تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

ahmedolfat07@gmail.com
اضافة للمفضلة

كيف أرتب دولاب ملابس أطفالي

الرئيسية الطب و صحة الانسان كيف أرتب دولاب ملابس أطفالي
rehab-khaled 1090
كيف أرتب دولاب ملابس أطفالي

من الأمور الهامة التي تشغل بال الكثير من الأمهات في يومنا هذا وبشكل يومي والتي تسبب الكثير من التوتر والإنزعاج هي ترتيب دواليب ملابس أطفالنا ولأنها تعتبر من المهام اليومية المهمة ، فترتيب الدولاب جزء هام من ترتيب غرف الأطفال بل هو الأهم في جعل الغرفة منظمة وجميلة ، وعدم ترتيبه يسبب فوضى كبيرة لا يمكن السيطرة عليها ويجعل الغرفة دائما غير مريحة كما أن ترتيبه يسهل على الأم البحث عن الملابس والحصول على الملابس المطلوبة بسهولة دون عناء كبير في البحث عما نريده، وذلك الترتيب يوفر لنا الكثير من الوقت والمجهود المهدور في البحث عن الأشياء المفقودة في ذلك عدم الترتيب لملابس الأطفال.

كيف يمكننا الحصول على ملابس نظيفة بغرف الأطفال

هناك أفكار عديدة لكي نحصل دائما على ملابس أطفالنا نظيفة مرتبة ومن هذه الأفكار :

  • فرز الملابس بشكل دوري يومي: لمعرفة ما الذي يحتاج إلى التنظيف وما الذي يحتاج إلى الطي والترتيب.
  • تعبئة وتغليف ما لا نحتاج إليه من ملابس في الوقت الحالي: مثلا إذا كنا في فصل الشتاء نقوم بتخزين الملابس الصيفية بشكل صحيح وفي مكان به تهوية جيدة ، وبعد تنظيف هذه الملابس والتأكد من خلوها من أية بقع أو روائح غير محببة فهذه الخطوة توفر علينا الجهد في تفقد الملابس ، كذلك نقوم بالحصول على أماكن كبيرة للملابس المستخدمة في تلك الفترة من السنة والملابس المناسبة لها.
  • فرز الملابس الصغيرة أو القديمة: التي لم تعد تستخدم منذ فترة وذلك لضيقها أو صغرها على الطفل ،أو لأنها قديمة وفي كلا الحالتين نقوم بتنظيف تلك الملابس وتغليفها والتبرع بها لأي جمعية خيرية لاستفادة من يستحق بها وكذلك سوف نتخلص من أشياء كثيرة لا نقوم باستخدامها بل بالعكس أكثرت الفوضى في الغرفة دون جدوى.
  • تنظيم الملابس في الخزانة: ويتم ذلك من خلال وضع كل صنف ونوع مع بعضه البعض فهذه الخطوة تسهل كثيرا الحصول على ما نريده بأقل مجهود ممكن.

الطريقة الأولى (جمع المتشابه من الملابس)  

  • أول ما يجب فعله بخصوص هذا الموضوع ووضع كل الأشياء المتشابهة مع بعضا البعض وعمل مجموعات من المتشابه كوضع الجوارب مع بعضها والحفاضات مع بعضها,
  • بالإضضافة إلى طي السراويل والقمصان والملابس الداخلية، وكذلك الألعاب والإكسسوار كحليات الشعر والعطور والأشياء الفرعية مع بعضها.
  • فهذه من أهم الخطوات التي توفر علينا الكثير من الوقت والمجهود عند البحث عن ملابس أطفالنا في غرفهم.

الطريقة الثانية (استغلال صناديق لعب الأطفال)

  • الإستفادة من صناديق لعب الأطفال أو أي صناديق بالبيت ونضع بها الأشياء الصغيرة مثل الجوارب للحفاظ عليها من الضياع، ويمكن أيضا تقسيم هذه الصناديق بواسطة قطع من الكرتون واستغلال كل صندوق في أكثر من صنف واحد.
  • إذا كان الدولاب لا يحتوي على إدراج فهناك أكتر من طريقة للحصول على إدراج أو ما يشبهها يمكن أن نستغل الصناديق، كما ذكرنا من قبل.
  • كما يمكنكم شراء سلال بلاستيكية ووضعها على أحد أرفف الدولاب أو فوقه أيضا من الممكن أن نستعين بنجار لعمل إدراج داخل الدواليب.
  • كما أن هذه الأدراج قد تستخدم للملابس الداخلية كل صنف على حدى أو للجوارب أو للأحذية أو لأغطية الرأس الشتوية أو الكوفيات أو طواقي الصيف أو لربطات الشعر والفرش والكليب سات.

الطريقة الثالثة (تركيب مواسير الدواليب)

  • إذا لم يكن الدولاب يحتوي على مواسير للتعليق نقوم بتركيب واحده على الأقل للحصول على ملابس المكوية والمعلقة بشكل جيد للمناسبات الخاصة أو الأيام الدراسية اليومية أو ما نحتاجه بشكل يومي .
  • يمكن أيضا الإستعانة بالشماعات الجديدة التي تحتوى على أكثر من تعليقه في شماعة واحده أي يمكن تعليق أكثر من قطعة عليها ويوجد من أشكال عديدة للجوارب.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة