تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

haeaty2015@gmail.com
اضافة للمفضلة

كيف اتعامل مع صديقتي بعد إنجاب الأطفال

الرئيسية مملكة حواء كيف اتعامل مع صديقتي بعد إنجاب الأطفال
yourcolor 141
كيف اتعامل مع صديقتي بعد إنجاب الأطفال

كيف اتعامل مع صديقتي بعد إنجاب الأطفال

إذا كنتِ لم تفارقي صديقتك طوال حياتك، وبمجرد إنجابها للأطفال تحمستِ للخروج معاً كعائلة ولكن سرعان ما اكتشفني أن هذه التجمعات مختلفة تماماً عن ما تتخيلي. فوجدتِ أن الأطفال يتشاجرون معاً، وأطفالها مختلفون تماماً عن أطفالك. وإن طريقة تربية صديقتك لأطفالها يتعارض تماماً مع أسلوبك في التربية الخاص بكى لأطفالك. وحالياً تبحثين عن حل لهذه المشكلة.

فهذا المقال سيساعدك حيث اننا سوف نتناول كيف تتعاملين مع صديقتك، وكيف تكونين صديقة إيجابية بالإضافة إلى كيفية التعامل مع صديقتك إذا اختلفتا في التربية؟

كيف أتعامل مع صديقتي التي أختلف معها في تربية الأطفال؟

  1. لا بد من الحفاظ على الحدود الخاصة بالصداقة والاحترام، مثل أخذ الحذر وقت الاتصال، وعدم توقع الرد الفوري على الرسائل. بالإضافة إلى عدم كثرة الشكوى مع صديقتك، فالفضفضة بين الأصدقاء أمر طبيعي، ولكن احذرا الكثرة منها، لأنها تأثر سلبياً على الصداقة على المدى الطويل.
  2. قومي بالتواصل بصديقتك من خلال الاهتمام الكامل والتفكير جيداً بالكلمات قبل النطق من أجل عدم جرح مشاعرها، بالإضافة إلى الاستماع بعمق للحديث، والامتناع عن عدة أشياء عند التعامل معها، مثل السخرية، ومقاطعة حديثها.
  3. قومي بالتعرف أكثر على صديقتك من خلال مقابلة الأشخاص القريبين منها، مثل: عائلتها وأصدقائها.
  4. ضعي بينكما مساحة كافية، وأجعلي لصديقتك حياتها الخاصة.
  5. قومي بكسب ثقة صديقتك وبناء علاقة حقيقية معها من خلال مشاركتها وتبادلي بعض الأعمال الشخصية معها، مثل تشجيعها على تحقيق طموحاتها التي تريد تحقيقها في المستقبل، وحافظي على وعودك لها وقومي بحفظ أسرارها وعدم البوح بها.
  6. لا تقومي بانتقادها أو إلقاء اللوم عليها باستمرار.
  7. قومي بقضاء بعض الوقت معها، والاتصال بها والاستمتاع إليها.
  8. اعترفي بالخطأ حين حدوثه ،فإذا أخطأتِ قومي بالاعتذار فوراً.
  9. قومي بمشاركة صديقتك في أي ظرف، ففي الفرح قومي بإظهار شعورك بالفرح من أجلها وفي الحزن قفي بجانبها وقومي بمواساتها.

كيف اتعامل مع صديقتي بإيجابيه؟

كيف اتعامل مع صديقتي بعد إنجاب الأطفال

كيف اتعامل مع صديقتي بعد إنجاب الأطفال

ما لا يمكنك أن ترضيه لنفسك لا يرضى به لصديقتك

يجب أن تحبي لصديقتك مثلما تحبينه لنفسك، وأن تقومي بمعاملة صديقتك بالطريقة التي تُحِبّ أن يعاملوكِ بها أصدقائك.

التعامل بلطف

الكثير يعرف مدى أهمية الأصدقاء لبعضهم البعض، فيجب عليكِ إبلاغها بذلك من أجل أن تعرف مدى حبك لها، وأيضاً قومي بتعزيزها وتشجيعها ومدحها وشكرها باستمرار تقديراً لما تفعله من أجلك. فكل ذلك سيجعلها سعيدة، وقومي بالاطمئنان عليها دائماً لأن من الممكن أن تحدث لها بعض الظروف السيئة وستحتاج حينها إلى مساعدتك ومساندتك لها.

الإخلاص

الصديق المخلص هو من يوجه صديقه إلى الصواب، ويظل بجانبه في جميع الأوقات الجيدة والسيئة وحين يكون محتاج التكلم يسمعه بكل تركيز، وأيضاً لم يتكلم عنه في ظهره أو يغتابه حتى وإن كانوا مختلفين في ذات الوقت، لذا قومي بفعل ذلك مع صديقتك.

كيفية قضاء بعض الوقت مع صديق وكيفية التواصل بفاعلية؟

هناك من لا يخصص وقتاً للتحدث مع صديقه وقد يتسبب ذلك في خسارته، لذا من الضروري تخصيص بعض الوقت لصديقتك والمحافظة على الاتصال بينكما بصفة مستمرة سواء كان عن طريق الاتصالات الهاتفية، رسائل البريد الإلكتروني، أو رؤيتها وجهاً لوجه وأيضاً قومي بدعوتها للمناسبات الخاصة بكى، وشرب القهوة معاً. بالإضافة إلى ذلك لا بد من الاستمتاع لها جيداً، والاستماع بفاعلية لما تقوله، والنظر إلى عينيها أثناء حديثها.

وإذا حدث نزاع بينكما يمكنك حل النزاع معها بطريقة ودية وفعالة، من خلال الهدوء، والتفكير حول الأحداث والأخطاء، وتجنبِ الغضب والاضطرابات على مواقع التواصل الاجتماعي، وقومي بترتيب معها موعد وتحدثي معها بهدوء، وقومي بالحديث عن ما تشعرين به مع مراعاة موقف صديقتك.

كيف يمكنني التعامل مع صديقتي التي اختلف معها في طريقة التربية؟

كيف اتعامل مع صديقتي بعد إنجاب الأطفال

كيف اتعامل مع صديقتي بعد إنجاب الأطفال

لا تحكمي على طريقة تربية غيرك

كلما كنتي تقومي بإصدار الأحكام على الآخرين، كلما كنتي أسرع في خسارة أصدقائك. فممارسة الأحكام على طريقة تربية صديقتك لأطفالها شيء مزعج جداً. لان طريقة التربية تعد أمر شخصي للغاية لا يسمح بالنقاش فيه كما أن كل شخص يفعل ما يناسب أبنائه.
إذا كنتِ ترغبين في تقديم المشورة، فليكن ذلك مصحوباً ببعض المجاملات. مثل “أ” تعجبني طريقتك في الكلام وكنت أحب أن اسمع باقي الحديث، لكن مرة أخرى حتى لا يسمع ابني الكبير هذا الكلام “.

أيضاً لا تقومي بأخذ الموضوع بشكل شخصي عندما تقوم صديقتك بطلب معرفة طريقة تربيتك لأطفالك. فمن المحتمل أنها تسأل لأنها بحاجة إلى استخدام طريقة مكافئة.

إن تكوني داعمة ولست بجلاده

إذا اعترفت صديقتك بأنها تعاني من تعامل مع أطفالها، من الممكن أن تنصحيها بالتشاور مع إخصائي. أو بتنظيم نزهة معاً حتى تجد بعض الوقت لنفسها. كما لا يجب أن تهملي مشاعر طفلك فإذا كنتِ تشعرين أن صديقتك تزعج طفلك، فلا تأخذي طفلك معك حين تخرجي معها مرة أخرى. وإذا سألتك عن غيابه كوني واضحة وقولي لها السبب الحقيقي، ولكن بطريقه لطيفة. فعلي سبيل المثال قولي لها نحن نختلف كثيراً في طريقة التربية. على الرغم من شدة الصداقة بيننا.

تحديد القواعد بوضوح

في حال تجمعتا أنتِ وصديقتك في منزلك فعليكِ أن توضحي لها ولأطفالها قواعدك حتى يعملوا بها. أما إذا كان التجمع في منزل صديقتك فيجب عليكِ أن تلتزمِ بقواعدها وتحسي أطفالك على الالتزام بها أيضاً.

قومي بتربية أطفالك فقط

احرصي على عدم التدخل في طريقة تربية صديقتك لأطفالها لأن من الممكن أن هذا يضايقها.

كل الخلافات تمضي

في حال وجود علاقة قوية بينك وبين صديقتك فسيصبح من السهل السيطرة على كل الاختلافات التي من الممكن أن تحدث بينكما. ومع مرور الوقت سيحترم كل منكم طريقه تعامل الآخر وستعتادون على عدم التدخل أو الحكم في أسلوب تربية كل منكما. فالاختلاف لا يعنى أن أحد منكم خطأ والآخر على صواب فمن الممكن أن هذا الاختلاف يفتح لكِ طريقاً مرشداً لمعرفة أخطاءك في التربية ومعرفة عادات لم تعرفيها من قبل وتبدئي بتنفيذها.

وأخيراً، اعلمي عزيزتي أن كل أم تربي أطفالها بالشكل المناسب لها فدائماً ترجع أسلوب تربية كل أم إلى الحياة والظروف المحيطة بها.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة