تابعنا علي منصات التواصل المختلفة
اضافة للمفضلة

ما هو أوباما كير

الرئيسية معلومات عامة ما هو أوباما كير
ghada-mohamed 1080
ما هو أوباما كير

ما هو أوباما كير

ماذا يقصد بـ أوباما كير

هو برنامج أو مشروع للرعاية الصحية الشاملة يعرف باسم أوباما كير تم أنشائه سنة 2010 والذي اعتقد الأغلب من الناس أن هذا البرنامج يغطي التأمين الصحي فقط، ولكن في الحقيقة هو مشروع أو برنامج عمل على تغيير شاسع في طرق تقديم الأمريكان الرعاية الصحية اللازمة، ومن أول وأهم متطلباته هو ضرورة أن يكون للفرد الأمريكي له التامين الصحي مغطي وان لم يكن لديه التامين يدفع ضريبة تبلغ نسبته 2.5% من دخل الفرد، هذا البرنامج أو المشروع يعود تسميته تقديرًا للجهد المبذول للحاكم الأمريكي السابق الرئيس أوباما.

من يمكنه الاستفادة من برنامج أوباما كير

  • كبار السن وهم الذين أعمارهم فوق سن الستين وأيضا ذوي الاحتياجات الخاصة.
  • الذين لم يستطيعوا الدفع مثل الفقراء والعمال ذو الذين دخلهم محدود والناس الذين يملكون مال يكفي لعلاجهم سيدفعون مبالغ العلاج من نقودهم دون خصم
  • العمال الذين يعملون في الشركات الصغيرة، أصحاب المهن الحر، العاملون والموظفون بعقود من وقت مؤقت.
  • لو كان للفرد الأمريكي تامين صحي قبل موعد أنشاء البرنامج سنة 2010/3/23 فهو لن يدفع أي ضريبة من ضرائب للتأمين.

مميزات برنامج أوباما كير

  • كان أوباما قاصدًا على وضع البرنامج لكي ينخفض مبلغ وتكاليف العلاج وتوفير الرعاية الصحية للمواطنين، حيث صرح بأنه لكي يتم خفض تكاليف العلاج من المواطنين تكلف الدولة والخزنة مبالغ نقديه كبيره جدًا تأتى من خزينه الدولة، ولهذا تم الموافقة على تشغيل نظام هذا البرنامج ولكن قام الرئيس الحالي للولايات الأمريكية الرئيس دونالد ترامب بأخذ بعض التغيرات لهذه البرنامج للحد أيضا من انخفاض تكاليف العلاج، التي تقتصر على الاستراتيجية الثلاث التالية:
  1. تحسين آلية التقديم من خلال الرعاية الصحية وأنشاء المستشفيات والمراكز الصحية في كل مكان قريب بالمجان ليتمكن المواد البسيط من الرعاية الصحية.
  2. انخفاض التكلفة المادية للأدوية.
  3. التأكيد على الرعاية من خلال العناية الوقائية للحد من الأمراض الوبائية مثل فيروس سي والتهاب الكبد الوبائي والأمراض السرطانية مثل سرطان الثدي.
  4. وان هذا القانون يهدف إلى توفير الرعاية الصحية للمواطن الأمريكي وكان نسبه هذا التأمين نسبة كبيرة حيث كانت النسبة 95%.
  5. إن هذا التأمين الذي وضعه أوباما هو شي أساسي في هذه الأيام الحاضرة، وذلك أننا معرضين لأي خطر أو حادث، فمن الممكن ان تكون مصاريف العلاج غاليه للحد الذي لا يمكن دفعه فإن هذا التأمين سيقلل من دفع تلك المصاريف كما سيحاول حل المشكلات المختلفة الناتجة عن تلك الحوادث.

معارضة البرنامج

  • وبدء الانتهاء من هذا البرنامج في سنة 2013م، وكان القانون الذي وضعه أوباما له إثر إيجابي كبير وأهمية مفيدة حيث يعتبر هذا من تحسين الدولة الخاصة به التأمين الصحي يوفر الرعاية الصحية فيقلل من نسب الوفيات ونقل الأمراض وتزداد معدلات الصحة وأشاد المواطنين الأمريكان به ونادوا أن يستمر ولكن حاول الرئيس ترامب وضع بعض التحديثات المختلفة ولكن لم يوافق مجلس النواب بذلك وحاول وضع بعض القرارات ولم يتم الموافقة من قبل مجلس النواب وفى النهاية انتصر الرئيس الأمريكى الجديد ترامب عندما صدق على قانونه الصحى الجديد بعد موافقه الجمهور عليه.

عيوب برنامج أوباما كير

  • ارتفاع نسبة الأقساط الخاصة بالتأمين الصحي.
  • عملية التسجيل الورقي في برنامج أوباما كير معقدة وتحتاج إلى وقت طويل للموافقة عليه.
  • ارتفاع نسبة الضرائب علي المواطنون.
  • فرض غرامات مالية على كل ما يتأخر أو يمتنع عن تقديم طلب الرعاية الصحية.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة