تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

haeaty2015@gmail.com
اضافة للمفضلة

ما هو الادخار

الرئيسية الاقتصاد و الاستثمار ما هو الادخار
ghada-mohamed 1378
ما هو الادخار

ما هو الادخار

ماهي طرق ادخار الأموال؟

لأننا لا نأمن ما سيحدث في المستقبل أو التغيرات المالية والتقلبات والطوارئ فإننا نحتاج إلى توفير مال بشكل شهري فبعض منا لا يستخدم كل المال الذي يحصل عليه من عمله كل شهر والاستفادة منه، فإن الطريقة الأمثل للأستفادة منه هو ادخاره وبطرق معينة ويقومون بذلك ليصلوا في نهاية المطاف إلى استخدام هذا المال فيما بعد، ولكن يظل الادخار للمال شيء مفيد ما دام بعيد عن البخل أو اكتناز المال بصورة جشعة، والآن سوف نتعرف سويًا عن طريق ادخار أموالك وكيفية الاستفادة من ذلك.

عندما نفكر في ادخار المال فإننا نجد عدد من الطرق الواسعة التي تقدر من خلالها أن نوفر هذا المال سواء بالاعتماد على أنفسنا أو على البنوك أو على أشخاص آخرون نثق بهم ولكن في النهاية لهذا الأمر نجد هذا المال في أيدينا للاستفادة منه في المستقبل، ومن هذه الطرق ما يلي:

دفتر التوفير

  • من أشهر الطرق المعروفة بالنسبة لمعظمنا لتوفير الأموال هي طريقة دفتر التوفير حيث نجد عدد من الأشخاص يفتحون لأنفسهم دفتر في البريد في بداية حياتهم من والاستفادة من ادخار المال به لفترة طويلة، وهذا المال سوف يأتي يوم ويصبح له الكثير من الفوائد.

الحصالة

  • يمكنك الاعتماد على حصالة لتكديس المال والاحتفاظ به لفترة طويلة بعيدًا عن متناول يدك، وبعد مرور فترة طويلة سوف تجد بها مبلغ ضخم من المال.
  • الاعتماد على شخص محل ثقة بحيث يمكن توفير هذا المال بصورة شهرية وإعطائه لهذا الشخص ليحتفظ بهذا المال لديه لأطول فترة ممكنة لاستخدامه في المستقبل فيما تريده.

حساب بنكي

  • يمكنك فتح حساب بنكي باسمك وإدخال هذا المال إليه كل شهر ليأتي بفوائده وبذلك تكون حققت أقصى استفادة من هذا المال.

لماذا يعد ادخار المال شيئًا هامًا؟

  • ادخار الأموال من الأمور الهامة في حياتنا فهو بمثابة تأمين على المستوى البعيد الأشخاص الذين يعملون في وظائف خاليه من التأمين المالي، وبالتالي فإنهم يدخرون تلك الأموال احتسابًا لما سيحدث في المستقبل سواء من الامراض صحية أو الأزمات المالية التي تحتاج لمصدر من مصادر المال ولا تجد إذ لم تكن قد وفرت مال لتلك الظروف، ذلك بالإضافة إلى حاجة الأبناء في المستقبل إلى أموال لأي سبب من الأسباب، ولذلك فإن الأشخاص يفكرون في ذلك ويبدؤون في توفير هذا المال في سن مبكر.

طرق يمكن من خلالها الاستفادة من المال المدخر

المال المدخر منذ فترة بعيدة نجد أن له فائدة كبيرة في المستقبل لأغراض شخصية أو لمساعدة الأبناء أو لغير ذلك فهو كنز عظيم يمكن استغلاله فيما بعد ومن هذه الطرق التي يمكن من خلالها الاستفادة من هذا المال ما يلي:

  1. فتح شركتك الخاصة حيث يمكنك استخدام أموالك المدخرة منذ فترة طويلة في إنشاء شركتك الخاصة أو الاشتراك مع أشخاص آخرون في إنشاء شركة من خلال المشاركة بأموالك، وهذا الأمر يضاعف أموالك ومن هنا تكون قد حققت الفائدة المرجوة من هذا المال.
  2. يمكن فتح حساب بنكي جاري لك ومن خلاله يمكن الاستفادة من تلك الأموال بأكثر من طريقه فالأموال الموضوعة في البنوك يمكنها أن تضيف إلى المال ارباحًا إضافية بصورة شهرية تلك الأموال يمكنك الاستفاده منها أما المال الموضوع سيظل كما هو.
  3. يمكنك استخدام هذا المال في شراء منزل مناسب أو سيارة مناسبه أو مساعدة أولادك في رحلة تعليمهم أو استخدامه في الأزمات المالية التي ستتعرض لها.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة