انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

مجبوس لحم بحريني

Admin Hala3 سنوات

أفضل مجبوس لحم بحريني2021- فوائد مجبوس لحم بحريني- طريقة إحضار مجبوس لحم بحريني 2022- طريقة احضار مجبوس لحم بحريني في حلة الضغط

 

ازيكم يا أحلى بنات هنقدم ليكم انهاردة من مطبخ فتكات جديد الأطباق البحرينية بالصور وسوف نشرح لكم طرق عمل طبق مجبوس اللحم البحريني بالصور وبالخطوات.

دائمًا نعمل لنوفر لكي جميع الأطباق التي أنتم بحاجة إليها ونقدمها بطريقة بسيطة وسهلة وما عليكي يا عزيزتي إلا اتباع الخطوات بالترتيب وتجهيز المقادير التي سنذكرها لكم.

مجبوس اللحم البحريني من ألذ وأشهى الأطباق المشهورة في دولة البحرين، ويقول عليه بعض الأشخاص مكبوس اللحم.

سنتعرف على أسهل طرق لعمل المجبوس البحريني يا عزيزتي، وعليك المبادرة في التعرف على طرقه الكثيرة للقدرة على اختيار الطريقة المناسبة لكي.

على ربة المنزل الاهتمام ببيتها وبأطفالها والتنويع لهم في أصناف الطعام وصنع أطعمة محببة لهم مثل مجبوس اللحم البحريني المفضل للكثير من العائلات، وبالأخص العائلات الجديدة، أو العرائس الجديدة التي تحتاج لتنوع دائم في الأكل لأزواجهم. سوف نتطرق لذكر كيفية إحضار مجبوس لحم بحريني بطرق سهلة كما أننا سوف نذكر فوائد مجبوس اللحم الكثيرة التي يحتوي عليها.

مقادير مجبوس اللحم البحريني

مجبوس اللحم يتكون من نصف كيلوغرام من اللحم المقطع.

ومن فوائد اللحم أنه يمد الجسم بعنصر البروتين ويقوي مناعة الجسم ويساعد على تنظيم عملية الهضم بسبب وجود الأحماض الأمينية الأساسية في اللحم، كما أن له دور في حماية صحة القلب.

كوب من الرز البسمتي ذي الحبة الطويلة.

ويعد الرز البسمتي مفيد للجسم لأنه يحافظ على صحة القلب ويحارب الإصابة بالعديد من الأمراض، وله دور كبير في حماية البشرة وحماية الجلد من التعرض لأي مشاكل صحية.

بصلة مفرومة.

ومعروف أن البصل له فوائد كثيرة مثل تقوية مناعة الجسم، وحماية الجسم من الأنيميا، ويساعد الجسم على ضبط مستوى السكر، ويساعد على تقوية القلب.

 حبات من الهيل

يعد الهيل علاج فعال للقولون العصبي، ويعالج نزلات البرد والسعال والتهابات الصدر، ويعالج مشاكل المسالك البولية، ويساعد على تحسين الدورة الدموية.

 

٢ ورقة غاز.

تساعد أوراق الغار على تحسين عمل الجهاز الهضمي، وله دور كبير في علاج الاضطرابات التي تحدث في المعدة مثل حرقان المعدة وانتفاخ البطن وحدوث الغازات أو مرض الإمساك.

 قرون من الفلفل الحار

الفلفل الأحمر يحمي الجسم الإصابة من أمراض العيون ويمد الجسم بفيتامين أ، ويساعد على خسارة الوزن، ويحمي الجسم من أمراض السرطان.

ملعقتان من ماء الورد

وماء الورد يحتوي مضادات الأكسدة ويساعد على التئم الجروح، كما أن له دور كبير في نضارة البشرة وحمايتها الجفاف وحب الشباب.

ربع ملعقة من الزعفران.

الزعفران من الأعشاب المفيدة للجسم وتقلل من أعراض الزهايمر، وتقي الجسم من الكثير من الأمراض الخطيرة مثل السرطان، ويساعد على نوم صحي.

ربع كوب من الزيت.

مجبوس لحم البحريني من الأكلات البسيطة والتي لا تحتاج إلى مكونات كثيرة ويسهل على جميع السيدات تحضيرها بسهولة لأن طريقة تحضيرها سهلة مثل مكوناتها.

ملح حسب الرغبة.

خطوات عمل المجبوس لحم البحريني

من الأكلات البسيطة والتي لا تحتاج إلى مكونات كثيرة ويسهل على جميع السيدات تحضيرها بسهولة لأن طريقة تحضيرها سهلة مثل مكوناتها.

الخطوة الأولى

تسخين مقدار الزيت في وعاء عميق وقلي البصل لمدة ثلاث دقائق حتى يذبل تمامًا

 

الخطوة الثانية

إضافة اللحم على البصل في الوعاء وبعد دقيقتين نضيف ورق الغار

الخطوة الثالثة

نضيف مقدار من الماء الساخن على اللحم حتى يغطى اللحم بشكل كامل

الخطوة الرابعة

اتركي اللحم على نار متوسطة لمدة ساعة ونصف حتى ينضج اللحم.

الخطوة الخامسة

في وعاء صغير جانبي نضع مقدار الزعفران مع ماء الورد مع القليل من الماء ويترك لمدة نصف ساعة.

الخطوة السادسة

اغسلي الرز حتى يصبح نظيف ويتم نقعه لمده نصف ساعة

الخطوة السابعة

نسلق الرز بماء وملح لمدة نصف ساعة

الخطوة الثامنة

نقوم بتصفية اللحم من المرقة بعد التأكد من نضج اللحمة ونحتفظ بالمرقة جانبًا

الخطوة التاسعة

صفي الرز المسلوق من الماء وضيفيه على اللحم، وضعي مقدار الملح المناسب

الخطوة العاشرة

ضعي مرقة اللحم على الرز واللحم حتى يغمر اللحم والرز بشكل جيد.

الخطوة الحادية عشرة

اتركي الخليط على النار لمدة نصف ساعة حتى تمام النضج ومن ثم يسكب خليط الزعفران فوق الرز ويترك المجبوس لمدة عشر دقائق ثم يتم انزاله من على النار.

طبق مجبوس اللحم البحريني أصبح مشهور في جميع الدول العربية مثل مصر والإمارات والكويت وعمان وقطر وجميع  دول الخليج، وتوجد له طرق عديدة ومتنوعة ومن أفضل الطرق التي يمكن صنع مجبوس لحم البحريني هي التي سنذكرها لكم فيما يلي:

 

مقادير مجبوس لحم بحريني في حلة ضغط

يفضل الكثير من العائلات عمل مجبوس اللحم بالعظم في حلة الضغط لأنها تعطي طعم جميل للوصفة وتعتبر نفس المكونات السابقة ولكن مع اختلاف بسيط سنتعرف عليه فيما بعد.

يحتاج هذا الصنف من المجبوس لنصف كيلو من اللحم. بالعظم ويجب أن يكون مغسول بشكل جيد.

٢ كوب رز بسمتي مغسول ومنقوع لمدة نصف ساعة.

٢ بصلة كبيرة مفرومة

 

٢ طماطم مفرومة.

للطماطم فوائد للجسم مثل تحسين الرؤية، وتعزيز صحة الكلى، والتخلص من الالتهابات الموجودة في الجسم، وحماية القلب من الإصابة بأي أمراض.

٣مكعبات مرقة دجاج.

٢ فلفل رومي مقطع قطع صغيرة.

يعد الفلفل الرومي من أفضل مصادر فيتامين سي ويقوي مناعة الجسم ويحميه من التعرض للأنيميا، ويمد الجسم بعنصر الحديد وفيتامين ج، كما أنه مفيد لصحة العين وحمايتها من الأمراض.

بهارات ( فلفل اسود وورق غار وحبهان مطحون).السبع بهارات ( كركم وفلفل اسود وكمون وبهارات اللحمة).

الفلفل الأسود من البهارات التي لها فوائد كبيرة مثل تحسين عملية الهضم، وتقوية صحة الأمعاء، ويساعد على فقدان الوزن الزائد، ويخفف من أعراض القرحة الهضمية.

  • ملعقة كركم

الكركم يحتوي على قيمة غذائية تساعد في حماية الجسم من الالتهابات التي تظهر في المفاصل، ويحمي من مرض السرطان بجميع أنواعه ويعزز وظائف المناعة في الجسم.

  • ملعقة كمون

والكمون له فوائد مذهلة أيضًا تتمثل في علاج مشاكل الجهاز الهضمي، والتخلص من السموم الموجودة في الجسم، ويقلل من نسبة الكوليسترول، ومفيد لمرضى السكر.

قطع بقدونس مفروم للتزيين.

والبقدونس خضار يساعد على عملية الهضم والتخلص من جميع الأمراض المزمنة مثل مرض السكر وأمراض القلب والسرطان، وبه مضادات أكسدك تعتبر حامية للجسم من المركبات الضارة والجذور الحرة.

قطع بطاطس مقطعة أصابع ومقلية.

البطاطس تحتوي على الكثير من العناصر الغذائية المتمثلة في البوتاسيوم، والألياف، والزنك، والمغنيسيوم، والفسفور، والكالسيوم، الحديد وفيتامين ج وجميع هذه العناصر مفيدة للجسم وتدعم صحة القلب وتحارب العديد من الأمراض.

أربع حبات من الثوم المهروس.

  • والثوم له فوائد كبيرة تتمثل في تقوية مناعة الجسم، والتخلص من السموم الموجودة في الجسم، ويخفض ضغط الدن ويحارب جميع أمراض القلب.

طريقة تحضير مجبوس لحم بحريني بالعظم في حلة الضغط

من مطبخ فتكات بطريقة سهلة وبسيطة، ويسهل على جميع السيدات تحضيرها في الولائم والعزائم في وقت قصير، طبق مجبوس لحم بحريني مليء بالفوائد الغذائية لأنه يحتوي على مجموعة عناصر غذائية مثل الدهون والبروتين والفيتامينات ومجموعة معادن ونشويات.

الخطوة الأولى

في البداية يفضل نقع الزعفران في القليل من الماء لكي نحصل على منقوع الزعفران عند الانتهاء من عمل المجبوس.

الخطوة الثانية

ننقع مقدار الرز في الماء لمدة ١٥ دقيقة

الخطوة الثالثة

في قدر الضغط نضع مقدار من الزيت ونتركه حتى يسخن، ويمكن استبدال الزيت بالسمنة على حسب الرغبة ونضع البصل المفروم في الزيت الساخن، ونستمر بالتقليب حتى يحصل البصل على لون دهبي.

الخطوة الرابعة

نضيف قطع اللحم على البصل ونقلبه لمدة ثلاث دقائق، ثم نضيف مقدار الثوم مهروس على اللحم حتى تظهر رائحة الثوم مع اللحم.

الخطوة الخامسة

نضيف البهارات من ملح وفلفل أسود وهيل وورق غار والسبع بهارات على اللحم ونترك اللحم حتى يتم تشويحها مع البهارات بشكل جيد، وبهذه الخطوة يأخذ اللحم نكهة البهارات والثوم ويصبح لذيذ للغاية.

الخطوة السادسة

نضيف الطماطم المفرومة على اللحم ونتركها لمدة دقيقتين وللأشخاص الذين لديهم مشكلة حموضة من الطماطم يمكن أن يضعوا ٣ ملاعق من الزبادي للتخلص من الحموضة التي تسببها الطماطم، ويمكن يا عزيزتي أن تستغني عن هذه الخطوة بشكل كامل.

