طريقة غسل الملابس البيضاء

الملابس البيضاء من أصعب ألوان الملابس في كيفية غسلها فهي من أكثر الملابس التي تتعرض للاتساخ بسهولة لذلك نواجه بعض الصعوبات في غسيل الملابس البيضاء وبالأخص في البقع وهي صعبه أيضا في المحافظة على نظافة لونها الجذاب فإليكم بعض الإرشادات التي تحافظ على نظافتها مع الحفاظ على مظهرها العام والتخلص أيضا من البقع التي تتواجد فيه.

مميزات الغسالة الأتوماتيك

  • فهي عبارة عن آلة تستخدم عن طريق الكهرباء فهي تعمل على غسل الملابس على مختلف ألوانها ومختلف خامتها دون تعب أو بذل جهد بدني فهي تساعد أيضا علي تجفيف الملابس وبالتالى لا تحتاج إلي وقت كثير لان يتم تجفيفها بالكامل، فالغسالة الأتوماتيك من المنتجات الكهربائية التي تتواجد في منزل معظم كل امرأة ولكن عليكي أن الحظر من درجة الحرارة فإذا كان الغسيل به ماده من البوليستر فلا تختاري درجه حراره عالية حتى لا تعمل على تلف الملابس وانكماشها ولكن يوجد بعض من النساء يواجهون مشكلة أثناء غسل الملابس البيضاء فإليكم بعض الطرق الأساسية.

طريقة غسل الملابس البيضاء في الغسالة الأتوماتيك

فصل الملابس الملونة عن البيضاء

  • فصل جميع الملابس البيضاء عن الملابس الملونة، حتى لا يختلط الالوان بالأبيض فيعمل على تلف الأبيض.

الانتباه إلى نوع القماشة

  • يجب الانتباه الي نوع القماشة المصنعة فإذا داخل في القماشة نسبه بوليستر فيجيب الحرص على اختيار درجة الحرارة المناسبة، أما الملابس التي تحتوي على نسيج ناعم كالقطن أو الحرير أو الملابس البيضاء فيجب أن تغسل بماء بارده.

الاهتمام بإتباع إرشادات الشركة للملابس

  • يجب أيضا اتباع خطوات غسيل الملابس البيضاء وفقا لإرشادات الشركة المصنعة له.

فرز الملابس المتسخة

  • فيجب أيضا فرز الملابس البيضاء فإذا كانت الملابس متسخة جدا فتغسل مع بعضهم البعض بينما إذا كانت الملابس البيضاء متسخة نسبيًا فتغسل أيضا مع بعضهم البعض وتغسل الملابس البيضاء بطريقه مختلفة عن الأخرى حسب درجة اتساخ كلا منهم.

إزالة البقع الصعبة قبل الغسل

  • يجب إزالة البقع الدهنية التي توجد في الملابس البيضاء قبل أن توضع في الغسالة حتى لا يتم التصاقها في الملابس تحت تأثير درجة الحرارة فيتم فرك البقعة قبل أن يوضع الملابس في الغسالة أو يتم غسل البقعة قطعه إسفنجيه قبل أن توضع في الغسالة.
  • يجب أيضا وضع الملابس البيضاء قبل الغسل في مياه بكلور حتى ينظف الملابس البيضاء من البقع الصفراء نتيجة وجود العرق

كيفية إزالة البقع الصفراء من الملابس البيضاء

 التبييض بالأكسيجين

  • فهي من أكثر الطرق الآمنة في طريقه تنظيف الملابس البيضاء من البقع فهي تستخدم بخليط التبيض من الأكسجين في الماء وتترك الملابس مع هذا الخليط ومع الماء أيضا فيترك فيها ٦ ساعات قبل وضع الملابس البيضاء في الغسالة الأتوماتيك لكن تزيل جميع البقع التي تتواجد في الملابس البيضاء ويمكن استخدام هذه الطريقة مع الملابس المصنوعة من القطن أو الكتان أو البوليستر لا ينصح باستخدامها مع الحرير أو الصوف أو الجلد.

الكلور

  • يمكن استخدام الكلور لتبيض البقع الصفراء من الملابس البيضاء ويعمل على إزالتها ويجب غسل الملابس جيدا حتى تعمل على إزالة رائحة الكلور من الملابس.

الشمس

  • يتم وضع الملابس البيضاء تحت أشعة الشمس لفترة طويلة لأن أشعة الشمس الفوق بنفسجية تعمل على تبييض وتنظيف الملابس البيضاء.

الصبغة الزرقاء

  • فهي تعد من الطرق التقليدية القديمة ولكنها تعمل على تنظيف الملابس ولكن يمكن أن نأخذ الحذر حتى لا تعمل على تلف الملابس البيضاء ويمكن اتباع الإرشادات الموجودة في خارج العبور.
  • تنظيف الملابس البيضاء من الأمور الصعبة ولكن اللون الأبيض من الالوان الجذابة إذا حافظت على نظافتها ولونها.