تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

haeaty2015@gmail.com
اضافة للمفضلة

ما فائدة بذرة جوز الهند

الرئيسية معلومات تهمك ما فائدة بذرة جوز الهند
rehab-khaled 482
ما فائدة بذرة جوز الهند

ما فائدة بذرة جوز الهند

إن جوز الهند من النباتات المشهورة بطعمها اللذيذ، فيوجد الكثير من الحلويات التي تدخل في مكوناتها نبتة جوز الهند، ويوجد أيضا مشاريب تعزز الطاقة تحتوي على جوز هند، وتعد هذه النبتة من أكبر النباتات في العالم، فتزن حوالي عشرون كغم، فحجمها ووزنها كبيرين، وتعود أصول هذه النبتة إلي اندونيسيا، حيث هي الدولة الأولى في انتاج هذه النبتة، وتشتهر عمان أيضا بزراعة وإنتاج نبتة جوز الهند.

تمد الجسم بالطاقة 

  • يحتوي ماء جوز الهند على معدن الكالسيوم ومعدن المغنيسيوم، ويوجد به أيضا نسب مختلفة من السكر ومن الأملاح أيضا، فيتناوله الرياضيون بعد مجهود رياضي ليعوضوا ما فقده الجسم من سوائل فيعيد إليه رطوبته وحيويته، وبالتالي فهذا الماء يزيد من الطاقة ويقي من الإرهاق.

تساعد على خسارة الوزن

  • يعمل ماء جوز الهند على حماية الجسم من امتصاص الدهون وتخزينا، فهو يزيد من درجة حرارة الجسم فتتحسن التفاعلات الخاصة بالعملية الغذائية داخل الجسم فبالتالي يساعد على فقدان الوزن.

ينظم مستويات ضغط الدم

  • يعمل ماء جوز الهند على تخفيض مستويات ضغط الدم في جسم الإنسان، لأنه يحتوي على معادن كثيرة وفيتامينات ، كما أن ماء جوز الهند يقلل من نسبة الكولسترول في الدم بشكل كبير.

يقوي بناء العضلات

  • يحتوي ماء جوز الهند على عدة أحماض أمينيه، ويحتوي أيضا على البوتاسيوم، وهذه الأشياء تفيد في زيادة القوة العضلية وتحسن حالتها ووظيفتها.

مفيد لترطيب البشرة

  • تحتاج البشرة إلي ترطيب كثير وبشكل دائم حتى تبقي صحية وجميلة، وإذا لم يتم ترطيبها ستجف وبالتالي تصاب بأمراض، وإذا نقص معدل وجود السوائل في الجسم هذا يعني أن الجسم في حالة لا تسمح له بمحاربة السموم والتخلص منها، وتظهر أيضا مشاكل حب الشباب.
  • وتناول ماء جوز الهند يعمل على ترطيب الجسم وإزالة السموم منه، ويحتوي أيضا ماء جوز الهند على مادة تسمي السيتوكينين والتي تعمل على تأخير علامات الشيخوخة أو عدم ظهورها.

تساعد في عملية الهضم

  • يوجد بماء جوز الهند حمض يسمى حمض الليورك، الذي له دور كبير في عملية الهضم وتسهيلها ويخفف من الحموضة والحرقة التي يشعر بها الشخص في معدته ويقوم أيضا بتقوية الجهاز الهضمي.

تطهير الجسم من السموم

  • من المعروف أن ماء جوز الهند يقوم بعملية إدرار للبول، مما يعني أنه يساعد الجسم في التخلص من السموم وطردها خارج الجسم، ويعني أيضا انه يطهر الكلية ويزيد من فاعليتها ويعمل أيضا على تفتيت وإذابة الحصوات التي توجد في الكلى.

يعالج أمراض السكري

  • يلجئ كثير من الأشخاص المصابون بمرض السكري إلي احتساء هذا الماء، لأنهم يشعرون أحيانا بآلام تشبه الوخز في أحد القدمين أو القدمين معا.
  • فيعمل ماء جوز الهند على تحسين أداء الدور الدموية، ويعمل كغذاء جيد جدا لمرضى السكري، ويرجع ذلك لاحتوائه على الألياف المفيدة ونسب ضئيلة جدا من الكربوهيدرات.

مقوى عام للشعر

  • عند استخدام مسحة من زيت جوز الهند على الشعر، فهو يعمل على ترطيبه والحد من الهيشان الذي يصيبه، فيصبح الشعر طري، ويسهل تصفيفه ويكون مظهره صحي وجميل.
  • ويعمل هذا الزيت أيضا على التخلص من القشرة التي تصيب الشعر، ويحدث ذلك عن طريق أن يتم تسخين بعض من زيت جوز الهند ووضعه على فروه الرأس وتدليكه بلطف وعمل مساج للفروه لمدة لا تقل عن خمسة وأربعون دقيقة، هذه الطريق سوف التخلص من القشرة وترطيب الشعر.
  • زيت جوز الهند هو الزيت الوحيد الذي يستطيع ان يدخل داخل الشعرة ذاتها، فيحمي الشعر من التساقط، ويحافظ على البروتينات الموجودة به، ووضع زيت جوز الهند بكميات قليلة جدا على أطراف الشعر يضيف إليه بريق ولمعة.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة