كيفية تنظيف الحمام من الاصفرار

By Admin Hala

كيفية تنظيف الحمام من الاصفرار   نظافة المرحاض تحتاج طريقة متخصصة في إزالة الاصفرار والأوساخ التي تتواجد في الأرضيات وإكسسوارات... "كيفية تنظيف الحمام من الاصفرار" by Admin Hala, written on 31-08-2018
كيفية تنظيف الحمام من الاصفرار   نظافة المرحاض تحتاج طريقة متخصصة في إزالة الاصفرار والأوساخ التي تتواجد في الأرضيات وإكسسوارات...

كيفية تنظيف الحمام من الاصفرار

بقلم :

كيفية تنظيف الحمام من الاصفرار

 

نظافة المرحاض تحتاج طريقة متخصصة في إزالة الاصفرار والأوساخ التي تتواجد في الأرضيات وإكسسوارات الحمام الموجودة، فقد تستغرق العملية وقت طويل باستخدام بعض المواد والمنظفات العادية، أما الآن فسنتعرف على طريقة معينة تتبع من أجل إزالة جميع الأوساخ بسهولة ويسر، وهذه الخلطة من الخلطات الطبيعية التي تقوم بالتنظيف عن عمق لإزالة كافو أنواع الاصفرار التي تؤثر على الحمام وعلى نظافته، فهذه الطريقة سهلة وتقوم بتنظيف الحمام كاملا بدون أي ملل أو تعب او إرهاق، وتعمل على التخلص من الروائح الكريهة التي تتواجد في الحمام بسهولة ويسر، ويزيل الأتربة والأوساخ والبكتيريا والمكروبات المختلفة.

 

 كيفية تنظيف المرحاض من الكلس:

  • تتم عملية التنظيف الكامل للحمام من خلال مجموعة من المنظفات الطبيعية المكونة من الصودا والخبز الأبيض وغرها من المكونات الطبيعية، حتى يتم تنظيف الحمامات الموجودة في الشركات والمطاعم الكبرى، فقد تتبع الطريقة الخاصة في التنظيف من خلال بعض الخطوات المتميزة والتي نتعرف عليها الآن.

 

الطريقة الأولى في تنظيف الحمامات من الإصفرار:

 

تنظيف المرحاض من السواد:

  • يتم رش الحمام كاملا بكمية بسيطة من صودا الخبز ومن ثم يتم وضع كمية من الخل الأبيض، ومن ثم يتم مزج الخليط على الأرض حتى تخرج منه رغوة وفقاعات مختلفة وكبيرة، ومن ثم يتم فرك المرحاض كاملا بسلكة حتى يتم التخلص من الأوساخ والإصفرار الموجود في الحمامات وإكسسوارات الحمام.
  • بعد ذلك يتم ترك الخليط لمدة نصف ساعة على الأقل حتى يبدأ التفاعل، وبعد التفاعل يتم تنظيف الحمام كاملا بالماء حتى يتم التخلص من الأوساخ والحصول على نتيجة جيدة وحمام خالي من الأوساخ.

 

تنظيف المرحاض الافرنجي بالخل الأبيض:

  • يتم استخدام الخل الأبيض في تنظيف الحمام، وهذا عن طريق وضع كمية من الخل الأبيض وفرك الأماكن التي تعاني من البقع ومن ثم حتى يتم إزالة الإصفرار بالفرشاة وفركها جيدا ومن ثم يتم الإنتظار قليلا حتى يتم التخلص من الأوساخ والروائح الكريهة التي تتواجد في الحمام.
  • الخل من أفضل المكونات التي تقوم بإزالة كافة الأوساخ من الحمام بطريقة سريعة، حيث يعمل على إذابتها والتخلص منها نهائيا وكما أنه يقوم بعمل رائحة جيدة في الحمام ويعمل على إزالة البكتيريا والجراثيم منها.

 

ازالة الاصفرار من السيراميك بالمشروبات الغازية:

  • من الممكن أن يتم استخدام المشروبات الغازية للتخلص من الإصفرار في السيراميك بسهولة ويسر، فقد يحتوي على المواد الفعالة التي تزيب الأوساخ وتعمل على جعل السيراميك أكثر نظافة وجمال، فيتم وضع كمية من المشروبات الغازية على البقع الصفراء ف المرحاض وتركها حتى تزيل البقع وتتفاعل معها.
  • بالإضافة إلى تركها حتى الصباح حتى يتم الحصول على نتيجة جيدة ويتم إزالة كافة الأوساخ بطريقة طبيعية وكاملة، وبعد الانتهاء من المدة المتواجد المشروب الغازي على البقع فيها يتم فركها بفرشاة وماء للحصول على سيراميك وحمام لامع ومميز.

 

نصائح هامة لتنظيف المرحاض الأفرنجي:

  • أولا التنظيف المستمر للحمام حتى يتم إزالة الأوساخ بإستمرار وتجنب عدم تركها على القاعدة، ومن ثم يتم استخدام البخاخات المتخصصة في التنظيف حتى تقوم هذه الذبذبات التي تخرج من البخاخ في التفاعل مع البقع ويتم إزالتها بسهول ويسر.
  • العمل على استخدام قطعة قماش حتى يتم إزالة جميع الأوساخ بسهولة ويسر، والعمل على تنظيف الحمام كاملا للحصول على نتيجة جيدة، والعمل على تنظيف الأدوات الموجودة في الحمام باستمرار ووضعها في الأماكن المخصصة لها منها فرشاة الأسنان والمعجون والغسول وغيرها من الأدوات الخاصة بالاستحمام حتى يكون الحمام نظيف بشكل كامل ويتم الحصول على نتيجة جيدة.

 

تنظيف المرحاض بالكولا:

  • الكولا من المواد الهامة التي تستخدم في التنظيف الكامل للحمام، فقد يتميز بأنه يزيل الأوساخ الصعبة القوية بسهولة ويسر، حتى يتم تنظيف الأرضيات والبانيو من المكروبات والجراثيم المختلفة ويتم القضاء تمام على الروائح الكريهة من الحمام.
  • وتوجد بع الطرق الأخرى التي تستخدم في التنظيف، منها خليط ملعقة البكم بودر وملعقة من الملح مع ربع ملعقة من الخل ويتم خلطهم مع بعضهم البعض، ومن ثم يتم وضعها على قاعدة التوالت وتنظيف بالفرشاة حتى يتم إزالة الأوساخ من على الحوض والقاعدة الخاصة بالتوالت، ومن ثم يتم تشغيل السيفون حتى يتم تنظيف الحمام كاملا من الترسبات التي تتواجد عليه.

 

الخل وبيكربونات الصوديوم لإزالة الأوساخ:

  • يعتبر خليط الخل وبيكربونات الصوديوم من أهم الخلطات الطبيعية التي تعمل على إزالة الجراثيم والمكروبات والبكتيريا الضارة، فقد يقوم بفتك الدهون والأوساخ من الأرضيات.

 

كيف انظف الحمام بالصور

  • البنزين لتنظيف الأوساخ من السيراميك:

يتم استخدام البنزين في إزالة الأوساخ والبقع والغراء التي تتواجد في السيراميك، فقد يتم وضع كمية من البنزين على البقع من ثم تركها حتى يتفاعل مع البقع ويتم إزالتها من على السيراميك، ولكن يجب أن يتم ارتداء قفاز في اليدين حتى لا يلامس اليدين ويسبب تآكل في اليدين.

وبعد ذلك يتم وضع كمية من المياه على السيراميك حتى يتم التخلص من جميع الأوساخ بسهولة ويسر، بدون أي تعب أو مشقة أو جهد كبير وهذا يتم بسهولة ويسر للتمتع بحمام نظيف وخالي من البقع الصعبة.

 

كيف انظف الحمام بالأسيتون:

  • يتم تنظيف الحمام بالأسيتون الخاص بإزالة الطلاء من الأظافر لإزالة الأوساخ والبقع الصعبة من على السيراميك، فيفضل اللجوء إلى هذا النوع من الأسيتون لإزالة أصعب البقع والحصول على فاعلية جيدة والتخلص من الدهون والإصفرار والأوساخ الصعبة التي يعاني منها الحمام
  • يتم وضع كمية من الأسيتون على المنطقة التي يتواجد فيها الغراء أو الطلاء، ومن ثم يتم تركه لمدة ربع ساعة على الأقل حتى يتم الحصول على سيراميك ذو ملمس ناعم وخالي من أي شوائب أو مكروبات وجراثيم تؤثر على جماله ونظافته.

 

الكاز لتنظيف الحمام:

  • يعتبر الكاز من المواد الطبيعية التي تستخدم من أجل تنظيف الخزانات، حيث يتم وضع كمية من الكاز على البقع ورشه بطريقة منظمة عليها، حتى يتم التخلص من البقع الموجودة على السيراميك والبلاط أو الحمام والبانيو، ويتم تركه لمدة ثلاث ساعات على الأقل ومن ثم يتم تنظيف بقطعة من القماش للحصول على حمام نظيف وبدون أي أوساخ وبكتيريا ضارة.
  • لابد من أن يتم ارتداء القفازات من أجل تجنب تلامس الكاز لليد حتى لا يتعرض الجلد إلى التآكل والتشوه، ولهذا فقد يكون من الضروري فتح الشبابيك حتى يتم التخلص من هذه الروائح الكريهة التي تنتج عن الكاز في الحمام.

 

استخدام الفلاش لتنظيف كرسي الحمام:

  • الفلاش يتكون من بعض المواد الفعالة التي تعمل على إزالة الأوساخ من المرحاض ويكون خالي من الإصفرار وأي بكتيريا أو جراثيم، فقد يكون الحل الأمثل هو استخدام الفلاش للحصول على نتيجة جيدة والحصول على مرحاض نظيف وخالي من أي إصفرار يؤثر على نظافته، يتم وضع الفلاش على المناطق التي تعاني من الأوساخ وتركه لمدة نصف ساعة على الأقل حتى يتم إزالة الغراء وإزالة الأوساخ كاملة من الحمام.
  • وبهذا نكون قد قدمنا لكم أفضل الطرق التي تساعد في تنظيف الحمام من الاصفرار وتجعله نظيفا وخاليا من الميكروبات والجراثيم.

المواضيع الاكثر مشاهدة