تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

haeaty2015@gmail.com
اضافة للمفضلة

كيفية المحافظة على الراتب الشهري؟

الرئيسية معلومات تهمك كيفية المحافظة على الراتب الشهري؟
ghada-mohamed 548
كيفية المحافظة على الراتب الشهري؟

كيفية المحافظة على الراتب الشهري؟

معلومات عن الراتب الشهري

الراتب الشهري سبب من أسباب العيش ويبحث عنه الكثير من الأفراد، ويكون عبارة عن مجموع ما يحصل عليه الفرد من دخل مقابل قيامه بعمل معين، أي أنه تعويض مالي يتم الحصول عليه مقابل القيام بخدمة محددة أو مجهود بدني أو فكري يكلف بها من قبل شخص يرغب في الحصول على هدف أو مهمة معينة في خلال مدة زمنية.

ما المقصود بالراتب الشهري

  • كما يشمل الراتب الشهري مجموع الحوافز المالية والإجازات والتامين الصحي، كما يتم تعريفه بأنه كل ما يحصل عليه الموظف مقابل عمله في مؤسسة ولكن لا يكون متضمنا الدخل الذات في حالة امتلاكه للمؤسسة .

كيفية المحافظة على الراتب الشهري وزيادته:

يبني الأفراد حياتهم على السعي وراء الحفاظ على مرتباتهم الشهرية التي يقضون بها احتياجاتهم الشهرية حتى يصدر الراتب القادم، كما يتم الادخار منه، ويبتكر العديد من الأشخاص الكثير من الطرق والأفكار والخطط التي تعمل على المحافظة على ذلك الراتب، ومن أهم هذه الوسائل:

  • القيام بحجز المدخرات البسيطة فيما يسمى الحصالة والتي تصبح في نهاية المدة مبلغ كبير، في النقود المعدنية تساهم في زيادة المصروفات اليومية والتي يتم بها تنمية الأموال.
  • تحديد الالتزامات الشهرية والقيام بادخار مبلغ معين لمشروع محدد وذلك يقوم بتجميع المال، أو المتاجرة وتحقيق الأرباح.
  • عدم القيام بشراء أغراض خارجة عن الإرادة أو المتطلبات الأساسية لم تكن في الحسبان، حيث القيام بمخطط شهري محدد من الأساسيات والتي تعمل على عدم زيادة التكاليف، وقد لا تكون تلك من الأساسيات ولكنها تشكل عبء حقيقي.
  • عمل محفظة يتم وضع المبالغ الثابتة بنوته محددة والتخلص من ذلك العبء ووضع حصيلة والأزمات المتوقع حدوثها حيث تشمل فواتير شهرية، وتكلفة إيجار المنزل وتسديد القروض فيما بعد يتم تحديد الباقي ووضعه كم تبقي يتم ادخاره في نهاية الشهر.
  • الحصول على أفكار من الغير تعمل على مساعدتهم في المحافظة على الراتب الشهري وكذلك التعرف على العديد من التجارب التي قام بها الآخرين في الحصول على حصيلة كافية من توفير رواتبهم وتطبيقها .

نصائح في المحافظة وبعض الأفكار لزيادة الراتب:

  • من الأمور الهامة عمل دراسة جدوى للعديد من المشروعات للحصول على راتب مساعد بجانب الراتب الاساسي حيث يعد من الأمور المهمة الحصول على جانب ترفيهي ومستوي أفضل لحياة الإنسان، والعيش بأسلوب تنظيمي وصحيح.
  • يتم كتابة ورقة تشمل البيانات الخاصة بالشهر والمصاريف الأساسية والإضافية وكذلك الجانب الطارئ، ويتم استخدامها من قبل أكبر أفراد الأسرة للقيام بتنفيذها وضبطها، كما يمكن العمل من خلال جهاز الكمبيوتر للحصول على أفضل الخطط الشهرية وآراء الآخرين وتجاربهم.
  • يتم كتابة المصروفات الشهرية سواء المرتفعة وكيفما كانت طبيعتها، ويتم القيام بتوزيعها للراتب خلال أيام الشهر ووضع مقارنة بين الشهور المختلفة والزائدة، حيث يؤدي إلى توضيح بمدى نجاح الخطة في المحافظة على الراتب.
  • يتم توزيع البيان على كافة أفراد الأسرة لمساعدتهم على تدبير الأمر والتصرف وفق الوضع المالي للراتب من لحظة استلامه حتى آخر الشهر والمساعدة على توفير مبالغ مالية منه.
  • استخدام الإنترنت في التوصل للعديد من المشاريع التي سيتم القيام بها حتى ولو كانت بسيطة في بداية الأمر، فلقد قام البعض بعمل مشروعات من المنزل وتشغيل الأفراد بها وحصولهم على رواتب منها، كما تم إنشاء المحلات والمصانع الصغيرة في المنزل أيضا.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة