تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

haeaty2015@gmail.com
اضافة للمفضلة

كيف تكون فكرتي ناجحة

الرئيسية معلومات تهمك كيف تكون فكرتي ناجحة
ghada-mohamed 559
كيف تكون فكرتي ناجحة

كيف تكون فكرتي ناجحة

كيف تحول فكرتك العادية الى فكرة ناجحة

الفكرة الناجحة لا بد أن تمر بعدد من التجارب السابقة الفاشلة أو الغير ناجحة، كما يجب ان يعقب الفكرة التخطيط الجيد الفعال المبني على قواعد التخطيط الأساسية ويجب ان تشمل الفكرة عدد من المهارات التي يتم تنميتها من خلال الفرد صانع الفكرة.

مواصفات الأفكار الناجحة

  • يجب ان تكون الأفكار مبنية على خطوات من خارج الصندوق أو من خلال خطوات إبداعية فيجب على المفكر أن يقوم بعصر عقله، وبعد ذلك يقوم باستخراج تلك الأفكار في صورة حقيقية ويتم تنفيذها فيما بعد على هيئة مجموعة من الأفكار كما ينبغي على الفرد المفكر أن يقوم بتطوير تفكيره وبتغيير تفكيره.
  • يعمل على الاطلاع والبحث على موضوعات متغيرة ومختلفة ليزداد قدر المعلومات وقدر المعرفة وقدر السلوكيات المختلفة وكل ذلك يأتي من خلال الخبرات السابقة له ولغيره ولذلك يجب أن يتم تنظيم عدد من اللقاءات الأسبوعية أو الشهرية.
  • وذلك من أجل تحقيق سبل التواصل أو من اجل نقل المعلومات ونقل الخبرات المختلفة من فرد إلى فرد آخر ومن جهة إلى جهة أخرى، وبالتالي سيتم توسيع مدارك العقل للتفكير الجيد الفعال البناء.

ما الذي يجب أن أفعله لكي تكون فكرتي ناجحة

  • لكي تكون فكرتي ناجحة يجب ان يتم تثبيتها بعدد من الجوانب فيجب أن تكون فكرة حقيقية يمكن ان يتم تطبيقها في أي وقت ممكن ويجب أن يتم تحديد المدة التي يمكن تطبيق الوقت من خلالها ويتم تثبيت الهدف الأساسي لتلك الفكرة ولماذا يمكن تدعيمها.
  • حيث أن الفكرة المدعمة من أصحابها ومدعومة من الأشخاص القريبة لهم كما يجب أن يتم عرض الفكرة من خلال الشخص على عدد من الأشخاص الأخرين الذين يثق بهم صاحب الفكرة، ويقوم بعد ذلك بأخذ التغذية المرجعية لذاك وهل تلك الفكرة ناجحة وكاملة في وجهة نظرهم اما ينقصها شئ وذلك حتى تظهر الفكرة بالكامل، بالشكل الذي يريده صاحبه ومن ناحية أخري يري وجهة النظر على ما عرضه عليهم وذلك حتى يحقق التدقيق والتقييم على ما فعله من خلال فئة يثق بها إلى حد ما.

كيفية صنع فكرة ناجحة

  • لكي تكون النتيجة والفكرة المناسبة لهذا الفرد ويجب أن يتم بناء الفكرة من خلال بيئة مناسبة لذلك فإذا كان الفرد يعيش في بيئة مليئة بالضوضاء ومليئة بالمشكلات، فلن يستطيع أن يقوم بذلك لان عقله مشغول بتلك المشكلات ولكن يجب أن يكون في بيئة هادئة إلى حد ما يستطيع أن يخرج بكل ما في عقله وبكل ما في قلبه، ويصيغ فيما بعد إلى الفكرة ريال مناسبة الطارئة عليه.
  • كما يجب ان تمس الفكرة الوقت الحالي الذي يعيشه الفرد وحالته الاجتماعية والطريقة التي يعيش بها، وذلك حتى تلاقي نجاحًا في المجتمع ويجب أن تتصل الفكرة بعملية كيفية الاستفادة منها فهي ليست فكرة ومرت بل يجب أن يتم تحقيق أقصى استفادة ممكنة له ولغيره من الأشخاص.

خصائص الفكرة الناجحة

  • يجب ان تكون الفكرة واضحة وثابتة ويتم دمجها فيما بعد في العديد من الأفكار ويتم تسجيلها والحفاظ عليها لتطويرها، حيث تكون الفكرة في بداية الأمر فكرة صغيرة غير متأصلة وغير كاملة ويتم استكمالها فيما بعد لتصبح ثابتة.
  • ويجب ان تكون الفكرة مختلفة في بنيانها ومختلفة في ذاتها حتى تصبح منفردة ومختلفة عما يقدمه الأشخاص فتلقي نجاحًا وشهرة بين الأشخاص وذاع صيتها وتصبح معروفة.
  • ويجب ان تكون الفكرة ليست بعيدة كل البعد عن حياة الفرد حيث انها يجب ان تكون معبرة عن حياة هذا الفرد ومعبرة عن أهدافه وطموحاته في أفكار الأفراد تعبر بشكل كبير عن معتقداتهم وأهدافهم وطموحاتهم.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة