انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

ما هي أكبر حديقة في العالم؟

Shaima9 أشهر

ما هي أكبر حديقة في العالم؟ يتواجد الحدائق في كل أنحاء العالم بأنواعها المتنوعة، فهي المكان الأساسي الذي يلجأ إليه الأفراد للاستمتاع والاستجمام، وباتت الحدائق محط اهتمام العديد من الدول في الوقت الحالي، لأنها تُعتبر جزءًا أساسيا من السياحة، فتتميز هذه بتصميمها الفريد والمذهل، فهي واحة خضراء تمتد على مساحة تزيد عن 72 ألف متر مربع وتضم أكثر من 50 مليون زهرة وأشجار، حيث يمكن للزوار الاستمتاع بجمال الحدائق المتنوعة والمباني المعمارية الجميلة التي تمثل مختلف أنماط العالم.

ما هي اكبر حديقة في العالم؟

حديقة ميراكل جاردن

تُعتبر حديقة ميراكل جاردن أكبر حديقة في العالم، وقد تم تسميتها أيضًا بحديقة دبي المعجزة أو حديقة الزهور، وتتميز بكونها واحدة من أكبر وأجمل الحدائق في جميع أنحاء العالم، وعادةً ما تُعتبر أكبر حديقة زهور طبيعية في العالم، وتتميز بتوفر مجموعة متنوعة من المرافق والمعالم المميزة، وتحتوي على الملايين من الزهور الفريدة والعديد من النماذج والتصاميم المغطاة بالأزهار، وأصبحت الحديقة واحدة من أكثر الوجهات السياحية جذبًا للسياح من جميع أنحاء العالم، فإليك جدول توضيحي لبعض المعلومات عنها كالتالي:

تعليمات عن حديقة ميراكل جاردن         التفاصيل
سعر التذاكر  للبالغين 50 ريال سعودي وللأطفال 25 ريال سعودي.
مساحة الحديقة 72,000 متر مربع.
عنوان الحديقة في إمارة دبي في الإمارات العربية المتحدة، وتقع في منطقة دبي لاند، بالقرب من البرشاء، على الطريق رقم 3.
 الخدمات المقدمة –         مشاهدة الحدائق الجميلة.

–         جولة بالقارب على البحيرات.

–         تجربة الزحليقات والألعاب المائية.

–         مطاعم ومقاهي لتناول الطعام.

 

الأنشطة المتاحة –         استكشاف الزهور والنباتات المتنوعة.

–         مراكز ترفيهية للأطفال ومناطق اللعب.

–         حفلات موسيقية وعروض فنية.

–         جولات مرافقة للتعرف على التاريخ والثقافة

أين تقع أكبر حديقة في العالم

توجد حديقة ميراكل جاردن في إمارة دبي في الإمارات العربية المتحدة، تقع هذه الحديقة في منطقة دبي لاند، بالقرب من البرشاء، على الطريق رقم 3، وتتميز الحديقة بجمالها المثير الذي يجذب الزوار من جميع أنحاء العالم، تحتوي الحديقة على أقسام متنوعة وفريدة من نوعها ولا يوجد مكان آخر يمكن أن يكون بهذا الجمال، وتم افتتاح الحديقة للجمهور في عام 2013، ومنذ ذلك الحين تستقبل آلاف الزوار يوميًا، وفي كل موسم يتفاجأ الزائرون بوجود ابتكارات وإضافات جديدة ومذهلة في الحديقة.

معلومات عن حديقة الزهور بدبي

  • تم افتتاح حديقة ميراكل جاردن في عام 2013 بالضبط في يوم الحب الموافق للرابع عشر من شهر فبراير.
  • تبلغ مساحة الحديقة 72,000 متر مربع.
  • تحتوي الحديقة على تشكيلة ضخمة من الزهور، وتقدر بنحو 150 مليون نوع من الورود الجميلة، التي تمت زراعتها وتنسيقها بطريقة تلامس قلوب الزوار وتدهشهم.
  • الحديقة تحتوي على تشكيلة متنوعة من المطاعم والمقاهي والبسطات الشهيرة الموجودة بجوار المناطق المحيطة بالزهور الملونة.
  • تستقبل الحديقة زائريها في فصل الشتاء فقط، وتُغلق أبوابها خلال بقية أيام السنة لأجل التحضير للمواسم القادمة.
  • يتميز المنتزه بوجود جدار الزهور الذي اشتهر بتحطيمه للأرقام القياسية على مستوى العالم والذي يبلغ طوله ثمانية أمتار.
  • تعرف حديقة ميراكل جاردن بلقب “الحديقة العجيبة”.
  • بِسبب وجود هرم للزهور بارتفاع 10 أمتار تم ترشيح الحديقة للدخول في موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

أقسام حديقة ميراكل جاردن

تتميز حديقة ميراكل دبي بمساحتها الواسعة، مما سهم في إضافة مجموعة كبيرة من المرافق والأقسام، وفيما يلي نبذة عن أهم الأقسام في الحديقة:

نفق المظلات

يتميز ممر المظلات في حديقة ميراكل دبي بكونه ممرًا جميلًا وملونًا، وهو واحد من أكثر المناطق إثارةً للاهتمام والتصميم الإبداعي في الحديقة، تم تصميم سقف الممر بواسطة مظلات مقلوبة مرتبطة في حلقات ومزخرفة بشرائط زهور، تم اختيار الألوان بعناية لتنسجم مع ألوان كل جزء في المظلة.

والأمر الملفت هو وجود النباتات الخضراء المعلقة بين أجزاء السقف التي تجسد جو الغابات المطيرة، يجب أن نلاحظ أن هذه الممرات ليست مجرد أماكن للمشي، بل توفر أيضًا كراسي وطاولات منفصلة اجتماعيًا للاستمتاع بتناول وجبة من إحدى الخيارات العديدة من الطعام والشراب المتوفرة في الحديقة.

مجسم الطائرة

في حديقة العجائب في دبي يُعتبر مجسم طائرة إيرباص 380 من أبرز وأجمل المعالم، حيث تُعتبر هذه الطائرة من أكبر الطائرات النفاثة في العالم، تم تصميم المجسم باستخدام 500,000 جزء من الزهور والنباتات من سبعة أصناف مختلفة، وتشمل الأزهار المستخدمة في هذا التصميم بيتونيا، وكوليوس، والقطيفة، وزهور المسك.

حديقة البحيرة

تُتيح حديقة البحيرة في حديقة ميراكل جاردن في دبي للزوار فرصة الاستمتاع بالهدوء والصفاء المدهش، حيث يجد الزائر نفسه محاطًا بالمجسمات ذات الجمال الساحر بألوانها الساحرة، حيث تم تصميم الحديقة بألوان زاهية مثل البنفسجي والأخضر والأحمر والوردي والبرتقالي والأزرق، مما يوفر للأشخاص شعورًا بالاسترخاء والنقاء والراحة التي لا مثيل لها في أي مكان آخر.

ممر القلوب

ممر القلوب في حديقة دبي هو أحد الأماكن المفضلة لدى الزوار، حيث يتلاقى فيه القلوب والزهور، يُفضل الزوار التقاط الصور التذكارية هناك بسبب الأجواء الرومانسية والمليئة بالحب التي يُشعر بها المكان، إذ يتميز الممر بآلاف البتلات الملونة، وتجمع الرؤية والرائحة التي تنبعث من الزهور لتكون تجربة لا تُنسى للزوار، والأمر الذي يجعلهم يتذكرون المكان ومرافقه لفترة طويلة بعد عودتهم إلى منازلهم.

تعليمات زيارة حديقة ميراكل جاردن

باستطاعة الزوار لحديقة ميراكل جاردن أن يستمتعوا بجولة في جميع أجزاء الحديقة، ولكن ينبغي عليهم أن يلتزموا بتعليمات الزيارة التي يحددها إدارة الحديقة حاليًا كالتالي:

  • تذكرة الحديقة صالحة للدخول الفردي فقط، ولا يسمح للزوار باستخدام الكاميرات والطائرات بدون طيار داخل الحديقة.
  • يجب الحصول على موافقة مسبقة من الإدارة في حال رغبة المرء في التقاط لقطات احترافية أو إقامة حفلات زفاف أو إعلانات تلفزيونية أو أي نوع آخر من الأحداث.
  • يجب على الزوار الالتزام بمواعيد افتتاح وإغلاق الحديقة بدقة تامة.
  • يمنع الاقتراب من الزهور وقطفها تمامًا.
  • لا يسمح بدخول السيارات والكرات والدراجات البخارية والدراجات وألواح التزحلق والحيوانات الأليفة داخل الحديقة.
  • يمنع إحضار الطعام والمشروبات من الخارج.
  • يمنع الشواء داخل الحديقة.
  • يجب على الزوار استخدام صناديق القمامة المناسبة للتخلص من النفايات، ويمكن الجلوس فقط في الأماكن المخصصة لذلك.
  • يجب الالتزام بتعليمات حراس الأمن دون أي جدل.
  • للحديقة الحق الكامل في طرد أي زائر من المتنزه إذا تبين أنه يشكل تهديدًا كبيرًا للزهور أو لممتلكات المتنزه.
  • يتحمل الزائر ومرافقوه مسؤولية أي أضرار تحدث بسبب الإهمال أو عدم الامتثال للتعليمات المذكورة أعلاه.

مواعيد الزيارة في أكبر حديقة في العالم

يمكن للسياح زيارة هذه الحديقة طوال أيام الأسبوع من الساعة العاشرة صباحاً حتى الساعة العاشرة مساءً، وفي العطلة الرسمية وعطلة نهاية الأسبوع يمكن زيارتها من العاشرة صباحاً حتى الثانية عشر ليلاً.

الخدمات العامة في أكبر حديقة في العالم

  • الحمامات العامة المخصصة لكل النساء والرجال.
  • موقف للسيارات.
  • مصلى للرجال، وكذلك للنساء،

وأخيراً تناولنا ما هي أكبر حديقة في العالم؟ حيث تعتبر هذه الحديقة واحدة من أجمل الحدائق في العالم بما تحتويه من تنوع في النباتات والزهور الجميلة فور دخولك إلى الحديقة، وستستمتع بمشاهدة ألوان رائعة وجذابة ذات العطر والرائحة الجميلة، وتقدم الحديقة أيضًا العديد من الأنشطة الترفيهية مثل الجلوس في المقاهي الجميلة والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة.

قرأ أيضًا:

ما هي اكبر حديقة في العالم؟
تُعتبر حديقة ميراكل جاردن أكبر حديقة في العالم، وقد تم تسميتها أيضًا بحديقة دبي المعجزة أو حديقة الزهور، وتتميز بكونها واحدة من أكبر وأجمل الحدائق في جميع أنحاء العالم، وعادةً ما تُعتبر أكبر حديقة زهور طبيعية في العالم، وتتميز بتوفر مجموعة متنوعة من المرافق والمعالم المميزة، وتحتوي على الملايين من الزهور الفريدة والعديد من النماذج والتصاميم المغطاة بالأزهار، وأصبحت الحديقة واحدة من أكثر الوجهات السياحية جذبًا للسياح من جميع أنحاء العالم، فإليك جدول توضيحي لبعض المعلومات عنها كالتالي: تعليمات عن حديقة ميراكل جاردن التفاصيل سعر التذاكر للبالغين 50 ريال سعودي وللأطفال 25 ريال سعودي. مساحة الحديقة 72,000 متر مربع. عنوان الحديقة في إمارة دبي في الإمارات العربية المتحدة، وتقع في منطقة دبي لاند، بالقرب من البرشاء، على الطريق رقم 3. الخدمات المقدمة - مشاهدة الحدائق الجميلة. - جولة بالقارب على البحيرات. - تجربة الزحليقات والألعاب المائية. - مطاعم ومقاهي لتناول الطعام. الأنشطة المتاحة - استكشاف الزهور والنباتات المتنوعة. - مراكز ترفيهية للأطفال ومناطق اللعب. - حفلات موسيقية وعروض فنية. - جولات مرافقة للتعرف على التاريخ والثقافة
أين تقع أكبر حديقة في العالم
توجد حديقة ميراكل جاردن في إمارة دبي في الإمارات العربية المتحدة، تقع هذه الحديقة في منطقة دبي لاند، بالقرب من البرشاء، على الطريق رقم 3، وتتميز الحديقة بجمالها المثير الذي يجذب الزوار من جميع أنحاء العالم، تحتوي الحديقة على أقسام متنوعة وفريدة من نوعها ولا يوجد مكان آخر يمكن أن يكون بهذا الجمال، وتم افتتاح الحديقة للجمهور في عام 2013، ومنذ ذلك الحين تستقبل آلاف الزوار يوميًا، وفي كل موسم يتفاجأ الزائرون بوجود ابتكارات وإضافات جديدة ومذهلة في الحديقة
معلومات عن حديقة ميراكل جاردن
• تم افتتاح حديقة ميراكل جاردن في عام 2013 بالضبط في يوم الحب الموافق للرابع عشر من شهر فبراير. • تبلغ مساحة الحديقة 72,000 متر مربع. • تحتوي الحديقة على تشكيلة ضخمة من الزهور، وتقدر بنحو 150 مليون نوع من الورود الجميلة، التي تمت زراعتها وتنسيقها بطريقة تلامس قلوب الزوار وتدهشهم. • الحديقة تحتوي على تشكيلة متنوعة من المطاعم والمقاهي والبسطات الشهيرة الموجودة بجوار المناطق المحيطة بالزهور الملونة. • تستقبل الحديقة زائريها في فصل الشتاء فقط، وتُغلق أبوابها خلال بقية أيام السنة لأجل التحضير للمواسم القادمة. • يتميز المنتزه بوجود جدار الزهور الذي اشتهر بتحطيمه للأرقام القياسية على مستوى العالم والذي يبلغ طوله ثمانية أمتار. • تعرف حديقة ميراكل جاردن بلقب "الحديقة العجيبة". • بِسبب وجود هرم للزهور بارتفاع 10 أمتار تم ترشيح الحديقة للدخول
أقسام حديقة ميراكل جاردن
تتميز حديقة ميراكل دبي بمساحتها الواسعة، مما سهم في إضافة مجموعة كبيرة من المرافق والأقسام، وفيما يلي نبذة عن أهم الأقسام في الحديقة: نفق المظلات يتميز ممر المظلات في حديقة ميراكل دبي بكونه ممرًا جميلًا وملونًا، وهو واحد من أكثر المناطق إثارةً للاهتمام والتصميم الإبداعي في الحديقة، تم تصميم سقف الممر بواسطة مظلات مقلوبة مرتبطة في حلقات ومزخرفة بشرائط زهور، تم اختيار الألوان بعناية لتنسجم مع ألوان كل جزء في المظلة. والأمر الملفت هو وجود النباتات الخضراء المعلقة بين أجزاء السقف التي تجسد جو الغابات المطيرة، يجب أن نلاحظ أن هذه الممرات ليست مجرد أماكن للمشي، بل توفر أيضًا كراسي وطاولات منفصلة اجتماعيًا للاستمتاع بتناول وجبة من إحدى الخيارات العديدة من الطعام والشراب المتوفرة في الحديقة.
تعليمات زيارة حديقة ميراكل جاردن
باستطاعة الزوار لحديقة ميراكل جاردن أن يستمتعوا بجولة في جميع أجزاء الحديقة، ولكن ينبغي عليهم أن يلتزموا بتعليمات الزيارة التي يحددها إدارة الحديقة حاليًا كالتالي: • تذكرة الحديقة صالحة للدخول الفردي فقط، ولا يسمح للزوار باستخدام الكاميرات والطائرات بدون طيار داخل الحديقة. • يجب الحصول على موافقة مسبقة من الإدارة في حال رغبة المرء في التقاط لقطات احترافية أو إقامة حفلات زفاف أو إعلانات تلفزيونية أو أي نوع آخر من الأحداث. • يجب على الزوار الالتزام بمواعيد افتتاح وإغلاق الحديقة بدقة تامة. • يمنع الاقتراب من الزهور وقطفها تمامًا. • لا يسمح بدخول السيارات والكرات والدراجات البخارية والدراجات وألواح التزحلق والحيوانات الأليفة داخل الحديقة. • يمنع إحضار الطعام والمشروبات من الخارج. • يمنع الشواء داخل الحديقة. • يجب على الزوار استخدام صناديق القمامة المناسبة للتخلص من النفايات، ويمكن الجلوس فقط في الأماكن المخصصة لذلك. • يجب الالتزام بتعليمات حراس الأمن دون أي جدل. • للحديقة الحق الكامل في طرد أي زائر من المتنزه إذا تبين أنه يشكل تهديدًا كبيرًا للزهور أو لممتلكات المتنزه. • يتحمل الزائر ومرافقوه مسؤولية أي أضرار تحدث بسبب الإهمال أو عدم الامتثال للتعليمات المذكورة أعلاه.

التعليق

أقرأ ايضا
متنوع

جلابيات رمضان ٢٠٢٤

لم يعجبني
0
قراءة المزيد