في العصر الحالي ومع وجود الأنترنت والحواسب الذكية أصبح من المهم أن يمتلك الشخص لغة أخرى غير لغته الأم وأكثر من لغة ومع وجود مئات اللغات حول العالم والعلاقات بين البلدان وبعضها أصبح من يمتلك لغات أكثر له سعر أعلى ومطلوب لسوق العمل وكل العلاقات بين العالم تحتاج للغة وهنا سنعرف أهم اللغات المطلوبة.

اللغة الصينية

  • تحتل اللغة الصينية المرتبة الأولي بين لغات العالم وذلك لزيادة التعداد السكاني فيها وكبر ونمو الاقتصاد الصيني ويستخدمها مليار شخص، فأصبحت الصين لها علاقات مع كل بلدان العالم وتعد شركات المحمول الصينية من أولي الشركات حول العالم.
  • لذلك الصين أصبحت متربعة على عرش الدول اقتصاديا ولها مستقبل جيد فمن المهم على الشباب القدام أن يتعلم اللغة الصينية ويتعرف عليها ومن المتعارف عليه أن هذه اللغة من أصعب لغات العالم فيجب على دارسها أن يستعد جيدا ويستمر ولا يستسلم.

اللغة الإنجليزية

  • اللغة الإنجليزية لا خلاف على أهميتها في حياتنا حيث أصبح جميع ما نستخدمه بالإنجليزية من أدوات ومعدات وبرامج فهي أولي اللغات في التعاملات بين العالم حتى الآن هناك العديد من البلدان لغتها الأم الإنجليزية مثل المملكة المتحدة ، الولايات المتحدة الأمريكية ، كندا وأستراليا وغيرها من الدول.
  • فكل هذه الدول دول متقدمة فعلي الجميع أن يتعلم هذه اللغة بسبب أن معظم التعاملات أصبحت مستخدمة بها لذلك هي لغة في غاية الأهمية أن اللغة الإنجليزية متوسطة الصعوبة.
  • ويمكن إتقانها في قرابة من ٦ اشهر السنة ولكن عليك الجد والسعي حتى تتمكن منها بالإنجليزي هو لغة العصر الحالي ولغة البحث العلمي في أفضل الكليات على مستوى العالم هي كليات إنجليزية كاليفورنيا في أمريكا .

اللغة الإسبانية

  • تحتل اللغة الإسبانية المرتبة الثالثة عالميا في اللغات الأكثر الانتشار حيث يتحدث بها قرابة أربعة وعشرين دولة وأهمها إسبانيا والمكسيك تعد من اللغات السهل تعلمها فهي يوجد كلمات بها أشبه للعربية فكل ما عليك هو أن تبدأ في التفكير بها.
  • وسوف تتعلمها واهم شي في اللغة هو ممارستها في الممارسة تزيد من إتقان الفرد لها ومشاهدة المقاطع التي تتحدث بها ومحاولة التقاط الكلمات فهذه طريقة جيدة للتحدث أشبه بـ متكميها والثقافة الإسبانية هي ثقافية مختلطة بين عربية وأوروبية.

اللغة الألمانية

  • تعد اللغة الألمانية من اللغات المهمة في هذه الآونة وذلك بسبب أن ألمانيا من الدول الأولى في التصنيع وتحتاج إلى عمالة كثيرة وماهرة وكذلك تطبع بعض الأبحاث العلمية باللغة الألمانية فالعديد من الطلاب يتوجهون للدراسة في المانيا بسبب حسن المعايير الدراسية.
  • وتهيئة الدراسة للجانب العملي وسوق العمل هيام ربط المواد الدراسية بسوق العمل وتتحدث بها المانيا وجزء من سويسرا وبلجيكا وتعتبر من اللغات الصعب تعلمها ولكن كل ما عليك هو البداية والإصرار وكل لغة في بدايتها صعبة توكل واصنع مجدك بنفسك.

اللغة العربية

  • تعد اللغة العربية من أهم اللغات في العالم حيث يتحدث بها أكثر من أربعة وعشرين دولة وهم الدول العربية من الخليج  حتى المحيط وتحتل الدول العربية على ثروات كبيرة ومتنوعة فدول الخليج العربي تحتوي على البترول و الثروات الصحراوية ودول أفريقيا تحتوي علي ثروات متنوعة وكبيرة زراعية ومعدنية وغيرها.
  • حيث أن دولة مصر أصبح لها علاقات مع كل دول العالم وتتجه لتصبح ثقل اقتصادي  ودول المغرب العربي تحتوي على ثروات طبيعية غير متناهية ومناظر طبيعية والسياحة في المنطقة العربية تحتوي علي كل الأنواع لذلك الدول العربية غنية بمواردها .