انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

كيف تستعيدين ثقتك بنفسك بعد الطلاق

Rehab Khaled4 سنوات

أكدت مجموعة من الدراسات أن نسبة كبيرة من العلاقات الزوجية تمتلئ بالمشاكل التي تنتهي عادة بالطلاق والانفصال بين الأزواج، ولأن ذلك يعد الم كبير بالنسبة للسيدة بشكل خاص ويعد مرحلة صعبة في حياتها ولكنها ينبغي من أن تتخذ تلك النهاية بداية جديدة لحياه صحية أكثر، حياه يملؤها أشخاص تحبهم وتثق بهم وتبحث عن فرصة أخرى في علاقة صحية بعيدة عن كل هذا الكم من الحزن الذي تعرضت له خلال علاقتها الأولى، ولذلك نقدم لكم مجموعه من النصائح تستعيدين بها ثقتكم بأنفسكم بعد الطلاق.

البحث عن شريك آخر

  • أنت لست قبيحة ولكنك جميله بل وغاية في الجمال في أخلاقك وفي مظهرك وفي تربيتك وتستحقين شخص أفضل وشريك عمر أفضل، قد تكون تلك الفترة التي تزوجت بها جعلتك منفصلة عن الحياة العاطفية وموجهه انتباهك واهتمامك العاطفي صوب شخصية واحدة وهي زوجك السابق.
  • ولكن الآن أبدئي في البحث عن شريك آخر تستطيعين معه أن تبدئي حياة أكثر سعادة وتتخلص من كل ذلك الحزن في العلاقة السابقة التي عرضت المشكلات النفسية والصحية.

الاهتمام بأطفالك

  • إذا كان لديك أطفال فلا تسمعي لمن يقولون لك أن تبقي مع زوجك الذي لا تجدين معه الراحة لمصلحة أولادك بل ذلك خاطئ بشكل كبير لأن المشاكل بينك وبين زوجك أمامهم سيعرضهم لعدد من المشكلات النفسية والعقد التي تؤثر على حياتهم فيما بعد.
  • وبذلك بعد أن تأخذي قرار الطلاق اهتمي بأولادك واحرصي ألا تتحدثي أمامه بشيء سيء عن والدهم أو تجعليهم يرون ما يحدث بينكما من مشكلات واهتمي بهم جيدا لعلهم هم التعويض من عند الله لك لما وقعت به من مشكلات كثيرة.

التطوير من نفسك

  • بعد الطلاق تأكدي أنك حصلتي على حريتك وابتعدتي عن كل ما كان يرهقك أو يقيد حريتك، أبدئي الآن في أن تهتمي بذاتك وتحققي كيانك وتبدئي في التطوير من نفسك فهذا سيزيد من ثقتك بنفسك وبأنها تقدر على التخطي.
  • تعرف نقاط قوتك ومهاراتك والسعي نحو تطويرها، تعرفي على ميولك ورغباتك والسعي نحو تحقيقها وتحقيق ذاتك فكل ذلك سيعيد الثقة ويجعلك أقوى من قبل.

لا تتركي حياتك العملية

  • بعض الأزواج قد يجبرون زوجاتهم على ترك العمل والتفرغ للحياة المنزل فقط وهذا ما تنزعج له بعض السيدات ويجعلهم يطلبون الطلاق ولكن بعد قرار الطلاق وتنفيذه عودي إلى حياتك العملية من جديد.
  • ولا تنتظر أي فرصة لأن ذلك سيثبت له أنك تثقين بنفسك وإنك تقدرين على فعل أي شيء تريدينه، بل وتستطيعين تحقيق كيانك ووجودك بعيدا عنه وكل ذلك سيزيد ثقتك بنفسك.

مارسي رياضتك المفضلة

  • ولعل ممارسة الرياضة هي أحد الحلول للتخلص من أي سلبية والابتعاد عن الحزن فيما بعد الخلاص من أي علاقة كانت مؤذيه لنا، فعليك اختيار رياضتك المفضلة وممارستها بصورة مستمرة.
  • فهي إلى جانب أنها ستقوى جسمك وعضلاتك وتجعلك تظهرين في مظهر الأنثى القوية ستزيد من الثقة بنفسك وتخلق جو من النسيان لهذه الأحزان التي كانت تلازمه في هذه العلاقة المؤسسة لنفسك.

استعيدي صحتك مرة أخرى

  • جميع المشكلات التي أدت إلى الطلاق من شريك حياتك كانت تسبب لك مجموعة من الانفعالات والتي قد تؤدي إلى إصابتك ببعض من الأمراض مثل أمراض الجهاز العصبي.
  • وقد تكونين بالفعل قد أصبتي بأمراض نفسيه لذلك عليك في هذه الفترة أن تتعالجي مما أصابك فذلك سيجعلك تعودين كما كنت واثقة في نفسك، واحرصي على أن يكون مزاجك هو الأهم دائمًا.
البحث عن شريك آخر
أنت لست قبيحة ولكنك جميله بل وغاية في الجمال في أخلاقك وفي مظهرك وفي تربيتك وتستحقين شخص أفضل وشريك عمر أفضل قد تكون تلك الفترة التي تزوجت بها جعلتك منفصلة عن الحياة العاطفية وموجهه انتباهك واهتمامك العاطفي صوب شخصية واحدة وهي زوجك السابق ولكن الآن أبدئي في البحث عن شريك آخر تستطيعين معه أن تبدئي حياة أكثر سعادة وتتخلص من كل ذلك الحزن في العلاقة السابقة التي عرضت المشكلات النفسية والصحية
الاهتمام بأطفالك
إذا كان لديك أطفال فلا تسمعي لمن يقولون لك أن تبقي مع زوجك الذي لا تجدين معه الراحة لمصلحة أولادك بل ذلك خاطئ بشكل كبير لأن المشاكل بينك وبين زوجك أمامهم سيعرضهم لعدد من المشكلات النفسية والعقد التي تؤثر على حياتهم فيما بعد وبذلك بعد أن تأخذي قرار الطلاق اهتمي بأولادك واحرصي ألا تتحدثي أمامه بشيء سيء عن والدهم أو تجعليهم يرون ما يحدث بينكما من مشكلات واهتمي بهم جيدا لعلهم هم التعويض من عند الله لك لما وقعت به من مشكلات كثيرة
التطوير من نفسك
بعد الطلاق تأكدي أنك حصلتي على حريتك وابتعدتي عن كل ما كان يرهقك أو يقيد حريتك أبدئي الآن في أن تهتمي بذاتك وتحققي كيانك وتبدئي في التطوير من نفسك فهذا سيزيد من ثقتك بنفسك وبأنها تقدر على التخطي تعرف نقاط قوتك ومهاراتك والسعي نحو تطويرها تعرفي على ميولك ورغباتك والسعي نحو تحقيقها وتحقيق ذاتك فكل ذلك سيعيد الثقة ويجعلك أقوى من قبل
لا تتركي حياتك العملية
بعض الأزواج قد يجبرون زوجاتهم على ترك العمل والتفرغ للحياة المنزل فقط وهذا ما تنزعج له بعض السيدات ويجعلهم يطلبون الطلاق ولكن بعد قرار الطلاق وتنفيذه عودي إلى حياتك العملية من جديد ولا تنتظر أي فرصة لأن ذلك سيثبت له أنك تثقين بنفسك وإنك تقدرين على فعل أي شيء تريدينه بل وتستطيعين تحقيق كيانك ووجودك بعيدا عنه وكل ذلك سيزيد ثقتك بنفسك
مارسي رياضتك المفضلة
ولعل ممارسة الرياضة هي أحد الحلول للتخلص من أي سلبية والابتعاد عن الحزن فيما بعد الخلاص من أي علاقة كانت مؤذيه لنا فعليك اختيار رياضتك المفضلة وممارستها بصورة مستمرة فهي إلى جانب أنها ستقوى جسمك وعضلاتك وتجعلك تظهرين في مظهر الأنثى القوية ستزيد من الثقة بنفسك وتخلق جو من النسيان لهذه الأحزان التي كانت تلازمه في هذه العلاقة المؤسسة لنفسك
استعيدي صحتك مرة أخرى
جميع المشكلات التي أدت إلى الطلاق من شريك حياتك كانت تسبب لك مجموعة من الانفعالات والتي قد تؤدي إلى إصابتك ببعض من الأمراض مثل أمراض الجهاز العصبي وقد تكونين بالفعل قد أصبتي بأمراض نفسيه لذلك عليك في هذه الفترة أن تتعالجي مما أصابك فذلك سيجعلك تعودين كما كنت واثقة في نفسك واحرصي على أن يكون مزاجك هو الأهم دائما

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد