تعددت المجالات التي ينجح فيها الفتيات والسيدات نظراً لمهاراتهم الإبداعية الكثيرة التي أنعم الله بها عليهم من تذوق فني ومهارات يدوية وغيرها ومن أهم الأشياء التي يعشقها جميع النساء هي أناقة المظهر وتناسق الملابس والبحث عن أهم الأزياء العالمية ومشاهدتها والاستمتاع بها وبالتالي يولد عند العديد من الفتيات فكرة أنها تصبح مصممة أزياء حتي تقوم بعمل ملابسها لنفسها ثم تبدأ في المتاجرة فيها وتكون مصممة أزياء كبيرة تتميز بتصميماتها الفريدة المتنوعة وهذا الشئ يحتاج إلي عدة خطوات دقيقة حتي تكونين في النهاية مصممة أزياء مميزة من نوعها.

أهم التفاصيل لتصبحين مصممة أزياء مميزة

  • الدراسة حيث أنه كثير من الفتيات يراودهم هذا الحلم منذ الصغر وبالتالي تبدأ تستغل ميولها وتحولها إلي أرض الواقع وتبدأ تقوم بدراسة هذا التخصص وهو تخصص تصميم الأزالعالم.متوفر في العديد من الجامعات حول العالم .
  • الإطلاع علي تصميمات الأزياء العالمية حيث أنه علي كل فتاة أو سيدة أرادت أن تكون مصممة أزياء لابد أن تطلع علي كل التصميمات العالمية في مختلف الدول حتي تعرف ما هي التصميمات المتداولة التي يعشقها السيدات وأبرز الألوان المتاحة .
  • التنفيذ بمعني أنه بعد انتهاء السنين الدراسية وبعد الإطلاع الدقيق علي الفتاة أن تقوم بتنفيذ تصميمات بسيطة خاصة بها أولاً وتبدأ تصممها بكل دقة وبألوان جذابة ومثيرة تجعل الفتيات الأخريات يتساءلون عن مكان تلك الملابس التي ترتديها ويتفاجا الأشخاص بأنك أنتي من قمتي بتصميمهم ولم تقومين بشرائهم من أي مكان فهذا الشئ سوف يجعلهم يطلبون منك أن تصممي لأجلهم ملابس.
  • ممنوع التقليد فلكل مصمم أزياء طريقته وأسلوبه في التصميم والألوان التي يفضلها ولو قمتي بتقليد أي منهم سوف تفقدين رونقك من قبل أن تظهري في المجال وبالتالي فعليكي بالالتزام بالأشياء والتصميمات التي سوف تبرعين فيها ولا حاجة لتقليد أي شخص أخر .

متطلبات هامة في مصممة الأزياء

  • الخبرة وهي خطوة قوية جداً وتأتي الخبرة من عدد شهور أو سنوات بسيطة تكونين فيها باحثة جيدة عن كل ما يخص الأزياء من تصميمات وخامات للأقمشة مع التنفيذ فتلك الخبرة تعطي لكي مهارة الاحترافية في المجال وتقلل كثيرة من الأخطاء التي نجدها في تصميمات العديد من الشباب والشابات اللاتي استعجلن الوصول للهدف بسرعة دون دراسة .
  • إظهار هذه المنتجات من خلال شقين الشق الأول لو أنتي تملكين جزء كبير من رأس المال فلا مانع من بناء أنيلية خاص بك وعلامة تجارية مستقلة والبداية الفعلية علي أرض الواقع أما لو أنتي لا تملكين إلا رأس مال صغير فلا داعي للقلق اتجهي إلي التسويق عبر الانترنت وهذا مربع أيضا ويستخدمه العديد من مصممين ومصممات الأزياء الكبار .
  • لا داعي للقلق لو لم تحققين مكسب كبير يغطي التكاليف في البداية فكل مصممات الأزياء لم يحققوا النجاح من أول يوم ولكن عليكي أن تتحلين بالصبر حتي تبرزين وبالتالي يكون لك قسمك الخاص من التصميمات المختلفة التي يتهافت إليها كثير من السيدات والفتيات في كل دول العالم .
  • الالتزام بأسعار مناسبة لكل الأعمار والفئات بمعني أنه ممنوع أن تبدأين بأسعار غالية تصدم المشتري أو أسعار أغلي من المتواجد في السوق فممكن جداً أن تبيعين السلع بمال أرخص قليلاً من السوق وجودة أعلي منه حتي يجد المشتري أنك أقوي من الآخرين ولا تطمعين في كثير من المال بل الأهم عندك هو تحقيق النجاح وإرضاء العميل .
  • إرضاء جميع الأذواق لتوسيع دائرة عملائك لأنه لكل منهم وله ذوقه الخاص فمن خلال دراستك لمتطلبات السوق وما هي أهم قطع الملابس التي تباع بسرعة ونجد الكثير يتساءل عنها سوف تلاحظين أنه لديكي قاعدة كبيرة من السيدات والفتيات تعشق أعمالك وتنتظرها من الموسم للأخر .