انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

كيفية القيادة في الأماكن المزدحمة

بسمة حسين5 سنوات

الأماكن المزدحمة من أكثر الأشياء التي تسبب القلق والتوتر للكثير من الشخصيات خاصة الشخصيات العصبية، التي لا تقوى على تحمل السير ببطء أو أصوات الكلكس المزعجة أو غيره من الأشياء التي تحدث في الزحام، ورغم أنه قد يكون من أمهر السائقين إلا أنه من الممكن جدا أن يتعرض للتوتر وعدم الإتزان ويختلط عليه ماذا يفعل أو كيف يسير دون أن يتسبب في حادث أو اصطدام أو يطيل في الأمر حتى تؤكل ساعات يومه، ناهيك عن العوامل الجوية من ارتفاع درجة حرارة أو برودة أو عواصف كل هذا يؤثر على السائق بشكل سلبي ويجعله أحيانا لا يجيد التصرف، وفيما يلي سنوضح بعض الإرشادات التي من الممكن أن تساعدك على القيادة في الأماكن المزدحمة براحة أكثر وتركيز أكثر..

فن القيادة

  • قد تكون تمتلك سيارة رائعة ولكنك لست بسائق جيد، وقد تكون سائق جيد ولكنك شخصية لا تقدر على الإتزان في أجواء ضاغطة.
  • يوجد عوامل كثيرة تعرقل حركة المرور الطبيعية، مثل أن تسقط الأمطار بغزارة، أو يحدث حادث بشكل مفاجئ على الطريق، أو سير بعض السيارات بطريقة عكسية، كل هذه الأشياء تجعل الطريق يقف وتسبب الإزدحام الشديد.
  • من أفضل الأشياء التي يجب أن تلتزم بها في هذه الظروف، ألا تقوم بالقيادة وأن تترك السيارة، وتقوم بالتزام المواصلات في هذا التوقيت لتفادي الكثير من الأشياء التي من الممكن أن تتعرض لها، وقد تؤثر عليك سلبًا.

الهدوء وعدم التسرع

  • لا تجعل شيء يضغط على أعصابك أو يسبب لك القلق أو التوتر، خاصة أثناء القيادة لأن هذا لا قدر الله من الممكن أن يجعلك تقعل شيئا خطأ قد يعرض حياتك للخطر.
  • إذا واجهت أي زحام وسبب لك ضغط أو توتر وكنت على عجلة من أمرك فيجب أن تترك سياراتك وتقوم بالركوب في المواصلات العامة أو الاستعانة بشخص يقود لك السيارة، وذلك للتخفيف من الضغط والتوتر النفسي التي قد تسببه لك القيادة.
  • فالتزام الهدوء وعدم التسرع هما أمرين أساسيين ينبغي أن تتحلى بهم حتى تعبر بأمان من هذا الزحام متفاديًا أي خسائر مادية أو معنوية.

الالتزام بمسافة الأمان ومعرفك أبعاد سيارتك

  • من الأشياء التي تسبب الاصطدامات والعرقلة هي أن الكثير قد يجعل أبعاد سياراته، الأمر الذي يجعله يلتصق بمن أمامه أو خلفه أو جواره.
  • فيجب جيدًا أن تقوم بمعرفة حدود سيارتك وأن تقوم بالالتزام بمسافة الأمان المحددة من إدارة المرور حتى تحفظ سيارتك وسيارة غيرك وحتى تتفادى الاصطدامات وعرقلة السير.

