تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

haeaty2015@gmail.com
اضافة للمفضلة

ما هو مثلث الموت في الوجه

الرئيسية معلومات تهمك ما هو مثلث الموت في الوجه
mona 588
ما هو مثلث الموت في الوجه

ما هو مثلث الموت في الوجه

سر خطورة مثلث الموت

 

 مثلث الموت حيث أن الكثير منا يدرك أنه بالضغط على البثور التي توجد في بقعة محددة في الوجه يعرضه لخطر العدوى والإصابة، ففي  وقت معينة يلزم أن تقاوم الرغبة في أن تقضي عليها، لأنه هذا الأمر  لا يتوقف فقط أنه غير صحي، ولكن من الممكن أن تكون سبب فعلي للقتل.

مثلث الموت في الوجه هو عبارة عن منطقة على شكل مثلث تكون حدودها ركني الفم وهو ممتد لأعلى الحاجز الأنفي، شاملة الفك العلوي والأنف والمنطقة التي تحيط بها،  فتلك المنطقة تحتوي على العديد من الأوردة التي تتصل بالجيوب الكهفية الموجودة داخل المخ بصورة مباشرة، وهي تشبه طريق يكون باتجاه واحد ويعتبر ذلك مصدر الخطر.

 

أزمة مثلث الموت في الوجه تكمن في أن هذه المنطقة بالجسم  تعد هي الوحيدة التي تكون فيها الأوعية الدموية قريبة جداً من المخ، بمقارنتها بالقلب، لذلك الخطر يصرح محدقا بالصحة العامة للإنسان، فالبكتيريا تقوم باختراق هذا الجزء لكي تصل إلى المخ، وبالتالي يكون سبب في حدوث خلل به الذي يؤدي لاحتمالية الوفاة.

 

مشاكل بشرة مثلث الموت

المنطقة المعروفة باسم مثلث الموت بالوجه تتعرض لبعض المشاكل الجلدية وذلك لا سباب مختلفة، وفي جميع الحالات اللمس باليدين يعتبر خطراً، ومن هذه المشاكل هي الدمامل التي تعتبر الأكثر خطورة في هذه المنطقة، وأيضاً الرؤوس السوداء والبثور، كذلك التقاط شعر الأنف بالملقاط الذي يسبب التهابات، لذلك ينصح بقص جزء منها وليس إزالتها.

 

أمراض مثلث الموت الخطر

يجب معرفة ما هو مثلث الموت  للتعرف على الأمراض التي تصاب بها منطقة المثلث في الوجه، والتي منها التهاب الجيوب الأنفية، فتكرار هذا من الممكن أن يتسبب في فقدان الرؤية أو الموت، وكذلك من الأمراض تسوس الأسنان وخاصة الموجودة في الفك العلوي، حيث يكون لها تأثير على المخ وبالتالي التعرض للموت.

 

بعض النصائح للوقاية من جروح الجلد بمثلث الموت

يجب على الشخص أن يقوم بترطيب بشرته بصورة منتظمة لمنع التقشير والتشقق،  وعند ظهور أي بثرة فلا يفرقعها، وإن لم تتسبب في حدوث أي مشاكل خطيرة، لا تقوم بنزع شعر الأذن أو الأنف والقيام بالتقليم، وغسيل أي جرح بالماء والصابون يوميًا، وعند ظهور علامات العدوى مثل الصرف والألم والاحمرار أن تتصل بطبيبك.

 

طرق طبيعية للتخلص من البثور

وبعد أن تعرفنا عن ما هو مثلث الموت وتأثيره الخطير على هذه المنطقة، يوجد عدة طرق طبيعية للتخلص من البثور ومنها زيت شجرة الشاي، الذي يعتبر، علاج فعال جداً في التخلص منها، عمل حمام بخار للوجه يساهم في  إبراز البثور السوداء، وغسله بالماء الدافئ، وكذلك قشر البرتقال يتم استخدامه في علاج حب الشباب.

 

مخاطر أخرى عند الضغط على البثور

فرقعة البثور تعتبر وسيلة سريعة وسهلة بالنسبة لعملية الشفاء، ولكن يلزم أن عليك  تقاوم تلك الرغبة لبعض الأسباب، وهي من الممكن الإصابة بتهيج الوجه واحمراره، النزيف الذي يحدث بسبب كسرها وبالتالي تظهر البكتريا وتسبب التهاب في المسام، وبالتالي يحدث عدوى للمناطق المحيطة، كذلك كن الممكن أن يظهر ندبات التي يجب تجنبها.

 

ما هي الجيوب الأنفية الكهفية

حيث أن الجيوب الكهفية الأنفية، هي تعتبر الجيوب الأنفية الوريدية الأساسية للمخ، حيث يحدها العظم الشحمي والعظم الصدغي من الجمجمة، وعند اصابتها فتتسبب في حدوث تجلط الدم، وبالتالي تجلتها المؤثر على ما تمر به من بنية، وفيها يوجد نوى العصب القحفي الثالث والرابع والخامس، وأيضا السادس وخاصة الفرع الخاص بالفك العلوي والعين

الخاتمة

والجدير بالذكر أن الكثير لم يكن يعرفون ما هو مثلث الموت وما المخاطر المترتبة عند حدوث أي أضرار في هذه المنطقة، وكذلك الأعراض التي تظهر لأسباب بسيطة كالضغط على البثور، ونتف شعر الأنف أو الأذن، لأن هذا المثلث يوجد به الكثير من الأوعية المرتبطة مباشرة بالمخ، وأي عدوى به تتسبب في الوفاة.

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة