انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

ما فوائد الذرة للرضع؟

فريق مقال للكتابة11 شهر

مع إدخال الأطعمة الصلبة للرضع تواجه معظم الأمهات مشكلة عدم رغبة الطفل في الأكل. لذلك تبدأ الأم رحلة البحث عن خيارات جديدة لأطعمة صحية ولذيذة تشجع الطفل على الأكل. وسوف نتعرف في هذه المقالة على موقع فتكات فوائد الذرة للرضع.

فوائد إطعام الذرة للأطفال الرضع

زيادة الوزن

  • تعتبر الذرة من أهم الأطعمة التي لها مذاق حلو مما يجعل الأطفال أكثر قبولاً مقارنةً بالخضروات كما تساهم في نمو الجهاز العصبي وتحسن الجهاز الهضمي للأطفال كما أنها مصدر ممتاز للكربوهيدرات.
  • يمكن تناوله على شكل شوربات مجمدة أو مسلوقة بالإضافة إلى وصفات أخرى.
  • الذرة غذاء غني بالطاقة وإطعام طفلك بهذا الطعام يمكن أن يزيد وزنه أو حتى يعطيه بضعة كيلوغرامات إضافية.
  • تحتوي الذرة على نسبة عالية من فيتامينات ب وأهمها الثيامين والنياسين وحمض البانتوثنيك وبي 5 وحمض الفوليك.
  • كما أنه يحتوي على الألياف الغذائية والمعادن والمغنيسيوم والفوسفور بمستويات معتدلة، مما يجعله غذاء مثالياً لنمو وتطور الرضيع، بالإضافة إلى فوائده الأخرى.

تطور الجسم ونموه

  • توفر الذرة مجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن الضرورية لنمو طفلك. بالإضافة إلى ذلك تحتوي الذرة على الثيامين الذي يعزز نمو الأعصاب والدماغ  والنياسين الذي يعزز عملية التمثيل الغذائي للسكريات والبروتينات والأحماض الدهنية، كذلك حمض الفوليك الذي يساعد على نمو الخلايا الجديدة.

منع تلف خلايا الدم

  • مضادات الأكسدة في الذرة، مثل فيتامين E تحمي خلايا الدم الدموية من التلف.
  • كما تساعد على منع تلف الأنسجة والحمض النووي في الجسم أيضًا.

تحسين الرؤية

  • الذرة الصفراء غنية بفيتامين (أ) المهم لصحة الرؤية والوقاية من العمى الليلي.

تعزيز وظيفة العضلات والأعصاب

  • تحتوي الذرة على الفوسفور الذي يدعم صحة العظام والبوتاسيوم والمغنيسيوم وهي ضرورية لوظيفة العضلات والأعصاب.
  • تعتبر الذرة من أهم الأطعمة التي تثري الأطفال بالفيتامينات والكربوهيدرات والبروتينات وغيرها من العناصر الغذائية الهامة للأطفال.
  • وهناك ألوان عديدة للذرة منها الأصفر وهو النوع الأكثر شيوعًا والأحمر، والبرتقالي، والأرجواني، والأزرق، والأبيض، والأسود. والذرة تؤكل بأشكال مختلفة ليأخذ الإنسان والطفل من بين العديد من الفوائد، مثل الفشار وزيت الذرة والذرة على شكل رقائق التورتيلا والعديد من الطرق الأخرى لتناولها. ولها أيضاً أهمية كبرى للأطفال في علاج الأمراض الشائعة.

دعم جهاز المناعة للطفل

  • أكثر أنواع مضادات الأكسدة شيوعًا الموجودة في نبتة الذرة هي الكاروتينات. ودورها مهم جدًا في دعم جهاز المناعة لدى الطفل من خلال زيادة قدرته على محاربة الأمراض ومنح الطفل بشرة مشرقة وناعمة وآمنة وتعزيز صحة العين وسلامتها.
  • وقد أظهرت العديد من الدراسات أن مضادات الأكسدة تفقد قوتها مع درجات حرارة عالية جداً. لذلك يجب طهي الذرة في درجات حرارة متوسطة إلى منخفضة إلى حد ما.

