انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

مدة الرضاعة بالدقائق وبعض النصائح المفيدة

فريق مقال للكتابةسنتين

الرضاعة الطبيعية هي الوسيلة الوحيدة لتغذية الأطفال حديثي الولادة في الأشهر الأولى من حياتهم، لذلك يجب أن تكون الأم على دراية بكل ما يهمها. وفوق ذلك تأتي مدة الرضاعة الطبيعية لهم. تعرفي معنا عن هذا الموضوع المهم على المزيد على موقع فتكات.

فترة الرضاعة الطبيعية وبعض النصائح الهامة

  • ستكون الرضاعة الطبيعية صعبة في البداية، ولكن ببعض التفاني والجهد ستكون الأم قادرة على إرضاع طفلها حديث الولادة. بالتدريب، ومعرفة الطريقة الصحيحة لذلك والتحلي بالصبر أثناء الرضاعة، سيحسن ذلك من كفاءتك.
  • يحتاج الأطفال حديثي الولادة إلى تعلم كيفية الرضاعة الطبيعية بشكل صحيح، ويجب أن تكون الأمهات الجدد على دراية بالظروف لضمان حصول أطفالهن على ما يكفي من الحليب لإشباعهم.
  • عادة ما يشعر المواليد بالجوع بسرعة؛ لأن حليب الثدي يسهل هضمه، وبالتالي يجب أن تكون الرضاعة حسب رغبة الطفل، أي عندما يكون الطفل جائعاً.
  • يجب إرضاع الطفل كل ساعة ونصف إلى ثلاث ساعات، بشكل عام يجب أن يرضع الطفل كل ساعتين إلى ثلاث ساعات، لمدة تتراوح بين عشر دقائق إلى ربع ساعة لك جانب.
  • يجب تغذية الطفل بمعدل 20-30 دقيقة لكل رضعة. هذا يضمن حصول الطفل على ما يكفي من الحليب، وكذلك يحفز من نشاطه.
  • بشكل عام، من المرجح أن يرضع الأطفال حديثي الولادة من 8 إلى 12 مرة يوميًا خلال الشهر الأول، وبحلول الوقت الذي يبلغون فيه شهرين من العمر، سيزداد عدد الوجبات من 7 إلى 9 مرات.
  • ومع ذلك، تختلف المدة التي يستغرقها الرضاعة باختلاف عمره وكمية ونوعية حليبه.
  • من الممكن أن تستمر ​​الرضاعة من ثلث إلى نصف ساعة، ولكن يمكن للطفل أن يرضع خلال وقت من خمس دقائق إلى ساعة إلا ربع كل مرة. الشيء الأكثر أهمية هو أن الطفل يتلقى نفس الكمية من الحليب.
 المدة المثالية للرضاعة الطبيعية

المدة المثالية للرضاعة الطبيعية

  • تقضي الأشهر القليلة الأولى من حياة المولود في الرضاعة بانتظام. مع نمو الطفل، يظل الطفل ملتصقًا بالحليب لفترة طويلة بعد إدخال الطعام الصلب.
  • بحلول الوقت الذي يبلغ فيه الطفل ثلاثة أو أربعة أشهر، يرضع ويكتسب وزنًا كافيًا وينمو بشكل جيد. تستغرق الرضاعة الطبيعية من خمس إلى عشر دقائق فقط.
  • يمكنك الآن التنبؤ بالوقت الذي سيحتاج فيه طفلك إلى الرضاعة، كما يطلب بعض الأطفال كل 90 دقيقة. بينما يطلبها الآخرون كل ساعتين إلى ثلاث ساعات ، فإن الشيء المهم هو أنهم لا يبقون بدون إرضاع أكثر من أربع ساعات.
  • يحدد عمر الطفل كمية حليب الثدي التي يتلقاها الرضيع.
  • لن يرضع الطفل الذي يشعر بالنعاس رضاعة طبيعية أو بسرعة مثل الطفل المستيقظ.
  • تدفق الرضاعة: كلما قلت كمية حليب الثدي، كلما طالت مدة الرضاعة. إذا كان تدفق طفلك أسرع، فإنه يرضع بشكل أسرع وفي وقت أقصر.
  • الصحة: ​​قد يتعب الطفل المريض أو المولود بمشكلة صحية بسهولة أثناء الرضاعة. لذا فإن الاستراحات مهمة، وقد تطيل وقت الرضاعة.
  • طفرة النمو: إذا كان طفلك يمر بطفرة في النمو، فإن جسم الطفل يحتاج إلى مزيد من التغذية. قد يعني هذا أن الطفل سوف يرضع أكثر حتى يكتفي.

