كل فتاة تري في نفسها شئ جميل حيث أنه فتاة تعرف أن بداخلها موهبة وشئ عظيم يريد أن يخرج للناس حتي تحصل علي التقدير والاحترام ممن حولها ومن ضمن هذه الأشياء التي تبحث عنها كثير من الفتيات هي الدخول في مجال التمثيل والشهرة وإقامة الأدوار التمثيلية الشيقة المتعددة لإفادة المجتمع  بالعديد من الأعمال الهادفة ولكن كل هذا لن يحدث إلا بإتباع العديد من الخطوات المنضبطة المدروسة حتي لا تقعين في شر الفشل وخيبة الأمل والعودة إلي الوراء دون تحقيق شئ.

أهم الخطوات الواجب اتباعها لتصبحين ممثلة

  • الانتماء لمعهد الفنون المسرحية أو معهد السينما والدراسة الجيدة لأنهم أقوي الأماكن التي تعطيكي الفرصة في تعلم المزيد ومقابلة عدد كبير من كبار مجال الفن والتمثيل في العالم العربي.
  • تنمية الموهبة حيث أنه موهبة التمثيل تحتاج إلي التنمية والتطوير فلكل عصر كان له نظمه التمثيلي المختلف عن العصر الذي يليه والعصر الذي سبقه وبالتالي فعلي كل فتاة تتمتع بموهبة التمثيل أن تنميها ولا تقف عند امتلاكها للموهبة فقط.
  • البحث عن قصور الثقافة وأخذ دور في مسرحياتها التي يتم عرضها علي كبار الشخصيات فكثير من الممثلات عندما تم سؤالهم من أين بدأتوا؟ كانت الإجابة من قصور الثقافة التابعة لكل محافظة يتم فيها نشاط فني وهذا النشاط يكون عبارة عن مجموعة مسرحيات يتم عرضها في المناسبات وأغلي هذه المناسبات يكون فيها عدد كبير من المسئولين وبكل تأكيد يوجد عدد كبير من الصحفيين ومن هنا تأتي أول خطوة إليكي في وضع بصمتك الفنية التمثيلية وهي أخذ أدوار مميز تشبه موهبتك وشخصيتك في قصور الثقافة .
  • المسارح التي تعطي أدوار للشباب الجديد حيث أنه مثلما يوجد فرص في قصور الثقافة نجد فرص أيضا للمسارح وهنا نجد الفرصة الفعلية في الوقوف علي خشبة مسرح ومواجهة أكبر عدد من الناس وعرض موهبتك عليهم دون حواجز .

افكار لجعلك ممثلة مشهورة 

  • الأفلام المستقلة وهي عبارة عن أفلام تضم مجموعة من الشباب والشابات الممثلات اللاتي يبحثن عن فرص كبيرة ويجتمعون ويقومون بعمل فيلم مستقل متكامل من إخراج وإنتاج وكافة جوانب الفيلم السينمائي ويتم عرضه في المهرجانات الدولية حتي تبرز موهبتك أكثر ويتم عرضها علي مخرجين أكبر وفنانين أقدم وأكبر في الموهبة ولا شك أنك لو موهوبة بموهبة فريدة بارزة سوف يختارك العديد من المخرجين للعمل معهم وبالتالي تبدئين أول خطوة في مشوارك الفني الطويل .
  • لو لم تستطيعين فعل كل هذا فهناك نافذة يطل عليها جميع الموهوبين وهي السوشيال ميديا قومي بتمثيل بعض المشاهد التي تستطيعين القيام بها علي أعلي مستوي وقومي بتصوريها بأعلى جودة وأوضعيها علي الفيس بوك ومواقع التواصل الاجتماعي فهذه تعتبر فرصة كبيرة حتي يعرفك العديد من المتابعين ومستخدمي الفيس بوك ولو حققتي شهرة واسعة علي السوشيال ميديا بكل تأكيد ستكتب عنك الصحافة وتصل الأخبار لكل المخرجين والمنتجين الباحثين عن وجوه جديدة لإمتاع المشاهدين بمواهب تمثيلية جديدة .
  • الحرص علي حضور تجارب الأداء وورش التمثيل التي يقوم بعملها ممثلين كبار موثوق فيهم وعندما يتم تدريبك بشكل جيد وتحت إشراف ممثل قدير بكل تأكيد سوف تحصلين علي فرصة ذهبية في دخول هذا المجال الممتع .
  • البحث عن علاقات جيدة مع الفنانين بعد ورش التمثيل المتعددة لأن هذه العلاقات ستفيدك بكل تأكيد في الوصول لفرصة متاحة ومن الجدير بالذكر أن مجال التمثيل من المجالات التي تحتاج العديد من الوجوه الشابة لأن المشاهد سيمل سريعاً إذا أستحوذ ممثل واحد أو ممثلة واحدة علي جميع الأدوار ولكن الأهم من دخولك مجال التمثيل هو معرفتك الجيدة بماهية الأدوار التي تريدينها وسوف تقدمين فيها أفضل ما عندك وبالتالي سوف تنجحين بكل تأكيد .