الحذر وتجنب كل ما يشتت الانتباه

  • يجب البعد عن الأشياء التي تشتت الانتباه مثل الجوال او المذياع أو غيره من الأشياء التي لا نستطيع التركيز بجانبها.
  • يجب أيضًا أن يتم الالتزام بقواعد الأمان وارتداء حزام الأمان، لضمان عدم حدوث أي اصطدام.
  • يجب أخذ الحذر عند السير في طريق متعارف عليه أنه دائما مزدحم.
  • يجب الانتباه لدرجة حرارة السيارة خاصة في فصل الصيف، كما أنه يجب التأكد من أن هنام وقود كافي للطريق الذي ستذهب من خلاله.
  • يجب أن نبتعد عن الطرق المزدحمة قدر الإمكان ونحاول الذهاب من طرق بديله حتى وإن كانت المسافة أطول فهي أفضل بكثير من أن يكون الطريق مزدحما.
  • يجب متابعة الطريق من حولنا عن طريق المرايا، فيجب ان نعرف حدود سيارتنا ومن الذي يأتي من الوراء وكيف هي حركة الطريق ونسير وفق ذلك.
  • يجب عمل فحص للسيارة من وقت إلى الآخر، وعمل الصيانة اللازمة لضمان أنه لن يحدث أعطال أول عكوسات أثناء السير.
فن القيادة
قد تكون تمتلك سيارة رائعة ولكنك لست بسائق جيد وقد تكون سائق جيد ولكنك شخصية لا تقدر على الإتزان في أجواء ضاغطة يوجد عوامل كثيرة تعرقل حركة المرور الطبيعية مثل أن تسقط الأمطار بغزارة أو يحدث حادث بشكل مفاجئ على الطريق أو سير بعض السيارات بطريقة عكسية كل هذه الأشياء تجعل الطريق يقف وتسبب الإزدحام الشديد من أفضل الأشياء التي يجب أن تلتزم بها في هذه الظروف ألا تقوم بالقيادة وأن تترك السيارة وتقوم بالتزام المواصلات في هذا التوقيت لتفادي الكثير من الأشياء التي من الممكن أن تتعرض لها وقد تؤثر عليك سلبا
الهدوء وعدم التسرع
لا تجعل شيء يضغط على أعصابك أو يسبب لك القلق أو التوتر خاصة أثناء القيادة لأن هذا لا قدر الله من الممكن أن يجعلك تقعل شيئا خطأ قد يعرض حياتك للخطر إذا واجهت أي زحام وسبب لك ضغط أو توتر وكنت على عجلة من أمرك فيجب أن تترك سياراتك وتقوم بالركوب في المواصلات العامة أو الاستعانة بشخص يقود لك السيارة وذلك للتخفيف من الضغط والتوتر النفسي التي قد تسببه لك القيادة فالتزام الهدوء وعدم التسرع هما أمرين أساسيين ينبغي أن تتحلى بهم حتى تعبر بأمان من هذا الزحام متفاديا أي خسائر مادية أو معنوية
الالتزام بمسافة الأمان ومعرفك أبعاد سيارتك
من الأشياء التي تسبب الاصطدامات والعرقلة هي أن الكثير قد يجعل أبعاد سياراته الأمر الذي يجعله يلتصق بمن أمامه أو خلفه أو جواره فيجب جيدا أن تقوم بمعرفة حدود سيارتك وأن تقوم بالالتزام بمسافة الأمان المحددة من إدارة المرور حتى تحفظ سيارتك وسيارة غيرك وحتى تتفادى الاصطدامات وعرقلة السير
الحذر وتجنب كل ما يشتت الانتباه
يجب البعد عن الأشياء التي تشتت الانتباه مثل الجوال او المذياع أو غيره من الأشياء التي لا نستطيع التركيز بجانبها يجب أيضا أن يتم الالتزام بقواعد الأمان وارتداء حزام الأمان لضمان عدم حدوث أي اصطدام يجب أخذ الحذر عند السير في طريق متعارف عليه أنه دائما مزدحم يجب الانتباه لدرجة حرارة السيارة خاصة في فصل الصيف كما أنه يجب التأكد من أن هنام وقود كافي للطريق الذي ستذهب من خلاله يجب أن نبتعد عن الطرق المزدحمة قدر الإمكان ونحاول الذهاب من طرق بديله حتى وإن كانت المسافة أطول فهي أفضل بكثير من أن يكون الطريق مزدحما يجب متابعة الطريق من حولنا عن طريق المرايا فيجب ان نعرف حدود سيارتنا ومن الذي يأتي من الوراء وكيف هي حركة الطريق ونسير وفق ذلك يجب عمل فحص للسيارة من وقت إلى الآخر وعمل الصيانة اللازمة لضمان أنه لن يحدث أعطال أول عكوسات أثناء السير

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد