هو من الاحاسيس التي يصعب التعبير عنها بالكلمات ولكن نظرا لتساؤل كثير من الناس عن مفهومة وها هي أشكاله سوف نحاول ان تشرحه بالطريقة التي تعرفها ولكن سوف يظل الحنين يختلف من شخص إلى أخر لأنه نوع من انواع المشاعر التي تعبر عن حالة شخص إلى أخر، كما انه شعور واحساس داخلي للفرد يعمل على التفكير في العودة إلى شيء كان في الماضي وحد ما تركه بسبه وهو احساس مؤلم ومحزن لأن شخص حيث أنه يكون شيء مضى وولى .

ما هو الحنين ؟ وما هي أشكاله ومن هم اطرافه ؟

ما هو الحنين ؟ وما هي أشكاله ومن هم اطرافه ؟

ما هي أشكال الحنين ؟

  • الحنين إلى شخص نحبه حيث أن كثير من الناس يتعرضون إلى الارتباط بأي نوع من انواع الارتباطات مثل ارتباط الزوجين او ارتباط المخطوبين أو ارتباط اثنان يحبون بعضهم البعض وحيث ما قد فرقهم عن بعضهم وها يأتي هذا النوع من الحنين إلى الرغبة في الرجوع إلى هذا الشخص والندم على تركهم حتى لو أنهم حدث بينهم أشياء تستحيل معها الرجوع ولكن مع شدة الشعور بهذا الاحساس بالرغبة في العودة قد ينسى الانسان أي شيء .
  • الحنين إلى الرجوع إلى الوطن ويشعر بهذا النوع هم الاشخاص الذين تم تركهم لبلادهم و أوطانهم مثل الذين يعملون في دول اخرى لكسب العيش وأيضا الذين يحدث في بلادهم حروب عديدة فيضرهم إلى ترك بلادهم فيشعرون بعد ذلك بالحنين إلى العودة مهما كلفهم الامر ولكن يبقي ان هناك بعض العقوبات التي تمنع الفرد في عمل ما يشعر به بما يسبب له الحزن والالم الشديد .
  • الحنين إلى العودة للعمل مثل الذين يعملون على ترك اماكن عملهم وايضا لأسباب مختلفة وبالتالي بعد فترة يأتي لهم شعور واحساس العودة إلى هذا العمل فهذا ما يسمى بالحنين للرجوع إلى شيء مضى .
  • الحنين إلى مكان تم تركه مثل الحنين إلى الرجوع إلى منزل شخص كان قد قضى فيه معظم ايام حياته او طفولته الرائعة فيأتي له شعور الذهاب إلى هذا المكان والعودة له ولكن قد يكون هنا عقوبات لذهاب إليه بما يسبب ايضا الشعور بالحزن والالم لهذا الشخص الي يريد ان يذهب إل هذا المكان وايضا مثل اماكن اخرى يردد ان يذهب إليها كثير من الناس لم يعودوا يذهبوا إليها .

ما هي أطراف الحنين ؟

  • الشخص الذي يشعر بهذا الحنين هو الطرف الاول الذي يشعر في البداية بحزن ويأتي بعد ذلك سبب الشعور والاحساس بالألم نتيجة العودة والرغبة إلى شيء مضى وولى لم يعد هناك مجال للذهاب إليه او على الاقل يوجد صعوبة للذهاب والعودة له مرة اخرى.
  • الشخص أو المكان أو الشيء الثاني الذي يتم الحنين إليه وهو يكون طرف لا يعلم شيء و ايضا لا يشعر في كثير من الاحيان بشيء فكثير من انواعه أنه قد يكون مكان او اسم أو رمز كالوطن مثلا ولكن يكون مكان له أثر مهم على الطرف الأول ويكون له أهمية كبيرة في حيات كثير من الناس .
  • لذلك نجد ان كثير من الاطباء النفسين يقولوا على اهمية مراعية الشخص الذين قد يعاني من حنين إلى شيء ما نتيجة اهمية وصعوبة هذا الشعور حتى لا يتحول الأمر إلى تعب نفسي قد يعاني الشخص من حلة فيما بعد.
  • ونجد أيضا الكثير من الفنانون يكتبون أشعار مختلفة عن هذا النوع من الاحاسيس للتعبير عن الحنين بطرق مختلفة، حيث ان الفنان يمتلك بطبيتعه قدر كبير من كل تلك المشاعر.