طرق زيادة الدخل الشهري

كيف تزيد دخلك الشهري؟ تستطيع أن تزيد من دخلك الشهري بأكثر من وسيلة سواء بالعمل المستمر وفي أكثر من وظيفة أو من خلال استثمار ما لديك من ممتلكات أو عقارات وإذا كنت نود الحصول على دخل شهري متزايد تابعنا في هذا المقال.

العمل في أكثر من وظيفة

  • بعض الأشخاص نظرًا لحاجتهم إلى زيادة دخلهم الشهري يقومون بالعمل في أكثر من وظيفة في اليوم الواحد ويستطيعون التنسيق في المواعيد بحيث يحصلون على وقت إضافي لهم ولعائلتهم حيث نجدهم يعملون في الصباح في وظيفة معينة وفي المساء يعملون في وظيفة أخرى ويستطيعون بذلك الحصول على دخل شهري مضاعف.

استثمار ما لديكم من ممتلكات

  • بعض الناس يكون لديهم ممتلكات غير مستثمرة ولكنهم يجب أن يقوموا باستثمارها من أجل الحصول على دخل شهري متزايد فمثلا بفرض أنك تمتلك منزل آخر غير المنزل الذي تعيش به فانت تستطيع أن تستغل هذا المنزل من خلال جهله منزل للسكن تستطيع من خلاله أن تحصل على مبالغ شهرية من سكان المنزل.
  • وإذا كان لديك قطعة أرض فيمكنك استغلالها في بناء مشروع معين خاص بك بل وتستطيع أن تستغلها من أجل تأجيرها لإنشاء مشروع معين غير خاص بك وبتلك الطريقة تستطيع أن تحصل على دخل شهري منها

استثمار الأموال في المشاريع

  • إذا كان لديك مبلغ من المال وتريد أن تحصل منه على أرباح ولكن ليس لديك المقومات الأخرى التي من خلالها تستطيع أن تبنى مشروع خاص بك فيمكنك مشاركة الآخرين في إنشاء مشروع وأن تشارك أنت بأموالك وتحصل بشكل شهري على أرباح المشروع وبذلك فانت الى جانب الوظيفة التي تعمل بها تستطيع الحصول على دخل من مصدر آخر.

استثمار الأموال في البنوك

  • بعضنا يكون لديه مبالغ من الأموال ولا يعلم كيف يستغلها وليس لديه اى فكرة في إنشاء مشروع يدر عليه دخل ولذلك يلجأ إلى وضع تلك الأموال في حسابه البنكي والحصول على أرباح شهرية من البنك كمصدر من مصادر الدخل وبذلك يحافظ على أمواله وفي نفس الوقت يحصل منها على أرباح مستمرة كأرباح شهرية أو مصدر دخل شهري.

البدء في مشروع صغير

  • كما يمكنك أن تبدأ في مشروع صغير على حسب اهتماماتك فالمشاريع الصغيرة لا تحتاج إلى رأس مال كبير ولكن يمكنك على حسب ما تملكه من أموال أن تقوم ببناء مشروعك الصغير بعد أن تدرس المشروع وبعد عمل دراسة الجدوى المناسبة بحيث يكون المشروع مربح ويدر عليك دخل شهري ومن أمثلة المشاريع الصغيرة افتتاح مشغل أو محل للملابس، افتتاح مكتب طباعة أو مكتبة أو افتتاح محل عطور.

ماهو الدخل الشهري؟

  • الدخل الشهري هي مجموعة الأموال التي تحصل عليها في الشهر من عملك أو وظيفتك أو من خلال اى مصدر آخر تعتمد عليه كمصدر للحصول على المال ومجموع تلك الأموال يعبر عنها بما يعرف بمجموع الدخول الشهرية والتي تزيد أو تقل على حسب مصدرها لدى كل شخص فقد تزيد أو تقل ولكن يمكنك أن تزيد من دخلك الشهري من أكثر من طريقة.

لماذا نسعى إلى زيادة الدخل؟

  • المسؤولية وللأسرة تتطلب منا البحث عن أكثر من مصدر من مصادر الدخل من أجل التوفير لأفراد الأسرة كل ما يحتاجونه.
  • مع زيادة الأسعار عدنا في حاجة إلى الحصول على دخول شهرية عالية من أجل مواكبة الأوضاع الجديدة.
  • الرغبة في الوصول إلى مستوى معيشي مناسب.