يعرف الشخص المزعج بأنه كثير التحدث، ويقوم بتطفل على الأخرين، يقوم بالسؤال عن الأشياء التي لا تخصه والتحدث فيما لا يعني ولذلك هناك بعض الطرق التي يمكنك القيام بها للتخلص من هذا الشخص

التجاهل

  • يقوم الشخص المزعج بفعل الكثير من الأمور المزعجة، وذلك يجب عليك الابتعاد عنه قدر الإمكان وعدم القيام بأي رد فعل تجاه ما يقوم به، وهذا لا يعني بأنك ضعيف ولكن اتحدث مع هذا الشخص سوف يجعلك تخسر أشياء كثيرة، ويدخل في العديد من المهاترات.

تحديد ميعاد مسبق

  • عند قيامك بمقابلة شخص مزعج فمن المستحب في بداية اللقاء معرفته موعد مغادرتك وذلك لتجنب الدخول في مناقشات كثيرة، ويمكن إنهاء هذا اللقاء بإخباره أنه لديك موعد أخر أو قيامك بمكالمة مهمة لا تستطيع تأجيلها وتقوم بعد ذلك بتذكير هذا الشخص بموعد انتهاء المقابلة قبل الموعد بعشر دقائق.

تردد شعارات التهدئة

  • يمكنك اختيار عبارات تهدئة لترددها عند مقابلة هذا الشخص ويفضل أن تكون العبارة تصف الحالة النفسية لهذا الشخص كعبارة التسامح، المودة، الرحمة كل هذه الكلمات عند ترددها ذهنيا عند جلوسك مع الشخص وتكرارها سوف تعمل على ارتياحك النفسي وتقبل التحدث معه.

التفهم

  • عند التحدث مع شخص مزعج اول ما تقوم بتفكير فيه هو لماذا يتحدث معي بهذا الاسلوب وعدم تقبلك طريقته تجعلك منزعجا، ولكن بدلا من ذلك يمكنك التفكير بماذا يشعر هو الآن فيمكن أن يكون غاضبا من ردود فعل أخري أو أنه يشعر بحزن شديد تجاه بعض المواقف فكل هذه المشاعر التي بداخلة يمكن ان تجعله شخص مزعجا بدون قصد منه، ومحاولة تفهم ذلك سوفًة تجعلك تتفهم ما بداخلة ومناقشته بهدوء دون انفعال من الطرفين.

المصارحة

  • عند انزعاج شخص من الاخر فيمكن أخباره بطريقة مهذبه بدلك وأنه يريد الابتعاد فترة من الوقت وذلك لمحاولة التهدئه وتجنب حدوث مشاكل كبيرة فيما بعد.

المواجهة

  • عندما تتحدث مع شخص كثير الازعاج ولا تقابل منه ردود فعل مختلفه في كل مرة، فيمكنك ببساطة مواجهته بأنه شخص مزعج فأذا كان رد فعله تعصب فسوف يقوم بتغير من نفسه ومحاولة إصلاح ما حدث وأن هذا الأسلوب مجرد رد فعل لمشاعر سلبية يشعر بها وعند التخلص من هذه المشاعر سوف يعود الي طبيعته، بينما أذا تقبل هذا الشخص الكلام بالضحك والاستهتار فهذا بدل على شخصيته وأنه لن يتجاوب معك في التغير، وحينها يجب عليك الابتعاد عنه وتجنب الحديث معه، ويمكنك أستخدام أسلوب حازم لكي يدرك بأن هذا الأمر يزعجك.

معرفة نقاط الضعف الشخص المزعج

  • إذا أردت التخلص من شخص مزعجك بطريقة مناسبة يمكن مراقبته جيدا وذلك لمعرفة نقاط الضعف لديه أو أن تقوم بسؤال المقربين له فعلي سبيل المثال أذا كان ينزعك من نوع عطر معين فيمكنك رشه في ارجاء المكان المحيط بك وذلك لضمان عدم الاقتراب منك وبقاء مسافة بعيدة.

وضع حدود للتعامل معه

  • أن الشخص الفضولي من أكثر الأشخاص المزعجة التي يمكن مواجهتها، ولتجنب ذلك يجب عليك مواجهته ووضع حدود في التعامل معه والتحدث اليه بشكل جاد وصارم بأنه لا يجب عليه التدخل في امورك الخاصة، وذلك لكي يشعر هذا الشخص بالحرج وعدم التدخل فيما لا يعنيه.

إيقاف الجدال عند اللزوم

  • عند القيام بمحادثة مع شخص، وعند شعورك بأن هذا النقاش تحول إلى جدال أو بأن هذا الشخص لا يبدي أي تقبل للكلام فعليك وعلى الفور الانسحاب من هذه المناقشه فورا وبأسلوب لطيف وذلك لان هؤلاء عند دخولهم في مناقشات يتشبثون برأيهم حتى عند علمهم بأنهم على خطأ.