الزوجة مخلوق رقيق مهما أظهرت عكس ذلك فهي إنسان يحتاج إلي مزيد من المشاعر وخاصة من الزوج, تعشق المرأة الرجل الحنون وتمل من الرجل القاسي وتحاول بشتي الطرق أن تهرب منه لأنه لا يقدر ما تفعله من أجله ومن أجل الأولاد واستقرار الحياة الزوجية بينهم وبالتالي علي الزوج أن يعرف شئ مهم جدا وهو أنه مهما كبرت المرأة في العمر فهي بداخلها طفلة تحتاج إلي التدليل من وقت للأخر وإحساسها بأنها تعيش حياة أمنة مع من تحب دون تهديد نفسي أو اضطرابات ومشاجرات تسود العلاقة بينهم.

سلوكيات هامة حتي تصبح رومانسي مع زوجتك

  • المفاجآت حيث أنه المرأة تعشق المفاجآت السارة مثل حجز يومين في فندق فاخر لقضاء وقت رومانسي معها والسير علي الشاطئ ليلاً مع تذكر أهم اللحظات الجميلة التي مرت عليهم منذ بداية علاقتهم وحتي وقتهم هذا أو الدخول عليها بهدية بسيطة فيها تعبير رومانسي رقيق بأنك تحيا معها سعيد وهي ما زالت أنثي جميلة في عيونك .
  • العتاب برفق وحب حيث أنه كثير من الزوجات تكره حياتها الزوجية بسبب توجيه اللوم والعتاب إليها بأسلوب قاسي وغير أدمي بالمرة فبالتالي تشعر وكأنه يزيد من درجة عنفه عليها وبالتالي تبتعد عنه أو تستمر في تلك الحياة الجافة التي لا يسودها أي نوع من أنواع الحب والرومانسية من أجل الأطفال التي أنجبوها فقط وعلي الزوج لو أراد توجيه اللوم والعتاب لزوجته أن يكونا مع بعضهم بمفردهم ولا يتم هذا العتاب أمام أي طرف أخر حتي لا تشعر الزوجة بالإهانة ولابد أن يتحدث معها برفق وحب وليس بقسوة والاتهام بأنها مقصرة ولا ترضيه .
  • الاحتواء بمعني أن الزوجة مهما ازدادت مكانتها الاجتماعية ومقامها المهني فهي بحاجة إلي حضن دافئ من زوجها وإحساسها بأن هناك إنسان يحتويها ويحافظ عليها من أي ضرر مهما كان ومن ضمن شروط الاحتواء أن الزوجة تشعر أن زوجها يكملها فكرياً لأن الاحتواء لا يتوقف فقط علي الاحتواء من الناحية الرومانسية ولكن للاحتواء أنواع كثيرة منها الاحتواء الفكري والشخصي وغيرهما .

أفكار لتحسين علاقتك مع زوجتك

  • الاهتمام ونعني بهذه النقطة أن الحياة الزوجية ليست مجرد مأكل ومشرب وعلاقة جسدية بين جنسين وإنما هي علاقة أسمي من هذا بكثير حيث أنها لابد أن يسودها الاهتمام بين الطرفين فالزوج لابد أن يهتم بزوجته من الناحية العاطفية من طريق السؤال المتكرر لها بما هو الشئ الذي تحتاجيه ؟ وهل أنتي سعيدة معي ؟ وكيف يمكنني أن أقدم لكي حتي تغمرك السعادة أكثر وأكثر ؟ ولو هي زوجة خجولة لن تتحدث فعليك بأن تفعل أنت بأنك تهتم بكل الأشياء التي تحبها حيث أنه تتميز المرأة بأنها حافظة جيدة لتواريخ المناسبات الهامة فعليك ألا تنسي يوم عيد ميلادها وعيد زواجكم مثلاً.
  • التقدير حيث أنه الأعباء الملقاة علي عاتق الزوجة هي أعباء كثيرة منها متطلبات المنزل ومتطلباته هو كزوج والعمل الذي تقوم به خارج المنزل وأشياء أخري كثيرة فلو جئت في نهاية كل يوم ووضعت يدك علي يدها وقلت لها أعرف أنك تحملين معي أعباء الدنيا وانا مقدر ذلك وأدعو الله ألا يحرمني من وجودك في حياتي فهذه الكلمات تجعلها  أسعد زوجة في الدنيا مهما كانت متعبة أو مرهقة .
  • ممنوع استخدام القسوة اللفظية والبدنية حيث أنه الزوجة تبتعد كل البعد عن الزوج القاسي عبوس الوجه الذي يتحدث بها بلهجة القسوة الخارجة سواء من الناحية اللفظية أو ممارسة الضرب عليها .
  • مساعدتها في تربية الأطفال والأمور المنزلية فهذا شئ محبذ جداً .
  • التعامل معها كأنها طفلة بحاجة لكثير من الحنان والعطف.
  • تبادل الكلمات الرقيقة الرومانسية معها مع ابتسامة رقيقة تظهر عليك تشعرها بالأمان.