تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

haeaty2015@gmail.com
اضافة للمفضلة

ما هو اختبار الكفاءة الصينية HSK؟

الرئيسية التعليم و المنح الدراسية ما هو اختبار الكفاءة الصينية HSK؟
ghada-mohamed 699
ما هو اختبار الكفاءة الصينية HSK؟

ماهو اختيار الكفاءة الصينية 

هو ذلك الاختبار الذي يمكنك من الحصول على الشهادة التي تفيد أجادتك للغة الصينية، فإذا كنت ترغب في الهجرة إلى الصين، أو القيام للسياحة في دولة الصين، أو العيش فيها، أو الالتحاق بعمل والحصول على وظيفة معينة، فلن تتمكن من تحقيق ما تريد إلا من خلال اجتياز هذا الاختبار للكفاءة الصينية HSK، وهنا سوف نتطرق بشكل مفصل حول معلومات واضحة ومفصلة عن هذا الاختبار.

تعريف اختبار HSK للغة الصينية

  • هو ذلك الاختبار الذي تقوم به جامعة بكين، حيث يتم فيه الكشف عن القدرات والمهارات في اللغة الصينية، ويتم هذا الاختبار تلقائياً لغير الصينيين، الذين لا يتحدثون الصينية بطبيعتهم، ولا تعتمد دولة الصين غير اختبار HSK لإثبات كفاءة وقدرات الشخص في التحدث باللغة الصينية، ويكون الامتحان ورقي مكتوب أو يمكنك خوض الاختبار من خلال الإنترنت، وفي جميع الأحوال يكون الاختبار بسيط وبحروف صينية سهلة.

الأشخاص الذين يمكنهم القيام بالاختبار

يمكن لمجموعة معينة من الأشخاص الإقبال على خوض هذا الاختبار، ومن هؤلاء الأشخاص:

  • يستطيع من يرغب في الدراسة والتعلم في دولة الصين، من جنسيات أخري القيام بخوض هذا الاختبار.
  • يستطيع الأشخاص الذين يرغبون في الحصول على عمل في الصين اجتياز هذا الاختبار.
  • يستطيع الصينيين الذين لم ينشأوا في دولة الصين التقدم من أجل الاختبار.
  • لا يوجد أي شروط لمن يريد أن يقوم بهذا الاختبار، فهو اختبار تم تصميمه حتى يستطيع الفرد معرفة قدراته ومهاراته في اللغة الصينية ومدى إجادته للغة، وهو اختبار معتمد وموثق من قبل دولة الصين.

مواقع التقدم لاختبار الكفاءة الصينية HSK

  • تستطيع التقدم لاختبار الكفاءة الصينية من خلال مواقع مختلفة عبر الإنترنت، وذلك من خلال القيام بالذهاب إلى أحد مراكز الحاسب المعتمدة، والتسجيل من أجل التقدم لهذا الاختبار، كما يمكن التقدم في الاختبار الورقي، ولكن يعد الاختبار من خلال الإنترنت أسهل، حيث أن الحروف الصينية تشكل بعض الصعوبة في كتابتها.

إمكانية التقديم في الاختبار

  • تستطيع التقدم في اختبار الكفاءة الصينية لعدة مرات في خلال السنة الواحدة، كما يتم تحديد الوقت والتاريخ لاجتياز الاختبار مع بداية السنة، على مستوى المراكز المتواجدة في جميع أنحاء العالم.

أهمية التقدم لاجتياز اختبار الكفاءة الصينية

هناك العديد من الأسباب التي تدفعك في التقدم لاجتياز اختبار الكفاءة الصينية HSK، فهو يمكنك من:

  • يوجد الكثير من الجامعات التي تضع شرط أساسي للمتقدمين للالتحاق بها من اجتياز اختبار قياس الكفاءة الصينية HSK، والحصول على مستوي عالي يصل إلى الدرجة السادسة في اجتياز هذا الاختبار.
  • يوجد مجموعة كبير من أكبر شركات ومؤسسات الصين التي تدعم اختبار الكفاءة الصينية، ولا تقبل بتوظيف أي أحد دون الحصول على شهادة موثقة تفيد باجتياز هذا الاختبار بنجاح.
  • عند الحصول على شهادة اختبار HSK بنجاح وتفوق، فهذا يكون مؤشر على انفتاح دولة الصين من أجلك والحصول على التأشيرة، والعمل بها.

التطورات في اختبار HSK 

تم القيام بعدة تغييرات مطورة في اختبار الكفاءة الصينية وذلك من خلال القيام بالآتي:

  • تم التطوير والتحديث في اختبار HSK من خلال أكبر الخبراء في علم النفس والتربية واللغويات، حيث تم التعديل في الاختبار وأصبح أفضل اختبار على مستوى دولة الصين.
  • تم الغاء كل الكلمات الصعبة والغير معروفة التي كانت متواجدة في اختبار HSK القديم، حتى أصبح أكثر سهولة.
  • في اختبار HSK الحديث تم التركيز بشكل أكبر من أجل الكتابة باللغة الصينية.

صلاحية اختبار HSK

تختلف صلاحية HSK لقياس الكفاءة في اللغة الصينية من حيث:

  • الطالب الذي يود الالتحاق بجامعة في الصين فلا تظل الشهادة صالحة لأكثر من سنتين، بينما تظل شهادة الاختبار مفعلة إلى الأبد إذا كنت تستخدمها من أجل الحصول على عمل.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة