تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

haeaty2015@gmail.com
اضافة للمفضلة

احرص علي زيارة هذه الاماكن في فرنسا

الرئيسية السياحة والسفر احرص علي زيارة هذه الاماكن في فرنسا
yourcolor 88
احرص علي زيارة هذه الاماكن في فرنسا

احرص علي زيارة هذه الاماكن في فرنسا

فرنسا من أهم الدول السياحية الشعبية الجذابة للسياح في العالم وتعد ثالث دولة في العالم من حيث الدخل السياحي، ويأتي لها كل عام أكثر من 82 مليون سائح. فهي تحتوي على العديد من الأماكن والمعالم السياحية مثل برج إيفل ومتحف اللوفر وكنيسة نوتردام ومتحف لا مير وشارع لا كروازيت وميناء فيوكس. بالإضافة إلى العديد من الشواطئ الساحرة التي تمتد على ساحل البحر المتوسط كشاطئ الريفييرا الفرنسي وساحل المحيط الأطلسي وجزيرة كورسيكا. كما تحتوي فرنسا على 37 موقع سياحي في قائمة منظمة اليونسكو للتراث العالمي. بالإضافة إلى العديد من المطاعم والفنادق والمولاة الراقية، لذلك سنقدم لك في هذا المقال أهم المعالم والفنادق والمطاعم والأسواق والمولاة السياحية في فرنسا.

أهم المدن السياحية في فرنسا

باريس

وتقع مدينة باريس في قلب إيل فرانس ، وتعتبر أحد اهم المعالم السياحية في فرنسا كما تعد من أهم الأماكن الثقافية في العالم. ومن أهم معالمها السياحية قوس النصر ومتحف اللوفر الذى يحتوى على العديد من اللوحات الشهيرة وبرج إيفل.

مارسيليا

تطل مدينة مارسيليا على البحر المتوسط كما تعتبر الأكبر حجماً بعد مدينة باريس ، وتضم ميناء مارسيليا الذى يعتبر أكبر ميناء تجارى بالإضافة إلى العديد من المعالم السياحية كـ كاتدرائية نوتردام دي لا غارد وقصر لونغشامب.

ليون

تقع مدينة ليون بين باريس ومرسيليا حيث يفصل بينها وبين باريس مسافة 470 كيلو متر ، بينما يفصل بينها وبين مرسيليا مسافة 320 كيلو متر تقريباً. وتعد ليون شبه جزيرة لوقعها بين نهرين ، وتحتوى ليون على العديد من المعالم السياحية مثل متحف الحضارة الروماني ومتحف هنري مالاتر.

ستراسبورغ

احرص علي زيارة هذه الاماكن في فرنسا

احرص علي زيارة هذه الاماكن في فرنسا

تقع مدينة ستراسبورغ عند نهر أيل (أحد فروع نهر الراين) الذى يعتبر الحد الفاصل بين مدينتي ألمانيا وفرنسا ، وتعد مدينة ستراسبورغ أحد المراكز الهامة للأعمال المعمارية والهندسية. كما تحتوى على العديد من المعالم السياحية المشهورة ككاتدرائية ستراسبورغ التى تعتبر من أشهر كنائس أوروبا.

أهم المعالم السياحية في فرنسا

متحف اللوفر

اللوفر أحد أهم المتاحف العالمية حيث يحتوى على العديد من التحف الأثرية العائدة للشرق والتي تحكى قصة سرقة القوات الفرنسية أثناء احتلال بعض الدول العربية ، كما تأسس متحف اللوفر في عام 1190م. ويقع متحف اللوفر في شمال مدينة باريس بالقرب من نهر السين.

برج ايفل

يعتبر برج إيفل الذى يبلغ ارتفاعه 324 متر أحد أهم المعالم السياحية في باريس ، ويقع في الشمال الغربي لمدينة باريس بجانب حديقة شامب دي مارس. كما قد تم إنشاءه بواسطة المهندس المعماري الشهير غوستاف إيفل في عام 1889م.

كاتدرائية مرسيليا

تعتبر كاتدرائية مرسيليا التى يغلب عليها الطابع الديني الكاثوليكي الروماني أحد أهم وأجمل المعالم السياحية بمدينة مرسيليا. وقد بنيت في عام 1896م كما كانت مقر الأبرشية مرسيليا في السابق.

قصر لونغشامب

يعتبر قصر لونغشامب من أجمل القصور في فرنسا ، وقد قام بتصميمه المهندس المعماري هنري اسبرانتو. ويحتوى القصر على متحف يعرض معروضات فنية جميلة بالإضافة إلى متحف يعرض تاريخ مرسيليا. كما يحيط بالقصر حديقة رائعة تشرف عليها وزارة الثقافة ، ويرجع تاريخ هذا القصر لعام 1839م.

ميناء فيوكس (الميناء القديم)

يقع ميناء فيوكس أو الميناء القديم غرب مدينة مرسيليا بالقرب من شارع كانبيرا ، كما يعد ميناء فيوكس من أقدم موانئ فرنسا وباريس ، ويرجع تاريخه لعام 600 قبل الميلاد.

كنيسة نوتردام

تعتبر كنيسة نوتردام من أقدم وأجمل الكنائس في فرنسا وباريس حيث تتألق بالزخارف الرومانية والبيزنطية. ويرجع تاريخها للقرن التاسع عشر.

ساحة تيريوكس

احرص علي زيارة هذه الاماكن في فرنسا

احرص علي زيارة هذه الاماكن في فرنسا

ساحة تيريوكس تتميز بموقعها فى قلب مدينة ليون وبين نهرين الرون والساون ، وتعتبر من أهم مواقع التراث العالمي في قائمة اليونسكو العالمية. فهي من أشهر الساحات التجارية الموجودة في باريس وفرنسا.

متحف لا مير

يقع متحف لا مير بالقرب من مدينة كان على جزيرة سانت مارغريت ، ويرجع تاريخه للعهد الروماني. كما يعتبر متحف لا مير متخصص في عرض أهم واجمل الكنوز البحرية المستخرجة من قاع البحر.

شارع لا كروازيت

يعتبر شارع لا كروازيت من أشهر وأجمل شوارع مدينة كان ، حيث يحتوى على العديد من أرقى المطاعم والفنادق والمقاهي العالمية بالإضافة إلى  قاعة مؤتمرات يقام بها احتفالات مهرجان كان السينمائي العالمي.

متحف ستراسبورغ التاريخي

يعتبر متحف ستراسبورغ التاريخي أحد رموز مدينة ستراسبورغ التاريخية حيث يرجع تاريخه للعصور الوسطى. كما يحتوى على أكثر من 200 ألف قطعة أثرية ومعروضات فنية قديمة ، وقد تأسس متحف ستراسبورغ في عام 1920م.

أفضل الفنادق السياحية في فرنسا

فندق مارينيون شانزليزيه

يقع فندق مارينيون شانزليزيه البوتيكي بالحي الثامن في مدينة باريس بين شارع مونتين وشارع جورج الخامس ، وعلى بعد دقيقتين سيراً على الأقدام من شارع الشانزليزيه.

مميزات الفندق

  • الغرف مكيفة وتتمتع بتصميم مشابه لشقق باريس المعاصرة مع أثاث من الرخام وخشب البلوط.
  • الغرف تحتوى على تلفزيون عالي الجودة بشاشة مسطحة وقاعدة اي بود وحمام خاص.
  • يتوفر بالفندق أماكن إقامة فاخرة زغرفة سينما وبار.
  • بعض الغرف تتميز بتراس يطل على برج إيفل.
  • يضم الفندق بار يتميز بتقديم العديد من الكوكتيلات والمشروبات الساخنة والباردة.
  • خدمة غرف على مدار 24 ساعة.
  • خدمة واى فاى مجانية.
  • يحتوى الفندق على مكتب استقبال يعمل على مدار 24 ساعة.

فندق لاميزون شانزليزيه

احرص علي زيارة هذه الاماكن في فرنسا

احرص علي زيارة هذه الاماكن في فرنسا

يقع فندق لاميزون شانزليزيه الذى يرجع تاريخه للقرن 19 في باريس بين شارع الشانزليزيه ونهر السين ، كما يبعد برج إيفل وقوس النصر على بعد 20 دقيقة سيراً على الأقدام من مكان الإقامة. بينما تبعد محطة مترو Franklin D. Roosevelt عن مكان الإقامة حوالى 350 متر.

مميزات الفندق 

  • جميع الغرف عازلة للصوت ومكيفة وتحتوى على تلفزيون بشاشة مسطحة وجهاز ماك صغير ومرافق لصنع الشاي والقهوة وحمام خاص مزود بلوازم استحمام فاخرة.
  • يضم الفندق مطعم La Table du 8 الذى يتميز بتقديم بوفيه إفطار ومأكولات فرنسية تقليدية.
  • خدمة واى فاى مجانية.

فندق برنس دي غالاس

يقع برنس دي غالاس في باريس على بعد 12 دقيقة سيراً على الأقدام من قوس النصر ، بينما يبعد 200 متر عن شارع الشانزليزيه.

مميزات الفندق 

  • الغرف تحتوى على تلفزيون بشاشة مسطحة مينى بار وحمام خاص مزود بدش بالإضافة إلى جميع لوازم الاستحمام.
  • تتميز بعض الغرف بإطلالة فريدة على مدينة باريس.
  • جميع أماكن الإقامة مصممة على طراز فن الآرت ديكو.
  • خدمة واى فاى بجميع أنحاء الإقامة.
  • يقدم الفندق إفطار كونتيننتال يومياً كل صباح في برنس دي غالاس.
  • يضم الفندق مركز لياقة بدنية.
  • يحتوى الفندق على بار Les Heures الذى يقدم العديد من المشروبات.

أفضل المطاعم السياحية في فرنسا

مطعم نورا باريس

يعتبر مطعم نورا اللبناني من أفضل المطاعم العربية في باريس ، ويتميز بتقديم العديد من الأطباق اللبنانية التى من أشهرها التبولة والمعجنات والحلويات والعرائس

مواعيد عمل مطعم نورا: من 7:30ص وحتى 12:00ص.

مطعم العجمي باريس

يقع مطعم العجمي اللبناني في شارع الملك فرنسوا الأول ، ويعد من أفضل المطاعم العربية في باريس حيث يتميز بتقديم أشهى الأطباق الشرقية التى من أشهرها ستيك اللحم.

مواعيد عمل مطعم العجمي: من 12:00م وحتى 12:00ص.

مطعم الدار

مطعم الدار يعتبر من أهم المطاعم العربية الشهيرة في باريس ، ويتميز بتقديم العديد من الأطباق الشهية الحلال وخاصة المأكولات الشرقية والمغربية والتونسية والجزائرية.

مواعيد عمل مطعم الدار: من 12:00م وحتى 12:00ص.

مطعم المائدة

مطعم المائدة اللبناني يتميز بتقديم العديد من ألذ وأشهى المأكولات والأطباق والمقبلات والسلطات والمشويات والحلويات.

مواعيد عمل مطعم المائدة: من 11:00ص وحتى 12:00م.

احرص علي زيارة هذه الاماكن في فرنسا

احرص علي زيارة هذه الاماكن في فرنسا

أفضل الأسواق والمولات السياحية في فرنسا

شارع دي ريفولي

يقع شارع دي ريفولي في ساحة الكونكورد الشهيرة في باريس ، ويعد من أفضل شوارع مدينة باريس حيث يضم العديد من المتاجر التى تحتوى على العديد من الماركات العالمية مثل روشيه وجاب ومانجو وبودى شوب وغيرها.

جاليري لافاييت

يعتبر جاليري لافاييت من أهم الأسواق العريقة في باريس حيث يضم سوق جاليري لافاييت جميع الماركات الفرنسية الفاخرة للأزياء والحقائب والأحذية وغيرها من المنتجات العالمية.

شارع الشانزليزيه

يعتبر الشانزليزيه من أفخم وأطول شوارع فرنسا ومدينة باريس للتسوق والسياحة ، حيث يضم العديد من أرقى المحلات التجارية فى العالم بالإضافة إلى العديد من المطاعم والمقاهي على جانبي الرصيف.

مول كاروسيل اللوفر

يقع كاروسيل اللوفر بالقرب من متحف اللوفر الشهير بفرنسا ، ويحتوى على الكثير من المتاجر التى تضم ماركات عالمية كما يضم العديد من معارض الفن. لذلك يعتبر كاروسيل اللوفر من أهم المولات في باريس.

الأسعار السياحية في فرنسا

المعيشة

أجور المعيشة في فرنسا مرتفعة بالمقارنة مع المملكة العربية السعودية حوالى 50%.

الأكل 

الأكل في فرنسا أعلى تكلفة من المملكة العربية السعودية حوالى 106.23% ، وغذا كنت مدخن معتدل اى تدخن علبة سجائر في اليوم فستكلفك 32.10 ريال سعودي في الشهر بفرنسا مقابل 24.00 ريال سعودي للعلبة الواحدة في الممكلة العربية السعودية.

المطاعم 

المطاعم في فرنسا أعلى تكلفة من المملكة العربية السعودية حوالى 147.00% ، فتكلفة الوجبتين في مطعم تكلفته بسيطة في فرنسا تصل لحوالى 53.81 ، بينما تصل تكلفة الثلاث وجبات في مطعم متوسط التكلفة في فرنسا إلى 224.20 ريال سعودي.

المواصلات ووسائل النقل 

وسائل النقل والمواصلات في فرنسا أعلى تكلفة من المملكة العربية السعودية حوالى 120% ، فإذا كنت تستخدم وسائل النقل العامة فستنفق 343.91 ريال سعودى في فرنسا مقابل 150 ريال سعودى في المملكة العربية السعودية. بينما ستنفق في فرنسا 6.47 ريال سعودي لكل لتر بنزين إذا كنت تستخدم سيارة مقابل 1.04 ريال سعودي لكل لتر في المملكة العربية السعودية.

الإنترنت والاتصالات

الإنترنت والاتصالات في فرنسا أعلى تكلفة من المملكة العربية السعودية حوالى 13%.

التسوق

التسوق في فرنسا اعلى تكلفة من المملكة العربية السعودية حوالى 87.31%.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة