سبب الجمال وحب العلماء للفيزياء هو أنها دقيقة متناسقة القوانين تخلو من التعقيد والدوائر اللانهائية، فتجد أن القوانين والنظريات الفيزيائية متناسقة وعندما يتعارض نظريتين مع بعض فيتم عمل التجارب العلمية وإيجاد أيهما أكثر صحة ويتم استبداله بالأخر وهذا يجعل الفيزياء أكثر وضوحا وبعدها عن التشتت والنظريات العقيمة المعقدة.

حب العلماء للفيزياء

  • نجد أن علماء الفيزياء يعشقون الفيزياء من كل قلوبهم وعبروا عن هذه المشاعر بعبارات كثيرة ومنها العالم هايريش هيرتز عالم الفيزياء في القرن ال 19 الذي عبر عن حبه للفيزياء عندما تحدث عن معادلات جيمس كليرك ماكسويل التي تختص في الكهربية والمغناطيسية وقال عنها فيما معناه أنها نادرة الوجود وليس لها مثيل في استقلاليتها ووصف أيضا تلك المعادلات بالذكاء والحكمة ووصف مكتشفي المعادلات بالذكاء والرقي أيضا.
  • وبعد ذلك بفترات ظهر العالم البرت اينشتاين عالم الفيزياء المعروف الذي له باع طويل ونظريات كثيرة في الفيزياء وفيزياء الكم والفيزياء الحديثة، وقد وصف أيضا نموذج نايلز بوهر الذي يصف الذرة بأنه يشبه الموسيقي ذات الحس الجميل والتي تجلب المزيد من الأفكار الطيبة التي تجعل الذهن يصفو, ويجد الكثير والكثير أيضا من مشاعر العلماء نحو هذا العلم الجميل.

لماذا أحب الفيزياء

الفيزياء هي الحياة وهذه ليست مجرد جملة ولكن بالفعل الفيزياء تمثل كل جزء في حياتنا اليومية وإذا استعرضت يومك من بدايته حتي نهايته فسوف تجد أن يومك لا يصلح بدون الفيزياء ولكي نثبت لك ذلك سوف نتحدث عن كل جزء وأدق التفاصيل في يومك وسوف تجد نفسك تحب ذلك العلم ولن تتخيل حياتك بدونه لأنه الحياة، فإذا نظرت حولك فستجد:

  1. المروحة والمصباح والثلاجة والهاتف المحمول الذي تتصفح منه في يدك في هذه الدقيقة فكلهم تطبيقات للقوانين الفيزيائية وتطورات نظريتها ولولا الفيزياء ما وجدت كل هذا الأجهزة التي تتمتع بها وتيسر عليك الحياة.
  2. إذا كنت جالس الآن علي مقعدك وأنت تري ذلك الكلام فسوف نخبرك بأنك بذلك الجلوس تطبق أحد قوانين الحركة وهو بالتحديد القانون الثالث للحركة من قوانين نيوتن، وستجد أيضا أن حاسة البصر تم تفسيرها من قبل عالم الفيزياء الحسن ابن الهيثم.
  3. عندما تتمتع بالإنترنت وتجد أنه جعل العالم قرية صغيرة وأوصل العالم كله يبعضه ووفر لك الملايين من المراجع والمعلومات وأيضا الأبحاث غير أنه وفر لنا مواقع التواصل الإجتماعي.
  4. فإذا فكرت قليلا فستجد أن الإنترنت ما هو إلا تطبيق لأحد أهم فروع علم الفيزياء وهو المغناطيسية والفيزياء الكهرومغناطيسية وفيزياء الكم وفيزياء البصريات.

أهمية الفيزياء في الطب