انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

ماهي مراحل نمو القطط الصغيرة

Hagr3 سنوات

 

يوجد الكثير من المراحل الاصة بنمو القطط الصغيرة، حيث أنه يتم ولادة القطط عن طريق خروج رأسها أولاً قبل جسمها في الغالب، وأنه قد تستمر ولادة القطة لمدة لا تقل عن ربع ساعة ويتم خروج القطة بغشاء رقيق يكون محيط بها بالكامل، وتقوم الأم بإزالة الغشاء بأسنانها وأيضاً بإستعمال لسانها لكي تنظف القطة.

المراحل الخاصة بنمو القطط الصغيرة

تمر القطط الصغيرة بعدة مراحل خاصة بالنمو، وذلك حتى تصل إلى الجسم المتكامل:

مرحلة الولادة حتى عمر ستة أشهر:

 

  • حيث أنه في هذة المرحلة تبدأ القطط الصغيرة بالنمو السريع، وأنها في هذة المرحلة لا تصل إلى مرحلة النضج الجنسي فيجب العلم بأن القطط تحتاج إلى عناية كبيرة وكاملة ويجب أن يقدم لهم الغذاء المناسب الذي يساعد على إكتمال نموهم.
  •  وأنه من الضروري معرفة أن الستة أسابيع الأولى تعرف بأنها من أسرع المراحل التي تكون خاصة بالنمو، وأنه بعد إتمام القطط الشهر الواحد تقوم القطط بالإنطلاق سريعاً خارج وكرها وأن ذلك يكون معتمد على نموها وطريقة تغذيتها ووزنها، وأيضاً يعتمد على العامل الوراثي.

 

مرحلة الستة أشهر حتى عمر سنتين:

  • في هذة المرحلة يكون القط بحجمه الطبيعي حيث أنه يكتسب حجمه بالكامل، وأنه يبدأ التعلم لكافة الأمور الحياتية بالإضافة إلى أنه يتعلم كيفية الحفاظ على نفسه وحياته.
  • حيث أنه في العادة يبلغ وزن القطة حوالي ٢ إلى ٣ كيلو غراماً، وأنه في حالة إتمام عمر القطة سنة فأن هذا يعرف بأنه قلد وصل هيكلها العظمي إلى نموه بالكامل.
  • ويجب العلم بأن القطط يكتمل نموها الجنسي من بداية عمر الستة أشهر وحتى عمر الثمانية أشهر 

مرحلة الثلاثة سنوات حتى عمر العشر سنوات:

 

  • حيث أنه في حالة إتمام عمر القطط لثلاثة سنوات وحتى عمر الستة سنوات فأنه يكون أكثر نضجاً ونمواً، فيكون القط في هذة المرحلة نضج كثيراً من حيث الناحية السلوكية والجسدية، وأنه يكون نشيط كثيراً ونضج ومرن.
  • وأنه في حالة إتمام عمر القطط لسبع سنوات وحتى عمر العشر سنوات فأنه يكون نضج كثيراً، ويكون لديه طاقة كبيرة، بالإضافة إلى أنه يهتم بصحته كثيراً ويكون نشيط ومرن.

 

مرحلة الأحد عشر سنوات حتى عمر الأربعة عشر سنوات

  • في هذة المرحلة وعند إتمام القط العشر سنوات فأنه يتوقف نموه بالتدريج، بالإضافة إلى أنه يتناقص كلاً من النشاط الجسدي والسلوكي تدريجياً وهذا يكون بشكل ملحوظ للغاية.
  • وأنه يجب أن يتم الإهتمام كثيراً بتغذية القط في هذة المرحلة، وذلك لأن نشاطه يتناقص كثيراً وأنه من الجيد أن يتم تقديم الكثير من الرعاية البيطرية، وهذا من أجل أن يتم المحافظة على سلامة القطة وخاصةً بعد بلوغه عمر الثاني عشر عاماً.

مرحلة وصول القط إلى عمر الخمسة عشر عاماً وهو ما يسمى بالقط الكبير

 

  • أنه في الغالب لا تصل الكثير من القطط إلى هذة المرحلة وذلك لأن عمر القطط يكون قليل للغاية، حيث أنها في الطبيعي لا تصل لأكثر من هذا العمر.
  • وأنه من المؤكد أنه لا يتم ظهور أي علامة من العلامات التي تكون خاصة بالشيخوخة، ولكنه يصبح خمول كثيراً وليس لديه أي طاقة أو قدره على مقاومة أي شئ، فيكون في الغالب نائماً لأطول فترة أو أنه يكون غير قادر على التحرك.

 

وفي النهاية، نكون وضحنا الكثير من المعلومات التي تكون خاصة بمراحل النمو للقطط الصغيرة، ومراحل تكوين القطط في هذة المراحل المختلفة وكيفية التعامل معها.

المراحل الخاصة بنمو القطط الصغيرةتمر القطط الصغيرة بعدة مراحل خاصة بالنمو وذلك حتى تصل إلى الجسم المتكاملمرحلة الولادة حتى عمر ستة أشهرnbsp حيث أنه في هذة المرحلة تبدأ القطط الصغيرة بالنمو السريع وأنها في هذة المرحلة لا تصل إلى مرحلة النضج الجنسي فيجب العلم بأن القطط تحتاج إلى عناية كبيرة وكاملة ويجب أن يقدم لهم الغذاء المناسب الذي يساعد على إكتمال نموهم  وأنه من الضروري معرفة أن الستة أسابيع الأولى تعرف بأنها من أسرع المراحل التي تكون خاصة بالنمو وأنه بعد إتمام القطط الشهر الواحد تقوم القطط بالإنطلاق سريعا خارج وكرها وأن ذلك يكون معتمد على نموها وطريقة تغذيتها ووزنها وأيضا يعتمد على العامل الوراثيnbspمرحلة الستة أشهر حتى عمر سنتين في هذة المرحلة يكون القط بحجمه الطبيعي حيث أنه يكتسب حجمه بالكامل وأنه يبدأ التعلم لكافة الأمور الحياتية بالإضافة إلى أنه يتعلم كيفية الحفاظ على نفسه وحياته حيث أنه في العادة يبلغ وزن القطة حوالي ٢ إلى ٣ كيلو غراما وأنه في حالة إتمام عمر القطة سنة فأن هذا يعرف بأنه قلد وصل هيكلها العظمي إلى نموه بالكامل ويجب العلم بأن القطط يكتمل نموها الجنسي من بداية عمر الستة أشهر وحتى عمر الثمانية أشهر مرحلة الثلاثة سنوات حتى عمر العشر سنواتnbsp حيث أنه في حالة إتمام عمر القطط لثلاثة سنوات وحتى عمر الستة سنوات فأنه يكون أكثر نضجا ونموا فيكون القط في هذة المرحلة نضج كثيرا من حيث الناحية السلوكية والجسدية وأنه يكون نشيط كثيرا ونضج ومرن وأنه في حالة إتمام عمر القطط لسبع سنوات وحتى عمر العشر سنوات فأنه يكون نضج كثيرا ويكون لديه طاقة كبيرة بالإضافة إلى أنه يهتم بصحته كثيرا ويكون نشيط ومرنnbspمرحلة الأحد عشر سنوات حتى عمر الأربعة عشر سنوات في هذة المرحلة وعند إتمام القط العشر سنوات فأنه يتوقف نموه بالتدريج بالإضافة إلى أنه يتناقص كلا من النشاط الجسدي والسلوكي تدريجيا وهذا يكون بشكل ملحوظ للغاية وأنه يجب أن يتم الإهتمام كثيرا بتغذية القط في هذة المرحلة وذلك لأن نشاطه يتناقص كثيرا وأنه من الجيد أن يتم تقديم الكثير من الرعاية البيطرية وهذا من أجل أن يتم المحافظة على سلامة القطة وخاصة بعد بلوغه عمر الثاني عشر عامامرحلة وصول القط إلى عمر الخمسة عشر عاما وهو ما يسمى بالقط الكبيرnbsp أنه في الغالب لا تصل الكثير من القطط إلى هذة المرحلة وذلك لأن عمر القطط يكون قليل للغاية حيث أنها في الطبيعي لا تصل لأكثر من هذا العمر وأنه من المؤكد أنه لا يتم ظهور أي علامة من العلامات التي تكون خاصة بالشيخوخة ولكنه يصبح خمول كثيرا وليس لديه أي طاقة أو قدره على مقاومة أي شئ فيكون في الغالب نائما لأطول فترة أو أنه يكون غير قادر على التحركnbspوفي النهاية نكون وضحنا الكثير من المعلومات التي تكون خاصة بمراحل النمو للقطط الصغيرة ومراحل تكوين القطط في هذة المراحل المختلفة وكيفية التعامل معها

التعليق

أقرأ ايضا