تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

ahmedolfat07@gmail.com
اضافة للمفضلة

ما هو ترتيب الأشهر الميلادية

الرئيسية معلومات تهمك ما هو ترتيب الأشهر الميلادية
mona 500
ما هو ترتيب الأشهر الميلادية

 

يتساءل البعض ما هو ترتيب الأشهر الميلادية المستخدمة في معرفة التقويم الميلادي الذي نسير عليه والتقويم الميلادي له اسم آخر وهو التقويم الغريغوري نسبة إلى البابا غريغوري الذي قام بإنشاء التقويم الميلادي ويعتبر التقويم الغريغوري أكثر التقويمات المستخدمة في أغلب دول العالم ويتم إدراج الأوقات والتواريخ العالمية من خلال التقويم الغريغوري.

ما هو ترتيب الأشهر الميلادية الإجابة على هذا السؤال تكون بأن الأشهر الميلادية أثنى عشر شهرا كالتالي:-

شهر يناير واحد وثلاثون يوما.
شهر فبراير 28 أو 29 يوما.
شهر مارس واحد وثلاثون يوما.
شهر أبريل ثلاثون يوما.
شهر مايو واحد وثلاثون يوما.
شهر يونيو ثلاثون يوما.
شهر يوليو واحد وثلاثون يوما.
شهر أغسطس واحد وثلاثون يوما.
شهر سبتمبر ثلاثون يوما.
شهر أكتوبر واحد وثلاثون يوما.
شهر نوفمبر ثلاثون يوما
شهر ديسمبر واحد وثلاثون يوما.

التقويم الغريغوري

تم قبول التقويم الغريغوري والعمل به في إسبانيا وإيطاليا والبرتغال سنة ألف وخمسمائة واثنين وثمانين، ويعتبر التقويم الغريغوري تقويم شمسي تتكون السنة به من ثلاثمائة وخمسة وستين يوما وتضم أثنى عشر شهرا، وشهور السنة غير منتظمة في عدد الأيام فبعض الأشهر تكون ثلاثين يوما وبعضها واحد وثلاثين وفبراير يكون أقل من ثلاثين.

السنوات الكبيسة والسنوات العادية

شهر فبراير يكون ثمانية وعشرون يوما في السنوات العادية أما في السنوات الكبيسة يكون تسعة وعشرون يوما حيث تزداد السنة الكبيسة يوما واحدا عن السنة العادية، ومن المعروف أن السنة العادية ثلاثمائة وخمسة وستون يوما أما السنة الكبيسة تكون ثلاثمائة وستة وستين يوما وتأتي السنة الكبيسة بعد مرور أربعة أعوام على السنة العادية.

تقويم مجتمعات المايا

تم إنشاء تقويم المايا قبل الميلاد وما زال مستخدما إلى الآن عند مجتمعات المايا، ولم يقم المايا باختراع التقويم ولكن هم من قاموا بتطويره، وهو مكون من ثلاثة تقاويم؛ تقويم مدني وعدد طويل وتقويم إلهي وتمشي جميعها بنظام دوري، ويستخدم المايا جميع التقويمات في نفس الوقت ولا يعتمدون على تقويم ويتركون الآخر.

التقويم الصيني

تقوم الصين باستخدام التقويم الصيني الذي يعد بمثابة تقويم قمري تستخدمه الصين لكي تحدد أوقات المهرجانات، ويعتمد التقويم الصيني اعتمادًا كبيرا على الملاحظات الفلكية الخاصة بالشمس والقمر ويتشابه التقويم الصيني مع التقويم اليهودي حيث إن كلاهما يحتوي على اثني عشر شهرا كما أن السنة الكبيسة تكون عند كليهما ثلاثة عشر شهرا.

التقويم الإسلامي

هو تقويم يستخدمه المسلمون لمعرفة المناسبات الإسلامية، وفي التقويم الإسلامي لا يمكن الدخول على شهر جديد إلا بعد رؤية هلال هذا الشهر ويظهر هلال الشهر الجديد بعد غروب شمس اليوم الأخير بفترة قصيرة، وتنقص السنة الإسلامية عن السنة الميلادية إحدى عشرة يوما، ولا يتم استخدام التقويم الإسلامي في تحديد المواسم الزراعية.

التقويمات اليوليوسية

تم إنشاء التقويمات اليوليوسية بواسطة يوليوس قيصر وكان ذلك بعام خمسة وأربعين قبل الميلاد، حيث استبدل قيصر التقويم الروماني المعقد بالتقويمات اليوليوسية، وتعتبر التقويمات اليوليوسية تقويمات منظمة وهي تقويمات شمسية تعتمد على الشمس وتشترك التقويمات اليوليوسية مع التقويم اليوناني في أنها تمر بسنوات عادية وسنوات كبيسة والسنة تتكون من اثني عشر شهر.

وبذلك فإن سؤال ما هو ترتيب الأشهر الميلادية الإجابة عنه أن الأشهر الميلادية أثنى عشر شهرا تبدأ بشهر يناير وتنتهي بشهر ديسمبر ويطلق على التقويم الميلادي اسم التقويم الغريغوري نسبة إلى البابا غريغوري الذي أنشأ التقويم الميلادي، وهو من أكثر التقويمات التي يعمل بها أغلب سكان العالم وتمر السنوات الميلادية بسنوات عادية وسنوات كبيسة.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة