تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

haeaty2015@gmail.com
اضافة للمفضلة

ماسك العسل والليمون للبشرة

الرئيسية الطب و صحة الانسان ماسك العسل والليمون للبشرة
rehab-khaled 501
ماسك العسل والليمون للبشرة

ماسك العسل والليمون للبشرة

يعتبر جمال للبشرة في مدى صحتها ونقائها، وللحصول على بشرة صحية خالية من الشوائب من أصعب الأمور بالبشرة دائما تحتاج إلى عناية واهتمام كبير، ويعتبر من مظاهر العناية بالبشرة إتباع نظام غذائي صحي وتناول الأطعمة المفيدة التي نبذة البشرة ، واستخدام الكريمات المرطبة للبشرة في حالة التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة، كما أن استخدام ماسكات من بين فترة وأخرى يعد مهم خاصة إذا كان محضر من مواد طبيعية ، ويوجد الكثير من المكونات الطبيعية الخاصة بتحضير ماسكات تحل جميع المشكلات التي تتعرض لها البشرة، ومن أهم المكونات التي لها كثير من الفوائد للبشرة أمثلة العسل والليمون.

فوائد العسل للبشرة

العسل عبارة عن مادة ينتجها النحل بعد امتصاص رحيق الأزهار، ومنذ قديم الأزل استخدم العسل في علاج العديد من الأمراض مثل نزلات البرد والربو إلى جانب فوائده لعلاج الحروق والجروح وإلتهابات الجلد وإعادة نضارة البشرة وصحتها وأهم الفوائد التي تخص البشرة هي:

  1. يحتوي العسل على العديد من المرطبات التي تفيد في ترطيب البشرة.
  2. توجد إنزيمات في العسل تعمل على تنظيف البشرة من الشوائب التي من الممكن أن تصيب البشرة بإلتهابات.
  3. يحتوي أيضا على مواد أكسدة إلى جانب الإنزيمات التي تعمل على تقشير البشرة وتنظيفها من الخلايا الميتة وتجديد الخلايا مرة أخرى.
  4. تساعد المركبات المضادة على علاج الجروح التي أصيبت بها البشرة وتزيل آثار الندوب.
  5. بفضل خصائص العسل المضادة التي تعمل على علاج إلتهاب الجلد تقلل من إحمرار البشرة.
  6. يقضى على البكتيريا المسببة لحب الشباب بواسطة المركبات المضادة للجراثيم والفطريات المشبع بها.

فوائد الليمون للبشرة

يستخدم الليمون في الطهي وكتير من العلاجات لذا فهو يتوفر في كل منزل، حيث يحتوي على مضادات الأكسدة وكتير من الفيتامينات والمعادن أمثلة فيتامين سي والكالسيوم والبوتاسيوم والماغنسيوم كما يقوى جهاز المناعة ويسهل الهضم ويعالج ضغط الدم ويكافح الجراثيم كما أن له فوائد علاجية خاصة بالبشرة وهي:

  1. يحتوي الليمون على فيتامين C الذي يعمل على إنتاج الكولاجين في الجلد مما يعيد للبشرة حيويتها وتصبح مشرقه وناعمة، كما أن فيتامين C خصائص قابضة تعمل على شد البشرة ومنع ظهور التجاعيد والخطوط البيضاء، بالإضافة إلى منع تراكم الرؤوس السوداء على البشرة.
  2. يعمل فيتامين C على قتل البكتيريا المسببة لظهور حب الشباب كما أنه يقوي نمو أنسجة الجلد ويمنع ظهور آثار حب الشباب ولأن الليمون غني بحمض الاسكوربيك فهو يعالج مشكلة حب الشباب بسرعة فائقة ونتيجة مرضية.
  3. تلف الجلد والتعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة يسبب ظهور النمش لكن يمكن علاجه باستخدام الليمون الذي يعمل على تفتيح البشرة وبالتدريج يختفي النمش بالمواظبة على استخدام الليمون.
  4. لليمون خصائص تعمل على تجديد خلايا البشرة وعدم تمدد الجلد.
  5. بالمواظبة على استخدام الليمون مع الوقت يفتح الشفاه الداكنة بسبب الشمس أو تناول الكثير من الكافيين أو استخدام مستحضرات تجميلية جودة منخفضة لكن تظهر النتيجة بعد مرور فترة.
  6. يتخلص من مشكلة تشقق الشفاه لأنه يعمل على تجديد الخلايا ويجعلها لينة.

ماسك الليمون والعسل

المكونات:

  • ليمونة.
  • ملعقة عسل نحل.
  • قطن

طريقة الاستخدام:

  • يضاف عصير الليمونة إلى العسل وإذا توافر زيت الليمون كبديل لليمون لا مشكلة به.
  • ويخلط المزيج حتى يكون شبه سائل ثم بدأت الوجه بالماسك بعيدا عن منطقة العينين ونقع القطن في الماسك.
  • ثم فرد القطن على الوجه كلاهما ممكن ويترك على الوجه مدة ربع ساعة ثم يغسل الوجه بماء دافئ يستخدم الماسك يوميا على مدار أسبوعين وبعدها ستلاحظين الفرق.
  • يجب أن لا تستخدمي الماسك بعد تقشير البشرة لأنه سيتسبب في تهيج البشرة وشدة إحمرارها.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة