شركة هواوي منذ شهر قد قامت بالإعلان عن إنتاج هاتفين جديدين وتلك الهواتف هم ميت 30 وميت 30 برو وهما ليس لديهم دخل بدعم تطبيق جوجل وأيضا خدمات جوجل، وحدث هذا بعد الحظر المفروض علي الشركة، ولكن هناك تصريحات بأن الشركه قد قامت بيع عدد مليون وحدة من الهواتف وهذا خلال الساعات الأولي من طرح البيع وهذا تم في الصين.

تعريف تطبيقات الهواتف

  • هذه الهواتف تعتبر بها تطبيقات وتلك التطيقات هي عباره عن خرائط جوجل، وأيضا جيميل ويوتيوب، وهي تعتبر من ضمن تلك الإستخدامات للهواتف الذكيه كل يوم، وهذه الهواتف تعتبر من الهواتف الرائده ولم يكن لديها أي نوع من التطبيقات، ولكن تلك الإصدار يعتبر مفتوح لتشغيل جوجل اندرويد10.
  • إضافة الي أن هناك طريقة سهلة من الممكن أن يتم تثبيت التطبيقات لجوجل علي هذه الهواتف Huawei Mate 30 Pro ولكن جميع التطبيقات والميزات تقدم من خلال جهاز اندرويد المعتمد.
    ومن هنا يمكن أن يتم تحميل Izplay net وهذا يعتبر مويقع صيني وهو آمنا بشكل كبير ويجب أن يكون هناك تنزيل لتلك التطيقات من مواقع غير معروفة، ويمكن أيضا إضافة سلسلة الهواتف Mate 30  ويجب تطبيق تلك الأمر وليست مواقع غير معروفه.
    كيف يمكن تثبيت تطبيقات جوجل ومتجر جوجل بلاي علي سلسلة Huawei Mate 30 Pro
  • يجب فتح المتصفح علي الهاتف وتنزيل تلك التطبيقات عن طريق Izplay net وبعدها يتم التنزيل فورا
  • يمكن الإحتياج الي وحدة التخزين الداخلية أثناء التشغيل وتنزيل تطبيق من خارج المتجر الخاص بتطبيقات هواوي
  • يتم الإنتظار بعض الوقت حتي يتم تنزيل التطبيق Google Mobile Services من جميع مكونات الخلفيه، وبعدها يتم التطبيق من خلال Google Play وبعد أن يتم التنزيل والإنتهاء من هذا يتحول الزر الي نهاية الشاشة ويظهر اللون الأزرق ويتم أيضا الضغط علي زر المتابعة، حتي يمكن التمكن من التحول لهذا التطبيق.
  • وبعد أن ينتهي من هذا يظهر له Google Play Protect ويظهر أيضا الخدمات الأخري المختلفه والخلفية، ومن هنا يمكن التسجيل لعملية الدخول، وأيضا إستخدام متجر جوجل بلاي ويتم التنزيل والتطبيق، ومنها يظهر متصفح كروم، وخرائط جوجل وجميل ويمكن أن يتم التشغيل للهاتف قبل أن تبدأ في عملية الإستخدام لهذا التطبيق أو الإنتهاء منه,

ما يتم تنفيذه بعد الإنتهاء من إزالة تطبيقIzplay

بعد أن يتم الإنتهاء من إزالة تطبيق Izplay وهذا لعد أهمية الإحتفاظ بتلك التطبيق ويجب أيضا عدم إزالة كل الأذونات يجب أن يتم أن تتبع الخطوات الآتيه:

  • يجب أن يتم الإعدادات Settings
  • يتم الضغط علي زر الأمان وهو Security
  • ثم يتم إختيار مزيد آخر من الإعدادات وهي More Settings حتي يتم الوصول الي بعض الخيارات لمن هم مسئولي الجهاز Device Administrators ويحدد التطبيق، ثم يتم إزالة كل الأزونات التي تم منحها اليه.
    يتم الإنتهاء من كل هذه الخطوات، ثم يمكن أن يتم تثبيتها وهي موجوده علي الشاشه الرئيسية أو تطبيق الضغط لمده طويله ومن هنا يتم النقر علي إلغاء التثبيت، وهذا التطبيق يوجد علي الشاشة الرئيسية.
    الخلاصة:
  • هذا التطبيق آمن تماما وهذا الي بعض التطبيقات الحالية وهي Google Play وهي لا تعمل وهذا من سوء الحظ وهو غير متوافق مع تلك الحلول، ويمكن أن يتم تجنب تلك الأمر للتنزيل تلك التطبيقات ومن ضمن تلك التطبيقات وهي نتفليكس Netflix، وهذا من خلال الحقوق الرقمية.