مدن فى كندا

من المعروف أن كندا هي من أكبر الدول مساحة على مستوى العالم حيث تقع في الترتيب الثاني من حيث المساحة، وتحتوي على العديد من المدن المختلفة المتميزة بالمعالم التي تمتلكها هذه المدن، كما يختلف المناخ إختلاف كلي في المناطق الداخلية لكندا، وذلك يرجع لمساحتها الشاسعة وموقعها الجغرافي، وسوف نقوم بذكر أهم مدن كندا الرئيسية.

معلومات حول دولة كندا

  • دولة كندا تقع في قارة أمريكا الشمالية ويحدها من الغرب المحيط الهادي ومن الشرق المحيط الأطلسي، وكندا هي إحدى الدول التي تطورت بشكل سريع وتم اكتشافها منذ القدم وعاصرت العديد من المراحل الزمنية المختلفة، وتم تقسيم كندا إلى 10 مقاطعات مختلفة و 3 أقاليم.
  • وتعتبر كندا من الدول التي تمتلك ثقافة كبيرة ويذهب إليها السياح من مختلف أنحاء العالم للإستمتاع بجمال المدن الداخلية لكندا، كما يتحدث المواطنين داخل كندا أكثر من لغة وهي الإنجليزية والفرنسية وتمتلك العديد من المعالم التي تجذب السياح من مختلف أنحاء العالم.

أهم المدن داخل كندا

تتعدد المدن داخل دولة كندا، لذلك سوف نقوم بذكر أهم المدن الرئيسية في كندا وهي كالآتي:-

مدينة تورنتو

  • تورنتو هي أكبر مدينة داخل كندا وتتميز بموقعها حيث أنها من أهم المدن الإقتصادية داخل كندا كما أنها عاصمه لمقاطعة أونتاريو وتقع على بحيرة أونتاريو، وتتميز بأنها تحتوي على العديد من المعالم السياحية مثل برج سي ان ومنتزه كندا وندر لاند والعديد من المعالم السياحية الشهيرة التي تجذب السياح.
  • كما تتنوع الثقافة بداخلها وتتميز بأنها تمتلك جامعات متميزة على مستوى العالم، وتعتبر كندا هي سوق تجاري عالمي لإحتوائها على عدد كبير من المولات والماركات العالمية.

مدينة مونتريال

  • هي إحدى المدن الهامة داخل كندا، وتتميز بمساحة كبيرة كما أنها من المدن الحضارية التي تمتلك ثقافة كبيرة، وتحتوي بداخلها معالم سياحية كثيرة ومتنوعة تجذب إليها السياح من مختلف أنحاء العالم، وتعتبر لا تقل أهمية عن مدينة تورنتو، كما يتحدث المواطنون بداخلها اللغة الفرنسية فهي مدينة متميزة بطبيعتها ومعالمها السياحية.

مدينة ويسلر

  • إحدى المدن الهامة والمتميزة نظراً لأنها تتميز بسقوط الجليد خلال فصل الشتاء، لذلك هي ملتقى الرياضات التي تقام في فصل الشتاء مثل التزحلق على الجليد، ويقصدها العديد من الرياضيين على مستوى أنحاء العالم لممارسة هذه الرياضات الممتعة، ومدينة ويسلر تابعة لمقاطعة كولومبيا، وتقدم العديد من المهرجانات والإحتفالات الرياضية على الجليد.

مدينة فانكوفر

  • هي مدينة رئيسية داخل كندا وتعتبر أولى اهتمامات هذه المدينة هي التجارة وذلك لأنها تمتلك عدد كبير من المتاجر الضخمة التي تبيع جميع المنتجات بالجملة للمتاجر الأخرى، وأيضا بداخلها مجموعة كبيرة من الغابات الطبيعية التي تتميز بالأشجار الضخمة والنباتات الغريبة والمختلفة، ويقصدها العديد من السياح المحبين للاكتشاف، كما أنها تحتوي على العديد من المعالم السياحية الهامة لذلك فهي ملتقى السياح من أنحاء العالم بشكل سنوي مستمر.

مدينة تشرتشل

  • هي مدينة تتميز بطبيعة ساحرة وخلابة ولكن لا يسكنها العديد من المواطنين بداخلها نظراً لأنها تحتوي على العديد من الدببة التي تعيش فيها، ولكن يزورها العديد من السياح للإستمتاع بطبيعتها الجليدية ورؤية الدببة القطبية المختلفة ومعرفة الطبيعة التي تعيش فيها الدببة والاستمتاع بجمال الطبيعة داخل هذه المدينة.
  • كما تحتوي كندا على العديد من المدن الأخرى التي تختلف من حيث الطبيعة والمناخ والمعالم السياحية التي تمتلكها هذه المدن، وبسبب هذا التنوع تعتبر كندا من الدول المتقدمة ثقافياً وسياحيًا، ويذهب إليها العديد من الزوار من مختلف أنحاء العالم.