نصائح للرضاعة الطبيعية

  • الرضاعة الطبيعية جيدة لكل من الأم والطفل. حيث تحرق السعرات الحرارية للأم، وتساعد على تقليص الرحم بشكل طبيعي، ويعود إلى حجمه الطبيعي.
  • بالإضافة إلى تقليل مخاطر الإصابة ببعض أنواع السرطان وارتفاع ضغط الدم والسكري وأمراض القلب.
  • بدلي بين ثدييكِ، وامنحيهما نفس القدر من وقت الرضاعة طوال اليوم. سيساعد ذلك في الحفاظ على إمداد الحليب بها ومنع الازدحام.
  • تحدثي إلى طبيب الأطفال أو استشاري الرضاعة الطبيعية إذا كنتِ قلقة من أن طفلك لا يحصل على ما يكفي من الحليب، أو إذا كانت لديكِ أي أسئلة حول الرضاعة الطبيعية بشكل عام.
فترة الرضاعة الطبيعية وبعض النصائح الهامة
ستكون الرضاعة الطبيعية صعبة في البداية ولكن ببعض التفاني والجهد ستكون الأم قادرة على إرضاع طفلها حديث الولادة بالتدريب ومعرفة الطريقة الصحيحة لذلك والتحلي بالصبر أثناء الرضاعة سيحسن ذلك من كفاءتك يحتاج الأطفال حديثي الولادة إلى تعلم كيفية الرضاعة الطبيعية بشكل صحيح ويجب أن تكون الأمهات الجدد على دراية بالظروف لضمان حصول أطفالهن على ما يكفي من الحليب لإشباعهم عادة ما يشعر المواليد بالجوع بسرعة لأن حليب الثدي يسهل هضمه وبالتالي يجب أن تكون الرضاعة حسب رغبة الطفل أي عندما يكون الطفل جائعا يجب إرضاع الطفل كل ساعة ونصف إلى ثلاث ساعات بشكل عام يجب أن يرضع الطفل كل ساعتين إلى ثلاث ساعات لمدة تتراوح بين عشر دقائق إلى ربع ساعة لك جانب يجب تغذية الطفل بمعدل 2030 دقيقة لكل رضعة هذا يضمن حصول الطفل على ما يكفي من الحليب وكذلك يحفز من نشاطه بشكل عام من المرجح أن يرضع الأطفال حديثي الولادة من 8 إلى 12 مرة يوميا خلال الشهر الأول وبحلول الوقت الذي يبلغون فيه شهرين من العمر سيزداد عدد الوجبات من 7 إلى 9 مرات ومع ذلك تختلف المدة التي يستغرقها الرضاعة باختلاف عمره وكمية ونوعية حليبه من الممكن أن تستمر ​​الرضاعة من ثلث إلى نصف ساعة ولكن يمكن للطفل أن يرضع خلال وقت من خمس دقائق إلى ساعة إلا ربع كل مرة الشيء الأكثر أهمية هو أن الطفل يتلقى نفس الكمية من الحليبcaption id=attachment62788 align=alignnone width=1000 المدة المثالية للرضاعة الطبيعيةcaption تقضي الأشهر القليلة الأولى من حياة المولود في الرضاعة بانتظام مع نمو الطفل يظل الطفل ملتصقا بالحليب لفترة طويلة بعد إدخال الطعام الصلب بحلول الوقت الذي يبلغ فيه الطفل ثلاثة أو أربعة أشهر يرضع ويكتسب وزنا كافيا وينمو بشكل جيد تستغرق الرضاعة الطبيعية من خمس إلى عشر دقائق فقط يمكنك الآن التنبؤ بالوقت الذي سيحتاج فيه طفلك إلى الرضاعة كما يطلب بعض الأطفال كل 90 دقيقة بينما يطلبها الآخرون كل ساعتين إلى ثلاث ساعات فإن الشيء المهم هو أنهم لا يبقون بدون إرضاع أكثر من أربع ساعات يحدد عمر الطفل كمية حليب الثدي التي يتلقاها الرضيع لن يرضع الطفل الذي يشعر بالنعاس رضاعة طبيعية أو بسرعة مثل الطفل المستيقظ تدفق الرضاعة كلما قلت كمية حليب الثدي كلما طالت مدة الرضاعة إذا كان تدفق طفلك أسرع فإنه يرضع بشكل أسرع وفي وقت أقصر الصحة ​​قد يتعب الطفل المريض أو المولود بمشكلة صحية بسهولة أثناء الرضاعة لذا فإن الاستراحات مهمة وقد تطيل وقت الرضاعة طفرة النمو إذا كان طفلك يمر بطفرة في النمو فإن جسم الطفل يحتاج إلى مزيد من التغذية قد يعني هذا أن الطفل سوف يرضع أكثر حتى يكتفي
نصائح للرضاعة الطبيعية
الرضاعة الطبيعية جيدة لكل من الأم والطفل حيث تحرق السعرات الحرارية للأم وتساعد على تقليص الرحم بشكل طبيعي ويعود إلى حجمه الطبيعي بالإضافة إلى تقليل مخاطر الإصابة ببعض أنواع السرطان وارتفاع ضغط الدم والسكري وأمراض القلب بدلي بين ثدييك وامنحيهما نفس القدر من وقت الرضاعة طوال اليوم سيساعد ذلك في الحفاظ على إمداد الحليب بها ومنع الازدحام تحدثي إلى طبيب الأطفال أو استشاري الرضاعة الطبيعية إذا كنت قلقة من أن طفلك لا يحصل على ما يكفي من الحليب أو إذا كانت لديك أي أسئلة حول الرضاعة الطبيعية بشكل عام

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد