تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

haeaty2015@gmail.com
اضافة للمفضلة

كيف تصبح شاعر بدوي

الرئيسية التعليم و المنح الدراسية كيف تصبح شاعر بدوي
ghada-mohamed 1115
كيف تصبح شاعر بدوي

كيف تصبح شاعر بدوي

كيف تصبح شاعر بدوي ناجح

عدد كبير من الأفراد يميلون إلى سماع الشعر، كما أن عدد آخر من الأفراد يحب أن يقوم بتلقين الشعر ويوجد عدد كبير من الشعراء المشاهير في العالم العربي، وفي العالم الغربي وتمتد أصول الشعر منذ قديم الأزل حيث بدأ من العصور الجاهلية حتى إلى وقتنا العالي والشعر من أفضل وارقي أنواع الأدب.

  • يمكن أن يصبح الفرد شاعر بدوي ناجح عندما يمر بعدد من الخطوات التي تؤهله لهذا الأمر ومنها ما يلي:

امتلاك الموهبة 

  • يجب أن يكون لدى هذا الفرد الموهبة الكافية للقيام بذلك الأمر حيث أن دون الموهبة لا يستطيع الفرد أن يقوم بتوضيح الرسالة، ولا يحقق النجاح وهذا يجعله غير محققا لطموحه مهما فعل فينبغي أن يكون لدى هذا الفرد بذور النجاح بشكل أو باخر حتى يستطيع أن يقوم بتنميتها.

الاطلاع والقراءة

  • حيث إذا كان الفرد مطلعا جيدا الى العالم الخارجي وإلى الثقافات الخارجية لأن دراسة الثقافات الأخرى تثري، وتزيد اللغات المختلفة من محصلته اللغوية ومن طريقته على الإبداع كما أن التطلع يستهدف أكثر من شيء حيث يجب أن يكون مطلعا في مجال دراسته فيجب أن يدرس الشعر بذاته وخصوصا الشعر القديم الذي كتبه عدد من الأجهزة الشعراء العظام الذي يجب الاستفادة منهم بشكل أو بأخر.

يجب أن يكون الفرد طموحًا

  • يجب أن يكون الفرد طموحًا، ليصل إلى ما يريد ويحقق النجاح في مجاله ويحقق الانفراد بذاته.
  • يجب أن يكون الفرد ذكيا يستطيع أن يقول كل ما يريد من خلال شعره كما يجب أن يقوم بتوظيف الكلمات المناسبة في أماكنها الصحيحة، حيث يجب أن يقوم باستخدام الكلمات المناسبة التي تعبر عن حالته بشكل كبير.

الصوت المرتفع

  • إذا كان الشاعر هو القارئ يجب أن يكون صاحب صوت مرتفع وواضح حتى يستطيع أن يقول الكلام بشكله الصحيح في فهمه الناس بسهولة، كما أن يجب أن يكون صاحب شخصية شجاعة ولا يخجل من أي امر ما وأنه يمكنه الوقوف على المسرح أمام عدد كبير من البشر، كما يجب أن يكون لديه ثقة بالنفس عالية.

كيف يمكن تنمية مهارة الشعر

  • يمكن تنمية مهارة الشعر لدى الأفراد من خلال عدد من الجوانب ومن أهم تلك الجوانب أن يديد من حضوره لدى الشعراء الأخرين، حيث أن هذا الأمر يزيد من قوته الشعرية ويزيد من تعامله مع الآخرين بشكل كبير.
  • يجب أن يأخذ أيضا عدد من الدورات المختلفة التي تمنحه الثقة بنفسه وبذاته وتزيد من قدراته المختلفة.
  • يجب أن يقوم بكتابة الشعر في أوقاته المختلفة، حتى يصبح لديه مخزون عالي من الشعر ومن الأشعار المختلفة فعلي سبيل المثال الشعر البدوي، والشعر الحديث والشعر المعاصر.

ما هو الشعر

  • الشعر هو استرسال الكلمات، والجمل العذبة عن طريق كتابتها بطريقة والالتزام بالوزن والقافية حتى تعطي أنغاما موسيقية ويعد الشاعر هو العامل الأساسي لهذا الأمر وهو الذي يستطيع أن يقوم بإرسال الرسالة وتفهمها للجمهور الموجود، وان يوضح الرسالة والمغزى منها ويعد الشعر البدوي أصعب من الشعر الحديث في عدد من الأمور لأنه يحتاج كلمات معينة، وأصالة معينة وصورة معينة تبني عليها ويجب أن تكون هناك موهبة جياشة لدى هذا الفرد.

وفي نهاية موضوعنا يجب أن نعزز مهارة الشعر لدى أبنائنا، فإن هناك عدد كبير من الأشخاص الذين يحبون للشعر ويجب تعزيز تلك الموهبة لديهم، لان الشعر عامل أساسي من عوامل الأدب وهناك عدد كبير من الشعراء مثل المتنبي وأحمد شوقي وغيرهم من الشعراء القدامى العظام.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة