من صناع المسلسل بقدرته على تحقيق هذا النجاح الذي حدث فور صدوره.

  • وذلك بسبب وفاة أحد أبطاله والذي غير مجرى أحداثه ولكن مع الأغنية المميزة للفنان علي الحجار وكتابة الأبنودي كلماتها ولحنها بالإضافة إلى أداء الأبطال فيه، حصد هذا المسلسل نجاحا باهرا.
  • يحكي المسلسل عن الشقيق المتعصب والتمسك بالعادات والتقاليد ولكن تحدث مشاكل تؤدي إلى بحثه عن أخته بعد ذهابها، مختبئا من ملاحقات الشرطة له.
  • كما قام ببطولته الفنانين أحمد عبد العزيز وسماح أنور وعبد الله غيث وشريف منير ووائل نور وعبد الله محمود.

مسلسل لن أعيش في جلباب أبي

صنع المسلسل اسمه بنفسه مثل حكاية بطلة “عبد الغفور البرعي”.

  • وأوضح أن النجاح كما أنه محفوفا بالمصاعب، ولكن بتواجد أشخاص تربطهم بك محبه ولا يسألون عن المقابل منك، ستصل بكل تأكيد لما تريد وتتمنى.
  • المسلسل يحكي عن رجل قادم من الأقاليم، سعى بنفسه بمعاونة زوجته وأخيها على بناء نفسه وتحدي الصعاب، حتى أصبح “عبد الغفور البرعي” من أكبر تجار الخردة، كما يدور على النصف الآخر من المسلسل صراعات قائمة بينه وبين ابنه الذي يحاول بناء نفسه بعيدا عن والده وأخرى بين أزواجه وبناته الذين يودون استغلال ثروة أبيهم.
  • كما لقي هذا المسلسل نجاحا باهرا من وقت عرضه، وحتى أيضا الأجيال الجديدة تحبه وتهتم بمشاهدته، المسلسل من بطولة نور الشريف وعبلة كامل ومحمد رياض وحنان ترك.

مسلسل الضوء الشارد

يمكن أن يجمع الحُب بين قلبين لم يكونا على موعد للمقابلة من قبل، بل خططت الظروف لهما والربط بينهما.

  • يحكي المسلسل عن رفيع أحد كبار بلدته الصعيدية أخيه الذي يحب فرحة الفتاة الفقيرة من القاهرة ومن ثم يتوفى الأخ بسبب حادث وتضطر زوجته البقاء في بلدة زوجها حيث ميراث ابنها الصغير وتنشأ قصة حُب بينها وبين أخيه.
  • المسلسل من بطولة ممدوح عبد العليم ومنى زكي وسميحة أيوب ومحمد رياض.
  • ومن تأليف محمد صفاء عامر وإخراج مجدي أبو عميرة.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة