تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

haeaty2015@gmail.com
اضافة للمفضلة

كيف تخدم وطنك

الرئيسية معلومات تهمك كيف تخدم وطنك
ghada-mohamed 1763
كيف تخدم وطنك

كيف تخدم وطنك

ماهو الوطن

الوطن هو المكان الذي يولد فيه الإنسان ويعيش فيه بداية حياته، ويعتبر الوطن هو الرقعة الجغرافية التي تضم وتحضن أفرادها، وتعطى له حقوقه وبالتالي لابد من حماية هذا الوطن والعمل على خدمته دائما، سنتحدث في هذا المقال على الواجب المفروض عليك تجاه وطنك وبلدك لحمايتها والتعزيز من استقرارها، بلدك هي المكان الذي تنشأ فيه أنت ووالديك وأجدادك وعقلك، هو المكان الذي تشعر فيه بالأمان.

ماهى واجبات المواطنين تجاه الوطن

حمايته من الإرهاب

  • ومن أجل أحياء هذا الوطن يفديه كل شخص يعيش فيه بروحه ودمه، لأنه الموطن الذي لا مكان له غيره للأمان، فيجب على كل الأشخاص التعزيز من شأن الوطن للحفاظ على استقراره وتقدمه، ومحاربة الإرهاب حتى لا يستطيعون الدخول إلى الوطن ويدمروا ويقضوا على أرواح أولادنا وحياتنا.

الولاء للوطن

  • من الضرورة أن يكون المجتمع يد واحدة وصوت واحد وقوة واحدة حتى لا يستطيع العدو التخريب في الوطن وتدمير المجتمع وقتل أولادنا، فيجب على المواطن توعية الأشخاص الكبار والصغار وأن يرشدهم نحو حب وطنهم، وإمدادهم بالمعلومات التاريخية الشيقة عن وطنهم وكيفية الاتحاد مع بعضهم حتى ينهضوا بوطنهم وحماية بلادهم والحفاظ على أمن واستقرار الوطن.

العمل من أجل رفعة الوطن وتقدمه

العمل من أجل تقدم الوطن، والذي يتم بواسطة السعي في تقديم الدعم في مختلف أنواع المجالات، مثل:

  • تطوير كافة الأنشطة الاقتصادية وتقديم الدعم الكافي له حتى لا ينهار اقتصاد الدولة.
  • دعم التعليم من خلال تطوير مباني المدارس وتزويدها بكافة الخدمات واختيار المعلمين اللائقين لتعليم الطلاب.
  • وتدعيم المجال الصحي وتطويره من خلال توفير مستشفيات مجهزة بالأجهزة اللازمة لحالات المريض توفير كافة الأدوية اختيار الأطباء المتفوقين نظرًا لأهمية حياة المريض.
  • الحفاظ على نهر النيل وعدم إلقاء القمامات فيه وعدم وضع مخلفات المصانع فيه لأن النيل هو مصدر حياة الإنسان ومن دونه لا يستطيع الإنسان العيش فيه، ومن الواجب عليك المشاركة في مساعدة بلدك وتطويرها لكي يتقدم الوطن ويعلو شأنه.

الالتزام بتطبيق القانون

  • يجب عليك الالتزام بتطبيق القانون، من الضروري على الشخص أن يطبق القوانين التي يشرعها مسؤولي الدولة حتى لا تتخلف عن القوانين وتصبح شخص فاسد، ولكن إذا فرض عليك قوانين لا تكون مفيدة وغير مشروعة فمن الواجب عليك تجاه وطنك، أن تسارع بأقصى جهد لك في المطالبة بالتغيير في القوانين التي ليس لها فائدة للمصالح العامة أو الخاصة.

رفض التعامل مع الجهات الخارجية

  • عدم التعامل أو إصدار أي معلومات عن وطنك للجهات الخارجية، لأن هذه الجماعات هدفها تخريب وطنك والسيطرة عليه، لأنها من الدول المضادة لوطنك وتريد تدمير اقتصاد بلدك وانتهاك حقوقها فعليك بعدم إصدار أي من المعلومات التي تخص وطنك لأي عدو.

تربية الأبناء على حب الوطن

  • من الواجب عليك أن توجه الأطفال نحو حب وطنهم وأن تعرفهم تاريخ بلدهم المشرف حتى يصبحوا محبين لوطنهم ومخلصين له، وتكون أفراد الأسرة مسؤولين عن هذه المسؤولية ثم المعلمين في المدرسة أيضا، وعلى جميع الأشخاص تزويد بعضهم بالمعلومات التاريخية الكافية عن وطنهم.

اهتمام الفرد وعنايته بنفسه

  • عناية الفرد بنفسه، لأن الفرد هو وجهة المجتمع وهو الذي ينهض بالوطن ويصنع مجده ويحافظ على أمنه واستقراره، وعندما يقوم الشخص بالاهتمام بنفسه وحياته الشخصية، يعني هذا حبه لوطنه وتقدمها وعلو شأنها بين الأمم.
  • فيجب عليك أن تحرص على تعليمك حتى تعلو من شأن نفسك وشأن أسرتك وشأن بلدك وأن تهتم بالحفاظ على مجتمعك وأن تجتهد في عملك ووظيفتك، لكي تبني حضارة للأجيال القادمة وتوفر لهم مجتمع صالح للعيش فيه، وعليك مساعدة الأخرين حتى يصبح الوطن يد واحدة وقوة واحدة لا يجرأ أحد على تدميرها وتفككها.

وكانت هذه من أهم المعلومات والنقاط، التي ترشدك نحو حماية وطنك والحفاظ على أمنه واستقراره والواجبات التي يجب عليك أن تؤديها تجاه وطنك.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة