سنقوم في موضوعنا هذا بعرض التفاصيل المتعلقة برمز الـ PUK وكيف نقوم بفتحه، وذلك في شريحة سوا التابعة لشركة الإتصالات السعودية التي تعتبر من أكبر وأهم الشركات التي تتواجد في المملكة السعودية، ولها من العملاء الكثير والكثير، اللذين يحرصون على اقتناء شريحتها والتواصل من خلالها مع الآخرين، وذلك لأنها الشركة الأكثر في تقديم الخدمات ومساعدة المواطن والتوفير عليه، أما بالنسبة لرمز الـ PUK فهو عبارة عن رقم سري خاص بالشريحة ويكون متواجد على الشريحة ويختلف من شريحة لأخرى فتستطيع معرفة الرقم من خلال قراءة الشريحة، أما عن فك الرمز فسنقوم بتوضيح الخطوات التي تلزم لعمل ذلك فتابع معنا الآتي..

كيف نحصل على رمز الـ PUk لشريحة سوا

من أكبر المشكلات التي قد تواجههنا مع الهاتف أو الشريحة أننا لا نعرف التوصل إلى رمز الـ PUK حيث أن هذا الأمر قد يجعلنا لا نستطيع التعامل مع الشريحة مرة أخرى، لذلك دائما نجد من يهتم بالبحث عن الطرق التي تساعده في معرفة هذا الرمز وحتى يتم الحصول على رمز أو رقم الـ PUK يجب أن نقوم بمتابعة الخطوات التالية:

  • أولا يجب على المستخدم أن يقوم بإرسالة رسالة نصية إلى رقم 900 ومحتوى هذه الرسالة لابد أن يتواجد فيه هذا الرقم 9966 دون أي إضافات أخرى.
  • بعد ذلك سننتظر قليلا حتى يتم الرد علينا من شركة الإتصالات السعودية وستقوم هي بإرسال رمز الـ PUK الخاصة بالشريحة.
  • ومن هنا نكون قد حصلنا على رقم أو رمز الـ PUK بكل سهولة ودون مجهود يذكر.

معلومات عن الشركة السعودية للإتصالات

  • شركة الـ STC أو شركة الإتصالات السعودية هي التي تقوم بخدمة الإتصالات داخل المملكة العربية السعودية.
  • تم تأسيس شركة الإتصالات السعودية في عام 2002 في شهر سبتمبر من خلال قرار جاء عن مجلس الوزراء السعودي.
  • هي شركة حريصة دائما على التطور وحريصة على توفير كل ما يرغب المواطنون به من خدمات الإتصال والإنترنت كما تعتبر شركة رائدة في مجالها وليس لها منافس.
  • تتكون الشركة من هيكل إداري قوي مقسم بشكل صحيح وفعال لتغطية كامة الخدمات لكافة الأماكن والفئات داخل المملكة.
  • تقدم الشركة العديد من الخدمات منها خدمة الهاتف الجوال وخدمة الإنترنت وأيضًا خدمة التلفاز وخدمة الهاتف الأرضي.
  • تقوم الشركة دائما بعمل العروض والخدمات التي تساعد العملاء فنرى أنها تقوم بعمل بافات الإنترنت المحدودة والغير محدودة، كما تقوم بعمل باقات المكالمات المحدودة والغير محدودة.
  • تتيح لك الشركة الاستفسار عن أي خدمة أو معلومة قد ترغب بمعرفتها عن الشريحة الخاص بك من خلال الرقم الخاص بها، ومن خلال الموقع الرسمي للشركة على الإنترنت.

وأخيرا من أكبر المشكلات التي تواجهنا أن يتم غلق الهاتف ولا نستطيع وضع الرقم أو الرمز الخاص به أو ما يسمى برمز الـ PUK وهنا يوجد تجربة ربما أصبحت لا تفيد كثيرا ولكنا انتشرت في فترة ما وقد تنجح عند تجربتها مع شخص ما..
هذه الطريقة هي وضع أصفار في مكان رمز الـ PUK وتجربة فتح الهاتف، إذا فتح نستطيع أن نقوم بعمل الخطوات اللازمة للحصول على الرمز الخاص بالشريحة كما أوضحنا في السطور السابقة..

أما إذا لم يفتح فهنا من الممكن أن نذهب إلى أقرب فرع إلى الشركة أو نحاول الإتصال بالرقم الخاص بهم ومعرفة اللازم، فرمز أو رقم الـ PUK هو رمز لا يمكن أن نتوقعه لأنه رقم يتم برمجته بتسلسل معين ويختلف من شريحة لأخرى.