حل مشاكل الجهاز الهضمي للطفل

  • من أهم فوائد الذرة للأطفال أيضا هو حل بعض مشاكل الجهاز الهضمي، وأحدها مشكلة الإمساك ومن أسباب كون الذرة لديها القدرة على علاج مشكلة الإمساك ومشاكل الجهاز الهضمي لأنها تحتوي على نسب مرتفعة من الألياف التي لها قابلية للذوبان وغير القابلة للذوبان.
  • وجود عناصر مفيدة أخرى، ومعادن مهمة تساهم جميعها في تحسين الجهاز الهضمي للطفل هذا من أهمية الذرة للأطفال.
  • وهي أيضا تكافح بقوه كبيره أمراض السرطان كسرطان القولون.
  • كما أنها تمنح القلب القوة والنشاط، وتقي القلب من الأمراض التي تصيبه.
  • بالإضافة إلى ذلك فالذرة لها دور مهم في حماية الطفل من مرض السكري من النوع الثاني،
زيادة الوزن تعتبر الذرة من أهم الأطعمة التي لها مذاق حلو مما يجعل الأطفال أكثر قبولا مقارنة بالخضروات كما تساهم في نمو الجهاز العصبي وتحسن الجهاز الهضمي للأطفال كما أنها مصدر ممتاز للكربوهيدرات يمكن تناوله على شكل شوربات مجمدة أو مسلوقة بالإضافة إلى وصفات أخرى الذرة غذاء غني بالطاقة وإطعام طفلك بهذا الطعام يمكن أن يزيد وزنه أو حتى يعطيه بضعة كيلوغرامات إضافية تحتوي الذرة على نسبة عالية من فيتامينات ب وأهمها الثيامين والنياسين وحمض البانتوثنيك وبي 5 وحمض الفوليك كما أنه يحتوي على الألياف الغذائية والمعادن والمغنيسيوم والفوسفور بمستويات معتدلة مما يجعله غذاء مثاليا لنمو وتطور الرضيع بالإضافة إلى فوائده الأخرىتطور الجسم ونموه توفر الذرة مجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن الضرورية لنمو طفلك بالإضافة إلى ذلك تحتوي الذرة على الثيامين الذي يعزز نمو الأعصاب والدماغ  والنياسين الذي يعزز عملية التمثيل الغذائي للسكريات والبروتينات والأحماض الدهنية كذلك حمض الفوليك الذي يساعد على نمو الخلايا الجديدةمنع تلف خلايا الدم مضادات الأكسدة في الذرة مثل فيتامين E تحمي خلايا الدم الدموية من التلف كما تساعد على منع تلف الأنسجة والحمض النووي في الجسم أيضاتحسين الرؤية الذرة الصفراء غنية بفيتامين أ المهم لصحة الرؤية والوقاية من العمى الليليتعزيز وظيفة العضلات والأعصاب تحتوي الذرة على الفوسفور الذي يدعم صحة العظام والبوتاسيوم والمغنيسيوم وهي ضرورية لوظيفة العضلات والأعصاب تعتبر الذرة من أهم الأطعمة التي تثري الأطفال بالفيتامينات والكربوهيدرات والبروتينات وغيرها من العناصر الغذائية الهامة للأطفال وهناك ألوان عديدة للذرة منها الأصفر وهو النوع الأكثر شيوعا والأحمر والبرتقالي والأرجواني والأزرق والأبيض والأسود والذرة تؤكل بأشكال مختلفة ليأخذ الإنسان والطفل من بين العديد من الفوائد مثل الفشار وزيت الذرة والذرة على شكل رقائق التورتيلا والعديد من الطرق الأخرى لتناولها ولها أيضا أهمية كبرى للأطفال في علاج الأمراض الشائعةدعم جهاز المناعة للطفل أكثر أنواع مضادات الأكسدة شيوعا الموجودة في نبتة الذرة هي الكاروتينات ودورها مهم جدا في دعم جهاز المناعة لدى الطفل من خلال زيادة قدرته على محاربة الأمراض ومنح الطفل بشرة مشرقة وناعمة وآمنة وتعزيز صحة العين وسلامتها وقد أظهرت العديد من الدراسات أن مضادات الأكسدة تفقد قوتها مع درجات حرارة عالية جدا لذلك يجب طهي الذرة في درجات حرارة متوسطة إلى منخفضة إلى حد ماحل مشاكل الجهاز الهضمي للطفل من أهم فوائد الذرة للأطفال أيضا هو حل بعض مشاكل الجهاز الهضمي وأحدها مشكلة الإمساك ومن أسباب كون الذرة لديها القدرة على علاج مشكلة الإمساك ومشاكل الجهاز الهضمي لأنها تحتوي على نسب مرتفعة من الألياف التي لها قابلية للذوبان وغير القابلة للذوبان وجود عناصر مفيدة أخرى ومعادن مهمة تساهم جميعها في تحسين الجهاز الهضمي للطفل هذا من أهمية الذرة للأطفال وهي أيضا تكافح بقوه كبيره أمراض السرطان كسرطان القولون كما أنها تمنح القلب القوة والنشاط وتقي القلب من الأمراض التي تصيبه بالإضافة إلى ذلك فالذرة لها دور مهم في حماية الطفل من مرض السكري من النوع الثاني

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد