بعض الخطوات التي تجعل الأفراد تنجذب لكلامك

في المراحل المختلفة من حياتنا اليومية نرى ونتعامل مع الكثير من الأشخاص ولكننا نلاحظ أشخاص محبوبين من قبل الأشخاص الذين تعاملوا معهم وهنا نرى أن العديد من الأفراد ينجذبون تجاه ويفضلون التعامل معهم، وعلى الوجه المقابل الآخر نرى أشخاص مكروهين من قبل كل الأشخاص الذين تعاملوا معهم أو من قبل الأشخاص الذين لم يقوموا بالتعامل معهم هذا ويرجع السبب في هذا هو على طريقة الحديث وكيف يقوم الفرد بالتعامل مع الأشخاص الأخرين مما يدفعه بالانجذاب نحوه أو الابتعاد عنه وتجنبه لذلك سنعرض لكم في هذا المقال مجموعة من الخطوات والطرق التي تعمل الناس تنجذب لك من طريقة كلامك.

  تنظيم الأفكار

  • احيانا نجد أشخاص يتحدثون كثيرا ولكن بدون جدوى واستخدام اساليب ليس لها قيمة أو أهمية داخل المحادثة مما يجعل الأشخاص يتجنبون محادثتك وذلك يرجع بسبب عدم تنظيم المتحدث لأفكاره وتشتته أو عرض فكرة على الشخص المقابل له دون أن يفهم معناها لذلك يجب على المتحدث ترتيب أفكاره وتنسيقها وعرضها بصورة منظمة مما يجعل المستمع ينتبه لها ويعي بها.

الابتعاد عن التصنع والتصرف بطبيعتك

  • فكل شخص منا لديه شئ ما يميزه عن غيره حيث كل فرد منا يمتلك شخصية مختلفة عن غيره من الأفراد وهذه هبة من الله لذلك لا تختلق ما ليس موجود بك وتصرف على طبيعتك، في التعامل مع الأفراد الأخرين يحتاج إلى بعض الأقناع فالتصنع سيجعلك غير قادر على الأقناع أو التحدث بطريقة منظمة لذلك كن أنت ولا تكن نسخة مكررة من غيرك.

  التحدث باعتدال

  • فيجب علي المتحدث استخدام أساليب معتدلة في الكلام حيث على الفرد عدم التكلم بسرعة كبيرة لأن ذلك سيأتي مع تلقائيا الشعور بالقلق وهذا طبيعي فسيجعل الشخص الذي أمامك يشعر بأنك فرد غير مهني وسريع القلق والتوتر لذلك ينصح بعض الخبراء بالتحدث بصورة بطيئة لأنها أفضل من الصورة السريعة.

  الثقة بالنفس

  • فمن الأشياء الأساسية التي تميز الأشخاص وتجعل الأشخاص ينجذبون إليهم هي الثقة بالنفس حيث ان الأفراد الذين يتحدثون بثقة كبيرة بأنفسهم يكونوا مميزين عن غيرهم من بعض الأشخاص حيث يمتلكون شخصية قوية ويكونوا أكثر بلاغة مما يجعل الأفراد يرغبون في التعامل معهم ويجعلهم يريدون الاستماع الى أحاديث أخرى أيضا، وان الثقة بالنفس أيضا لها دور كبير في جعل الفرد يتحدث بإتقان دون قلق أو توتر.

   التحدث برقي

يوجد عدة طرق على الفرد القيام بها حتى يتمكن من التكلم برقي ومن أهم تلك الطرق:

  • عدم إهمال الفرد أثناء التحدث مع تركيز العينين معه والابتسام للحفاظ على التواصل بينك وبينه.
  • عدم التحدث في أمور ليس لها قيمة أو المبالغة في تقديم معلومات ليس من شأن الأشخاص الأخرون معرفتها وذلك حتى لا تجعلهم يشعرون بالملل.
  • عدم التحدث بأسلوب غير مفهوم.
  • عدم التحدث مع الأشخاص الجدد في معلومات شخصية أو المشاكل الخاصة بك ومنها المشاكل الاجتماعية أو الصحية ولكن يمكن التحدث في تلك المشاكل مع الأفراد المقربين منك أو أحد أفراد العائلة وذلك حتى لا يعتقد الفرد الآخر أنك كثير التشكي.
  • عدم نقل أخبار أفراد آخرين له لأن هذا سيجعل حريص في التحدث معك عن أشيائه الخاصة لأنه سيظن أنك تنقل أخبار الأشخاص الأخرون أيضا.
  • التمتع بشخصية غامضة بعض الشئ على الشخص الذي أمامك ان يشعر أنك شخص لا تتحدث دون جدوى ولكن تستخدم أساليب منطقية لعرض معلوماتك وتتحدث عندما يتطلب الأمر ذلك.