انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

احرص علي زيارة هذه الاماكن في فرنسا

فريق مقال للكتابة3 سنوات

فرنسا من أهم الدول السياحية الشعبية الجذابة للسياح في العالم وتعد ثالث دولة في العالم من حيث الدخل السياحي، ويأتي لها كل عام أكثر من 82 مليون سائح. فهي تحتوي على العديد من الأماكن والمعالم السياحية مثل برج إيفل ومتحف اللوفر وكنيسة نوتردام ومتحف لا مير وشارع لا كروازيت وميناء فيوكس.

لذلك سنقدم لك في هذا المقال أهم المعالم والفنادق والمطاعم والأسواق والمولاة السياحية في فرنسا.

أهم المدن السياحية في فرنسا

باريس

وتقع مدينة باريس في قلب إيل فرانس ، وتعتبر أحد اهم المعالم السياحية في فرنسا كما تعد من أهم الأماكن الثقافية في العالم. ومن أهم معالمها السياحية قوس النصر ومتحف اللوفر الذى يحتوى على العديد من اللوحات الشهيرة وبرج إيفل.

مارسيليا

تطل مدينة مارسيليا على البحر المتوسط كما تعتبر الأكبر حجماً بعد مدينة باريس ، وتضم ميناء مارسيليا الذى يعتبر أكبر ميناء تجارى بالإضافة إلى العديد من المعالم السياحية كـ كاتدرائية نوتردام دي لا غارد وقصر لونغشامب.

ليون

تقع مدينة ليون بين باريس ومرسيليا حيث يفصل بينها وبين باريس مسافة 470 كيلو متر ، بينما يفصل بينها وبين مرسيليا مسافة 320 كيلو متر تقريباً. وتعد ليون شبه جزيرة لوقعها بين نهرين ، وتحتوى ليون على العديد من المعالم السياحية مثل متحف الحضارة الروماني ومتحف هنري مالاتر.

ستراسبورغ

احرص علي زيارة هذه الاماكن في فرنسا

احرص علي زيارة هذه الاماكن في فرنسا

تقع مدينة ستراسبورغ عند نهر أيل (أحد فروع نهر الراين) الذى يعتبر الحد الفاصل بين مدينتي ألمانيا وفرنسا ، وتعد مدينة ستراسبورغ أحد المراكز الهامة للأعمال المعمارية والهندسية. كما تحتوى على العديد من المعالم السياحية المشهورة ككاتدرائية ستراسبورغ التى تعتبر من أشهر كنائس أوروبا.

أهم المعالم السياحية في فرنسا

متحف اللوفر

اللوفر أحد أهم المتاحف العالمية حيث يحتوى على العديد من التحف الأثرية العائدة للشرق والتي تحكى قصة سرقة القوات الفرنسية أثناء احتلال بعض الدول العربية ، كما تأسس متحف اللوفر في عام 1190م. ويقع متحف اللوفر في شمال مدينة باريس بالقرب من نهر السين.

برج ايفل

يعتبر برج إيفل الذى يبلغ ارتفاعه 324 متر أحد أهم المعالم السياحية في باريس ، ويقع في الشمال الغربي لمدينة باريس بجانب حديقة شامب دي مارس. كما قد تم إنشاءه بواسطة المهندس المعماري الشهير غوستاف إيفل في عام 1889م.

كاتدرائية مرسيليا

تعتبر كاتدرائية مرسيليا التى يغلب عليها الطابع الديني الكاثوليكي الروماني أحد أهم وأجمل المعالم السياحية بمدينة مرسيليا. وقد بنيت في عام 1896م كما كانت مقر الأبرشية مرسيليا في السابق.

قصر لونغشامب

يعتبر قصر لونغشامب من أجمل القصور في فرنسا ، وقد قام بتصميمه المهندس المعماري هنري اسبرانتو. ويحتوى القصر على متحف يعرض معروضات فنية جميلة بالإضافة إلى متحف يعرض تاريخ مرسيليا. كما يحيط بالقصر حديقة رائعة تشرف عليها وزارة الثقافة ، ويرجع تاريخ هذا القصر لعام 1839م.

ميناء فيوكس (الميناء القديم)

يقع ميناء فيوكس أو الميناء القديم غرب مدينة مرسيليا بالقرب من شارع كانبيرا ، كما يعد ميناء فيوكس من أقدم موانئ فرنسا وباريس ، ويرجع تاريخه لعام 600 قبل الميلاد.

كنيسة نوتردام

تعتبر كنيسة نوتردام من أقدم وأجمل الكنائس في فرنسا وباريس حيث تتألق بالزخارف الرومانية والبيزنطية. ويرجع تاريخها للقرن التاسع عشر.

ساحة تيريوكس

احرص علي زيارة هذه الاماكن في فرنسا

احرص علي زيارة هذه الاماكن في فرنسا

ساحة تيريوكس تتميز بموقعها فى قلب مدينة ليون وبين نهرين الرون والساون ، وتعتبر من أهم مواقع التراث العالمي في قائمة اليونسكو العالمية. فهي من أشهر الساحات التجارية الموجودة في باريس وفرنسا.

متحف لا مير

يقع متحف لا مير بالقرب من مدينة كان على جزيرة سانت مارغريت ، ويرجع تاريخه للعهد الروماني. كما يعتبر متحف لا مير متخصص في عرض أهم واجمل الكنوز البحرية المستخرجة من قاع البحر.

شارع لا كروازيت

يعتبر شارع لا كروازيت من أشهر وأجمل شوارع مدينة كان ، حيث يحتوى على العديد من أرقى المطاعم والفنادق والمقاهي العالمية بالإضافة إلى  قاعة مؤتمرات يقام بها احتفالات مهرجان كان السينمائي العالمي.

متحف ستراسبورغ التاريخي

يعتبر متحف ستراسبورغ التاريخي أحد رموز مدينة ستراسبورغ التاريخية حيث يرجع تاريخه للعصور الوسطى. كما يحتوى على أكثر من 200 ألف قطعة أثرية ومعروضات فنية قديمة ، وقد تأسس متحف ستراسبورغ في عام 1920م.

أفضل الفنادق السياحية في فرنسا

فندق مارينيون شانزليزيه

يقع فندق مارينيون شانزليزيه البوتيكي بالحي الثامن في مدينة باريس بين شارع مونتين وشارع جورج الخامس ، وعلى بعد دقيقتين سيراً على الأقدام من شارع الشانزليزيه.

مميزات الفندق

  • الغرف مكيفة وتتمتع بتصميم مشابه لشقق باريس المعاصرة مع أثاث من الرخام وخشب البلوط.
  • الغرف تحتوى على تلفزيون عالي الجودة بشاشة مسطحة وقاعدة اي بود وحمام خاص.
  • يتوفر بالفندق أماكن إقامة فاخرة زغرفة سينما وبار.
  • بعض الغرف تتميز بتراس يطل على برج إيفل.
  • يضم الفندق بار يتميز بتقديم العديد من الكوكتيلات والمشروبات الساخنة والباردة.
  • خدمة غرف على مدار 24 ساعة.
  • خدمة واى فاى مجانية.
  • يحتوى الفندق على مكتب استقبال يعمل على مدار 24 ساعة.

فندق لاميزون شانزليزيه

احرص علي زيارة هذه الاماكن في فرنسا

احرص علي زيارة هذه الاماكن في فرنسا

يقع فندق لاميزون شانزليزيه الذى يرجع تاريخه للقرن 19 في باريس بين شارع الشانزليزيه ونهر السين ، كما يبعد برج إيفل وقوس النصر على بعد 20 دقيقة سيراً على الأقدام من مكان الإقامة. بينما تبعد محطة مترو Franklin D. Roosevelt عن مكان الإقامة حوالى 350 متر.

مميزات الفندق 

  • جميع الغرف عازلة للصوت ومكيفة وتحتوى على تلفزيون بشاشة مسطحة وجهاز ماك صغير ومرافق لصنع الشاي والقهوة وحمام خاص مزود بلوازم استحمام فاخرة.
  • يضم الفندق مطعم La Table du 8 الذى يتميز بتقديم بوفيه إفطار ومأكولات فرنسية تقليدية.
  • خدمة واى فاى مجانية.

فندق برنس دي غالاس

يقع برنس دي غالاس في باريس على بعد 12 دقيقة سيراً على الأقدام من قوس النصر ، بينما يبعد 200 متر عن شارع الشانزليزيه.

مميزات الفندق 

  • الغرف تحتوى على تلفزيون بشاشة مسطحة مينى بار وحمام خاص مزود بدش بالإضافة إلى جميع لوازم الاستحمام.
  • تتميز بعض الغرف بإطلالة فريدة على مدينة باريس.
  • جميع أماكن الإقامة مصممة على طراز فن الآرت ديكو.
  • خدمة واى فاى بجميع أنحاء الإقامة.
  • يقدم الفندق إفطار كونتيننتال يومياً كل صباح في برنس دي غالاس.
  • يضم الفندق مركز لياقة بدنية.
  • يحتوى الفندق على بار Les Heures الذى يقدم العديد من المشروبات.

أفضل المطاعم السياحية في فرنسا

مطعم نورا باريس

يعتبر مطعم نورا اللبناني من أفضل المطاعم العربية في باريس ، ويتميز بتقديم العديد من الأطباق اللبنانية التى من أشهرها التبولة والمعجنات والحلويات والعرائس

مواعيد عمل مطعم نورا: من 7:30ص وحتى 12:00ص.

مطعم العجمي باريس

يقع مطعم العجمي اللبناني في شارع الملك فرنسوا الأول ، ويعد من أفضل المطاعم العربية في باريس حيث يتميز بتقديم أشهى الأطباق الشرقية التى من أشهرها ستيك اللحم.

مواعيد عمل مطعم العجمي: من 12:00م وحتى 12:00ص.

مطعم الدار

مطعم الدار يعتبر من أهم المطاعم العربية الشهيرة في باريس ، ويتميز بتقديم العديد من الأطباق الشهية الحلال وخاصة المأكولات الشرقية والمغربية والتونسية والجزائرية.

مواعيد عمل مطعم الدار: من 12:00م وحتى 12:00ص.

مطعم المائدة

مطعم المائدة اللبناني يتميز بتقديم العديد من ألذ وأشهى المأكولات والأطباق والمقبلات والسلطات والمشويات والحلويات.

مواعيد عمل مطعم المائدة: من 11:00ص وحتى 12:00م.

احرص علي زيارة هذه الاماكن في فرنسا

احرص علي زيارة هذه الاماكن في فرنسا

أفضل الأسواق والمولات السياحية في فرنسا

شارع دي ريفولي

يقع شارع دي ريفولي في ساحة الكونكورد الشهيرة في باريس ، ويعد من أفضل شوارع مدينة باريس حيث يضم العديد من المتاجر التى تحتوى على العديد من الماركات العالمية مثل روشيه وجاب ومانجو وبودى شوب وغيرها.

جاليري لافاييت

يعتبر جاليري لافاييت من أهم الأسواق العريقة في باريس حيث يضم سوق جاليري لافاييت جميع الماركات الفرنسية الفاخرة للأزياء والحقائب والأحذية وغيرها من المنتجات العالمية.

شارع الشانزليزيه

يعتبر الشانزليزيه من أفخم وأطول شوارع فرنسا ومدينة باريس للتسوق والسياحة ، حيث يضم العديد من أرقى المحلات التجارية فى العالم بالإضافة إلى العديد من المطاعم والمقاهي على جانبي الرصيف.

مول كاروسيل اللوفر

يقع كاروسيل اللوفر بالقرب من متحف اللوفر الشهير بفرنسا ، ويحتوى على الكثير من المتاجر التى تضم ماركات عالمية كما يضم العديد من معارض الفن. لذلك يعتبر كاروسيل اللوفر من أهم المولات في باريس.

الأسعار السياحية في فرنسا

المعيشة

أجور المعيشة في فرنسا مرتفعة بالمقارنة مع المملكة العربية السعودية حوالى 50%.

الأكل 

الأكل في فرنسا أعلى تكلفة من المملكة العربية السعودية حوالى 106.23% ، وغذا كنت مدخن معتدل اى تدخن علبة سجائر في اليوم فستكلفك 32.10 ريال سعودي في الشهر بفرنسا مقابل 24.00 ريال سعودي للعلبة الواحدة في الممكلة العربية السعودية.

المطاعم 

المطاعم في فرنسا أعلى تكلفة من المملكة العربية السعودية حوالى 147.00% ، فتكلفة الوجبتين في مطعم تكلفته بسيطة في فرنسا تصل لحوالى 53.81 ، بينما تصل تكلفة الثلاث وجبات في مطعم متوسط التكلفة في فرنسا إلى 224.20 ريال سعودي.

المواصلات ووسائل النقل 

وسائل النقل والمواصلات في فرنسا أعلى تكلفة من المملكة العربية السعودية حوالى 120% ، فإذا كنت تستخدم وسائل النقل العامة فستنفق 343.91 ريال سعودى في فرنسا مقابل 150 ريال سعودى في المملكة العربية السعودية. بينما ستنفق في فرنسا 6.47 ريال سعودي لكل لتر بنزين إذا كنت تستخدم سيارة مقابل 1.04 ريال سعودي لكل لتر في المملكة العربية السعودية.

الإنترنت والاتصالات

الإنترنت والاتصالات في فرنسا أعلى تكلفة من المملكة العربية السعودية حوالى 13%.

التسوق

التسوق في فرنسا اعلى تكلفة من المملكة العربية السعودية حوالى 87.31%.

باريس
وتقع مدينة باريس في قلب إيل فرانس وتعتبر أحد اهم المعالم السياحية في فرنسا كما تعد من أهم الأماكن الثقافية في العالم ومن أهم معالمها السياحية قوس النصر ومتحف اللوفر الذى يحتوى على العديد من اللوحات الشهيرة وبرج إيفل
مارسيليا
تطل مدينة مارسيليا على البحر المتوسط كما تعتبر الأكبر حجما بعد مدينة باريس وتضم ميناء مارسيليا الذى يعتبر أكبر ميناء تجارى بالإضافة إلى العديد من المعالم السياحية كـ كاتدرائية نوتردام دي لا غارد وقصر لونغشامب
ليون
تقع مدينة ليون بين باريس ومرسيليا حيث يفصل بينها وبين باريس مسافة 470 كيلو متر بينما يفصل بينها وبين مرسيليا مسافة 320 كيلو متر تقريبا وتعد ليون شبه جزيرة لوقعها بين نهرين وتحتوى ليون على العديد من المعالم السياحية مثل متحف الحضارة الروماني ومتحف هنري مالاتر
ستراسبورغ
caption id=attachment61126 align=aligncenter width=1000 احرص علي زيارة هذه الاماكن في فرنساcaptionتقع مدينة ستراسبورغ عند نهر أيل أحد فروع نهر الراين الذى يعتبر الحد الفاصل بين مدينتي ألمانيا وفرنسا وتعد مدينة ستراسبورغ أحد المراكز الهامة للأعمال المعمارية والهندسية كما تحتوى على العديد من المعالم السياحية المشهورة ككاتدرائية ستراسبورغ التى تعتبر من أشهر كنائس أوروبا
متحف اللوفر
اللوفر أحد أهم المتاحف العالمية حيث يحتوى على العديد من التحف الأثرية العائدة للشرق والتي تحكى قصة سرقة القوات الفرنسية أثناء احتلال بعض الدول العربية كما تأسس متحف اللوفر في عام 1190م ويقع متحف اللوفر في شمال مدينة باريس بالقرب من نهر السين
برج ايفل
يعتبر برج إيفل الذى يبلغ ارتفاعه 324 متر أحد أهم المعالم السياحية في باريس ويقع في الشمال الغربي لمدينة باريس بجانب حديقة شامب دي مارس كما قد تم إنشاءه بواسطة المهندس المعماري الشهير غوستاف إيفل في عام 1889م
كاتدرائية مرسيليا
تعتبر كاتدرائية مرسيليا التى يغلب عليها الطابع الديني الكاثوليكي الروماني أحد أهم وأجمل المعالم السياحية بمدينة مرسيليا وقد بنيت في عام 1896م كما كانت مقر الأبرشية مرسيليا في السابق
قصر لونغشامب
يعتبر قصر لونغشامب من أجمل القصور في فرنسا وقد قام بتصميمه المهندس المعماري هنري اسبرانتو ويحتوى القصر على متحف يعرض معروضات فنية جميلة بالإضافة إلى متحف يعرض تاريخ مرسيليا كما يحيط بالقصر حديقة رائعة تشرف عليها وزارة الثقافة ويرجع تاريخ هذا القصر لعام 1839م
ميناء فيوكس الميناء القديم
يقع ميناء فيوكس أو الميناء القديم غرب مدينة مرسيليا بالقرب من شارع كانبيرا كما يعد ميناء فيوكس من أقدم موانئ فرنسا وباريس ويرجع تاريخه لعام 600 قبل الميلاد
كنيسة نوتردام
تعتبر كنيسة نوتردام من أقدم وأجمل الكنائس في فرنسا وباريس حيث تتألق بالزخارف الرومانية والبيزنطية ويرجع تاريخها للقرن التاسع عشر
ساحة تيريوكس
caption id=attachment61127 align=aligncenter width=1000 احرص علي زيارة هذه الاماكن في فرنساcaptionساحة تيريوكس تتميز بموقعها فى قلب مدينة ليون وبين نهرين الرون والساون وتعتبر من أهم مواقع التراث العالمي في قائمة اليونسكو العالمية فهي من أشهر الساحات التجارية الموجودة في باريس وفرنسا
متحف لا مير
يقع متحف لا مير بالقرب من مدينة كان على جزيرة سانت مارغريت ويرجع تاريخه للعهد الروماني كما يعتبر متحف لا مير متخصص في عرض أهم واجمل الكنوز البحرية المستخرجة من قاع البحر
شارع لا كروازيت
يعتبر شارع لا كروازيت من أشهر وأجمل شوارع مدينة كان حيث يحتوى على العديد من أرقى المطاعم والفنادق والمقاهي العالمية بالإضافة إلى  قاعة مؤتمرات يقام بها احتفالات مهرجان كان السينمائي العالمي
متحف ستراسبورغ التاريخي
يعتبر متحف ستراسبورغ التاريخي أحد رموز مدينة ستراسبورغ التاريخية حيث يرجع تاريخه للعصور الوسطى كما يحتوى على أكثر من 200 ألف قطعة أثرية ومعروضات فنية قديمة وقد تأسس متحف ستراسبورغ في عام 1920م
فندق مارينيون شانزليزيه
يقع فندق مارينيون شانزليزيه البوتيكي بالحي الثامن في مدينة باريس بين شارع مونتين وشارع جورج الخامس وعلى بعد دقيقتين سيرا على الأقدام من شارع الشانزليزيهمميزات الفندق الغرف مكيفة وتتمتع بتصميم مشابه لشقق باريس المعاصرة مع أثاث من الرخام وخشب البلوط الغرف تحتوى على تلفزيون عالي الجودة بشاشة مسطحة وقاعدة اي بود وحمام خاص يتوفر بالفندق أماكن إقامة فاخرة زغرفة سينما وبار بعض الغرف تتميز بتراس يطل على برج إيفل يضم الفندق بار يتميز بتقديم العديد من الكوكتيلات والمشروبات الساخنة والباردة خدمة غرف على مدار 24 ساعة خدمة واى فاى مجانية يحتوى الفندق على مكتب استقبال يعمل على مدار 24 ساعة
فندق لاميزون شانزليزيه
caption id=attachment61128 align=aligncenter width=1000 احرص علي زيارة هذه الاماكن في فرنساcaptionيقع فندق لاميزون شانزليزيه الذى يرجع تاريخه للقرن 19 في باريس بين شارع الشانزليزيه ونهر السين كما يبعد برج إيفل وقوس النصر على بعد 20 دقيقة سيرا على الأقدام من مكان الإقامة بينما تبعد محطة مترو Franklin D Roosevelt عن مكان الإقامة حوالى 350 مترمميزات الفندق  جميع الغرف عازلة للصوت ومكيفة وتحتوى على تلفزيون بشاشة مسطحة وجهاز ماك صغير ومرافق لصنع الشاي والقهوة وحمام خاص مزود بلوازم استحمام فاخرة يضم الفندق مطعم La Table du 8 الذى يتميز بتقديم بوفيه إفطار ومأكولات فرنسية تقليدية خدمة واى فاى مجانية
فندق برنس دي غالاس
يقع برنس دي غالاس في باريس على بعد 12 دقيقة سيرا على الأقدام من قوس النصر بينما يبعد 200 متر عن شارع الشانزليزيهمميزات الفندق  الغرف تحتوى على تلفزيون بشاشة مسطحة مينى بار وحمام خاص مزود بدش بالإضافة إلى جميع لوازم الاستحمام تتميز بعض الغرف بإطلالة فريدة على مدينة باريس جميع أماكن الإقامة مصممة على طراز فن الآرت ديكو خدمة واى فاى بجميع أنحاء الإقامة يقدم الفندق إفطار كونتيننتال يوميا كل صباح في برنس دي غالاس يضم الفندق مركز لياقة بدنية يحتوى الفندق على بار Les Heures الذى يقدم العديد من المشروبات
مطعم نورا باريس