الخطوة السابعة

بعد الانتهاء من الخطوات السابقة نضع على اللحم مقدار من الماء الساخن ويترك حتى ينضج اللحم ويمكن أن يترك على النار لمدة نصف ساعة فقط لأن قدر الضغط يسرع نضج اللحم.

الخطوة الثامنة

قومي ياحبيبتي بسلق الرز في وعاء منفرد وضعي عليه مقدار من الملح وملعقة زيت واحدة وورقتين من الغار لتضيفي للأرز نكهة مميزة، ويتم سلق الأرز بنفس طريقة سلق المكرونة، ثم قومي يا عزيزتي بتصفية الرز بعد أن يتم سلقه لمدة عشر دقائق أو ربع ساعة.

الخطوة التاسعة

ضعي الرز المصفى على اللحم في وعاء الضغط مع مرقة اللحم واتركيه حتى ينضج بشكل جيد.

الخطوة العاشرة

تعتبر هذه هي الخطوة الأخيرة وبعدها يكون طبق مجبوس لحم برياني يكون جاهز للتقديم، ضعي خليط الزعفران المنقوع على الرز في حلة الضغط ليعطي لون جميل للطبق.

الخطوة الأخيرة

قطع البقدونس وقطع البطاطس المقلية يتم استخدامها في تزيين الطبق عند التقديم ويمكن الاستعانة باللوز والمكسرات المتنوعة على حسب الرغبة.

عزيزتي هذه الخطوة تتم على حسب الرغبة ويفضل أن يتم تنسيقها بالشكل المحبب لكي، ويمكن الاستغناء عنها بشكل كامل فلا يضر بمذاق محبوس لحم بحريني على الإطلاق.

عزيزتي الفتاة ننصحك بتنوع الطعام بشكل مستمر حتى تكون سفرتك مميزة دائمًا ومعظم الأطفال يرغبون في مجبوس اللحم البحريني لأن له مذاق خاص ومميز وبالأخص مع مطبخ فتكات الذي يحرص على تقديم أفضل وأسهل الأطعمة لكم.

وجبة مجبوس اللحم البحريني من الوجبات الغير مكلفة والبسيطة، ولكي تحصلي على مذاق رائع يجب اتباع الخطوات بطريقة صحيحة ومرتبة.

أفضل مجبوس لحم بحريني2021 فوائد مجبوس لحم بحريني طريقة إحضار مجبوس لحم بحريني 2022 طريقة احضار مجبوس لحم بحريني في حلة الضغط
nbspازيكم يا أحلى بنات هنقدم ليكم انهاردة من مطبخ فتكات جديد الأطباق البحرينية بالصور وسوف نشرح لكم طرق عمل طبق مجبوس اللحم البحريني بالصور وبالخطواتدائما نعمل لنوفر لكي جميع الأطباق التي أنتم بحاجة إليها ونقدمها بطريقة بسيطة وسهلة وما عليكي يا عزيزتي إلا اتباع الخطوات بالترتيب وتجهيز المقادير التي سنذكرها لكممجبوس اللحم البحريني من ألذ وأشهى الأطباق المشهورة في دولة البحرين ويقول عليه بعض الأشخاص مكبوس اللحمسنتعرف على أسهل طرق لعمل المجبوس البحريني يا عزيزتي وعليك المبادرة في التعرف على طرقه الكثيرة للقدرة على اختيار الطريقة المناسبة لكيعلى ربة المنزل الاهتمام ببيتها وبأطفالها والتنويع لهم في أصناف الطعام وصنع أطعمة محببة لهم مثل مجبوس اللحم البحريني المفضل للكثير من العائلات وبالأخص العائلات الجديدة أو العرائس الجديدة التي تحتاج لتنوع دائم في الأكل لأزواجهم سوف نتطرق لذكر كيفية إحضار مجبوس لحم بحريني بطرق سهلة كما أننا سوف نذكر فوائد مجبوس اللحم الكثيرة التي يحتوي عليها
مقادير مجبوس اللحم البحريني
مجبوس اللحم يتكون من نصف كيلوغرام من اللحم المقطعومن فوائد اللحم أنه يمد الجسم بعنصر البروتين ويقوي مناعة الجسم ويساعد على تنظيم عملية الهضم بسبب وجود الأحماض الأمينية الأساسية في اللحم كما أن له دور في حماية صحة القلبكوب من الرز البسمتي ذي الحبة الطويلةويعد الرز البسمتي مفيد للجسم لأنه يحافظ على صحة القلب ويحارب الإصابة بالعديد من الأمراض وله دور كبير في حماية البشرة وحماية الجلد من التعرض لأي مشاكل صحيةبصلة مفرومةومعروف أن البصل له فوائد كثيرة مثل تقوية مناعة الجسم وحماية الجسم من الأنيميا ويساعد الجسم على ضبط مستوى السكر ويساعد على تقوية القلب حبات من الهيليعد الهيل علاج فعال للقولون العصبي ويعالج نزلات البرد والسعال والتهابات الصدر ويعالج مشاكل المسالك البولية ويساعد على تحسين الدورة الدمويةnbsp٢ ورقة غازتساعد أوراق الغار على تحسين عمل الجهاز الهضمي وله دور كبير في علاج الاضطرابات التي تحدث في المعدة مثل حرقان المعدة وانتفاخ البطن وحدوث الغازات أو مرض الإمساك قرون من الفلفل الحارالفلفل الأحمر يحمي الجسم الإصابة من أمراض العيون ويمد الجسم بفيتامين أ ويساعد على خسارة الوزن ويحمي الجسم من أمراض السرطانملعقتان من ماء الوردوماء الورد يحتوي مضادات الأكسدة ويساعد على التئم الجروح كما أن له دور كبير في نضارة البشرة وحمايتها الجفاف وحب الشبابربع ملعقة من الزعفرانالزعفران من الأعشاب المفيدة للجسم وتقلل من أعراض الزهايمر وتقي الجسم من الكثير من الأمراض الخطيرة مثل السرطان ويساعد على نوم صحيربع كوب من الزيتمجبوس لحم البحريني من الأكلات البسيطة والتي لا تحتاج إلى مكونات كثيرة ويسهل على جميع السيدات تحضيرها بسهولة لأن طريقة تحضيرها سهلة مثل مكوناتهاملح حسب الرغبة
خطوات عمل المجبوس لحم البحريني
من الأكلات البسيطة والتي لا تحتاج إلى مكونات كثيرة ويسهل على جميع السيدات تحضيرها بسهولة لأن طريقة تحضيرها سهلة مثل مكوناتهاالخطوة الأولىتسخين مقدار الزيت في وعاء عميق وقلي البصل لمدة ثلاث دقائق حتى يذبل تماما nbspالخطوة الثانيةإضافة اللحم على البصل في الوعاء وبعد دقيقتين نضيف ورق الغارالخطوة الثالثةنضيف مقدار من الماء الساخن على اللحم حتى يغطى اللحم بشكل كاملالخطوة الرابعةاتركي اللحم على نار متوسطة لمدة ساعة ونصف حتى ينضج اللحمالخطوة الخامسةفي وعاء صغير جانبي نضع مقدار الزعفران مع ماء الورد مع القليل من الماء ويترك لمدة نصف ساعةالخطوة السادسةاغسلي الرز حتى يصبح نظيف ويتم نقعه لمده نصف ساعةالخطوة السابعةنسلق الرز بماء وملح لمدة نصف ساعةالخطوة الثامنةنقوم بتصفية اللحم من المرقة بعد التأكد من نضج اللحمة ونحتفظ بالمرقة جانبا الخطوة التاسعة صفي الرز المسلوق من الماء وضيفيه على اللحم وضعي مقدار الملح المناسبالخطوة العاشرةضعي مرقة اللحم على الرز واللحم حتى يغمر اللحم والرز بشكل جيدالخطوة الحادية عشرة اتركي الخليط على النار لمدة نصف ساعة حتى تمام النضج ومن ثم يسكب خليط الزعفران فوق الرز ويترك المجبوس لمدة عشر دقائق ثم يتم انزاله من على النارطبق مجبوس اللحم البحريني أصبح مشهور في جميع الدول العربية مثل مصر والإمارات والكويت وعمان وقطر وجميع  دول الخليج وتوجد له طرق عديدة ومتنوعة ومن أفضل الطرق التي يمكن صنع مجبوس لحم البحريني هي التي سنذكرها لكم فيما يليnbsp
مقادير مجبوس لحم بحريني في حلة ضغط
يفضل الكثير من العائلات عمل مجبوس اللحم بالعظم في حلة الضغط لأنها تعطي طعم جميل للوصفة وتعتبر نفس المكونات السابقة ولكن مع اختلاف بسيط سنتعرف عليه فيما بعديحتاج هذا الصنف من المجبوس لنصف كيلو من اللحم بالعظم ويجب أن يكون مغسول بشكل جيد٢ كوب رز بسمتي مغسول ومنقوع لمدة نصف ساعة٢ بصلة كبيرة مفرومةnbsp٢ طماطم مفرومةللطماطم فوائد للجسم مثل تحسين الرؤية وتعزيز صحة الكلى والتخلص من الالتهابات الموجودة في الجسم وحماية القلب من الإصابة بأي أمراض٣مكعبات مرقة دجاج٢ فلفل رومي مقطع قطع صغيرةيعد الفلفل الرومي من أفضل مصادر فيتامين سي ويقوي مناعة الجسم ويحميه من التعرض للأنيميا ويمد الجسم بعنصر الحديد وفيتامين ج كما أنه مفيد لصحة العين وحمايتها من الأمراضبهارات فلفل اسود وورق غار وحبهان مطحونالسبع بهارات كركم وفلفل اسود وكمون وبهارات اللحمةالفلفل الأسود من البهارات التي لها فوائد كبيرة مثل تحسين عملية الهضم وتقوية صحة الأمعاء ويساعد على فقدان الوزن الزائد ويخفف من أعراض القرحة الهضمية ملعقة كركم الكركم يحتوي على قيمة غذائية تساعد في حماية الجسم من الالتهابات التي تظهر في المفاصل ويحمي من مرض السرطان بجميع أنواعه ويعزز وظائف المناعة في الجسم ملعقة كمونوالكمون له فوائد مذهلة أيضا تتمثل في علاج مشاكل الجهاز الهضمي والتخلص من السموم الموجودة في الجسم ويقلل من نسبة الكوليسترول ومفيد لمرضى السكرقطع بقدونس مفروم للتزيينوالبقدونس خضار يساعد على عملية الهضم والتخلص من جميع الأمراض المزمنة مثل مرض السكر وأمراض القلب والسرطان وبه مضادات أكسدك تعتبر حامية للجسم من المركبات الضارة والجذور الحرةقطع بطاطس مقطعة أصابع ومقليةالبطاطس تحتوي على الكثير من العناصر الغذائية المتمثلة في البوتاسيوم والألياف والزنك والمغنيسيوم والفسفور والكالسيوم الحديد وفيتامين ج وجميع هذه العناصر مفيدة للجسم وتدعم صحة القلب وتحارب العديد من الأمراضأربع حبات من الثوم المهروس والثوم له فوائد كبيرة تتمثل في تقوية مناعة الجسم والتخلص من السموم الموجودة في الجسم ويخفض ضغط الدن ويحارب جميع أمراض القلب
طريقة تحضير مجبوس لحم بحريني بالعظم في حلة الضغط
من مطبخ فتكات بطريقة سهلة وبسيطة ويسهل على جميع السيدات تحضيرها في الولائم والعزائم في وقت قصير طبق مجبوس لحم بحريني مليء بالفوائد الغذائية لأنه يحتوي على مجموعة عناصر غذائية مثل الدهون والبروتين والفيتامينات ومجموعة معادن ونشوياتالخطوة الأولىفي البداية يفضل نقع الزعفران في القليل من الماء لكي نحصل على منقوع الزعفران عند الانتهاء من عمل المجبوسالخطوة الثانيةننقع مقدار الرز في الماء لمدة ١٥ دقيقة الخطوة الثالثةفي قدر الضغط نضع مقدار من الزيت ونتركه حتى يسخن ويمكن استبدال الزيت بالسمنة على حسب الرغبة ونضع البصل المفروم في الزيت الساخن ونستمر بالتقليب حتى يحصل البصل على لون دهبيالخطوة الرابعةنضيف قطع اللحم على البصل ونقلبه لمدة ثلاث دقائق ثم نضيف مقدار الثوم مهروس على اللحم حتى تظهر رائحة الثوم مع اللحمالخطوة الخامسةنضيف البهارات من ملح وفلفل أسود وهيل وورق غار والسبع بهارات على اللحم ونترك اللحم حتى يتم تشويحها مع البهارات بشكل جيد وبهذه الخطوة يأخذ اللحم نكهة البهارات والثوم ويصبح لذيذ للغايةالخطوة السادسةنضيف الطماطم المفرومة على اللحم ونتركها لمدة دقيقتين وللأشخاص الذين لديهم مشكلة حموضة من الطماطم يمكن أن يضعوا ٣ ملاعق من الزبادي للتخلص من الحموضة التي تسببها الطماطم ويمكن يا عزيزتي أن تستغني عن هذه الخطوة بشكل كاملالخطوة السابعةبعد الانتهاء من الخطوات السابقة نضع على اللحم مقدار من الماء الساخن ويترك حتى ينضج اللحم ويمكن أن يترك على النار لمدة نصف ساعة فقط لأن قدر الضغط يسرع نضج اللحمالخطوة الثامنةقومي ياحبيبتي بسلق الرز في وعاء منفرد وضعي عليه مقدار من الملح وملعقة زيت واحدة وورقتين من الغار لتضيفي للأرز نكهة مميزة ويتم سلق الأرز بنفس طريقة سلق المكرونة ثم قومي يا عزيزتي بتصفية الرز بعد أن يتم سلقه لمدة عشر دقائق أو ربع ساعةالخطوة التاسعةضعي الرز المصفى على اللحم في وعاء الضغط مع مرقة اللحم واتركيه حتى ينضج بشكل جيدالخطوة العاشرةتعتبر هذه هي الخطوة الأخيرة وبعدها يكون طبق مجبوس لحم برياني يكون جاهز للتقديم ضعي خليط الزعفران المنقوع على الرز في حلة الضغط ليعطي لون جميل للطبقالخطوة الأخيرةقطع البقدونس وقطع البطاطس المقلية يتم استخدامها في تزيين الطبق عند التقديم ويمكن الاستعانة باللوز والمكسرات المتنوعة على حسب الرغبةعزيزتي هذه الخطوة تتم على حسب الرغبة ويفضل أن يتم تنسيقها بالشكل المحبب لكي ويمكن الاستغناء عنها بشكل كامل فلا يضر بمذاق محبوس لحم بحريني على الإطلاقعزيزتي الفتاة ننصحك بتنوع الطعام بشكل مستمر حتى تكون سفرتك مميزة دائما ومعظم الأطفال يرغبون في مجبوس اللحم البحريني لأن له مذاق خاص ومميز وبالأخص مع مطبخ فتكات الذي يحرص على تقديم أفضل وأسهل الأطعمة لكموجبة مجبوس اللحم البحريني من الوجبات الغير مكلفة والبسيطة ولكي تحصلي على مذاق رائع يجب اتباع الخطوات بطريقة صحيحة ومرتبة

التعليق

أقرأ ايضا
مطبخ رمضان

السليق

لم يعجبني
0
مطبخ فتكات

المجللة

لم يعجبني
0
قراءة المزيد