يعتبر مطعم نورا اللبناني من أفضل المطاعم العربية في باريس ويتميز بتقديم العديد من الأطباق اللبنانية التى من أشهرها التبولة والمعجنات والحلويات والعرائسمواعيد عمل مطعم نورا من 730ص وحتى 1200ص
مطعم العجمي باريس
يقع مطعم العجمي اللبناني في شارع الملك فرنسوا الأول ويعد من أفضل المطاعم العربية في باريس حيث يتميز بتقديم أشهى الأطباق الشرقية التى من أشهرها ستيك اللحممواعيد عمل مطعم العجمي من 1200م وحتى 1200ص
مطعم الدار
مطعم الدار يعتبر من أهم المطاعم العربية الشهيرة في باريس ويتميز بتقديم العديد من الأطباق الشهية الحلال وخاصة المأكولات الشرقية والمغربية والتونسية والجزائريةمواعيد عمل مطعم الدار من 1200م وحتى 1200ص
مطعم المائدة
مطعم المائدة اللبناني يتميز بتقديم العديد من ألذ وأشهى المأكولات والأطباق والمقبلات والسلطات والمشويات والحلوياتمواعيد عمل مطعم المائدة من 1100ص وحتى 1200مcaption id=attachment61139 align=aligncenter width=1000 احرص علي زيارة هذه الاماكن في فرنساcaption
شارع دي ريفولي
يقع شارع دي ريفولي في ساحة الكونكورد الشهيرة في باريس ويعد من أفضل شوارع مدينة باريس حيث يضم العديد من المتاجر التى تحتوى على العديد من الماركات العالمية مثل روشيه وجاب ومانجو وبودى شوب وغيرها
جاليري لافاييت
يعتبر جاليري لافاييت من أهم الأسواق العريقة في باريس حيث يضم سوق جاليري لافاييت جميع الماركات الفرنسية الفاخرة للأزياء والحقائب والأحذية وغيرها من المنتجات العالمية
شارع الشانزليزيه
يعتبر الشانزليزيه من أفخم وأطول شوارع فرنسا ومدينة باريس للتسوق والسياحة حيث يضم العديد من أرقى المحلات التجارية فى العالم بالإضافة إلى العديد من المطاعم والمقاهي على جانبي الرصيف
مول كاروسيل اللوفر
يقع كاروسيل اللوفر بالقرب من متحف اللوفر الشهير بفرنسا ويحتوى على الكثير من المتاجر التى تضم ماركات عالمية كما يضم العديد من معارض الفن لذلك يعتبر كاروسيل اللوفر من أهم المولات في باريس
المعيشة
أجور المعيشة في فرنسا مرتفعة بالمقارنة مع المملكة العربية السعودية حوالى 50%
الأكل 
الأكل في فرنسا أعلى تكلفة من المملكة العربية السعودية حوالى 10623% وغذا كنت مدخن معتدل اى تدخن علبة سجائر في اليوم فستكلفك 3210 ريال سعودي في الشهر بفرنسا مقابل 2400 ريال سعودي للعلبة الواحدة في الممكلة العربية السعودية
المطاعم 
المطاعم في فرنسا أعلى تكلفة من المملكة العربية السعودية حوالى 14700% فتكلفة الوجبتين في مطعم تكلفته بسيطة في فرنسا تصل لحوالى 5381 بينما تصل تكلفة الثلاث وجبات في مطعم متوسط التكلفة في فرنسا إلى 22420 ريال سعودي
المواصلات ووسائل النقل 
وسائل النقل والمواصلات في فرنسا أعلى تكلفة من المملكة العربية السعودية حوالى 120% فإذا كنت تستخدم وسائل النقل العامة فستنفق 34391 ريال سعودى في فرنسا مقابل 150 ريال سعودى في المملكة العربية السعودية بينما ستنفق في فرنسا 647 ريال سعودي لكل لتر بنزين إذا كنت تستخدم سيارة مقابل 104 ريال سعودي لكل لتر في المملكة العربية السعودية
الإنترنت والاتصالات
الإنترنت والاتصالات في فرنسا أعلى تكلفة من المملكة العربية السعودية حوالى 13%
التسوق
التسوق في فرنسا اعلى تكلفة من المملكة العربية السعودية حوالى 8731%

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد