انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

كيفية التخلص من رائحة المجاري في الحمام

بسمة حسين4 سنوات

رغم ما نقوم به بشكل مستمر من تنظيف للمنزل بأكمله وللحمام بشكل خاص إلا أنه من حين إلى آخر نجد أن هناك بعض الروائح الكريهة التي تظهر وتسبب إزعاجًا للأشخاص داخل المنزل، منذ أن تبدأ الرائحة الكريهة في الظهور تجد أن أصاب المنزل يبذلون جهودهم في القضاء عليها وذلك ابتداءً من عمليات التنظيف وشراء منظفات ومعطرات نهاية بتغير كامل لأطقم الحمام والمطبخ غيرها من الطرق الأخرى، ولكن هناك بعض الطرق التي ستقضي على هذه الروائح وتجعلك تتجنبها وهذه الطرق سنتعرف عليها في السطور القادمة.

أولًا التأكد من إصلاح المصرف وجميع المرافق الصحية

  • قد تقوم بجميع السبل الممكن دون جدوى إذا كانت المشكلة في الأصل في المصرف أو المرفق الصحي داخل الحمام يحتاجون إلى تغيير أو تسليك أو تصليح.
  • عليك أن تستدعي متخصص في صيانات الحمامات ليقم بعمل صيانة دقيقة وكشف أي مشكلة ومعالجتها بالطرق الصحيحة قبل اتخاذ أي خطوة متعلقة بالتنظيف.

ثانيًا الحرص على التهوية الجيدة للحمام

  • لن تنجح في القضاء على أي رائح كريهة منبعثة من الحمام إلا إذا قمت بتوفير تهوية جيدة للحمام.
  • في حال كان الحمام لديك لا يحتوي على منافذ للتهوية فعليك أن تعتمد على الأجهزة التقنية التي تعمل على تقليب الهواء وإزالة أي بكتريا متواجدة في الحمام تتسبب في ظهور روائح كريهة.
  • في حال كان يتواجد في الحمام أي منافذ للتهوية فعليك أن تحرص على فتحها من حين لآخر حتى يتغير الهواء ويتجدد وتذهب أي روائح غير مرغوب بها.
  • تركيب المرواح الصغيرة أو الشفاطات التي تعمل على تنقية الهواء وتجديده داخل الحمام وبالتالي تختفي الروائح الكريهة.

ثالثًا تنظيف الحمام بصورة يومية

  • أحيانًا يكون السبب في ظهور الروائح الكريهة هي أنه لا ينظف بصورة يومية ويترك بعض الوقت دون تنظيف.
  • عليك أن تهتم دائمًا بتنظيف الحمام بمنظفات قوية وجميع الأجزاء داخل الحمام  من المرحاض والحوض والبانيو وكافة الأجزاء تنظيفًا دقيقًا.
  • بعد التنظيف قم بسكب كوب من الكلور الخام داخل المصرف وانتظر قليلا ثم قم بسكب دلو من الماء وستجد أن المكان أصبح نظيفًا تماما.

رابعًا إشعال الشموع المعطرة

  • من الأشياء اللطيفة التي تقوم بإضافة أجواء ناعمة ورومانسية داخل الحمام بالإضافة إلى نشر روائح جميلة بداخله هي الشموع المعطرة.
  • يعمل الدخان المنبعث من الشموع المعطرة على القضاء على اي بكتريا تمل روائح كريهة في الحمام وتجعله ذو رائحة لطيفة وجذابة.
  • احرص عند تواجد الشموع داخل الحمام أن تكون بعيد عن المناشف أو أي قطع خشبية داخل الحمام وفي حال انتهاء الوقت داخل الحمام عليك أن تنتبه إلى إطفائها.

خامسًا استخدام المعطرات والزيوت لعطرية

  • هناك أكثر من فكرة للمعطرات والزيوت العطرية التي تساعدك في القضاء على الرائحة المزعجة التي تنبعث من الحمام.
  • استخدم الكحول الطبي مخلوطًا بأي نوع من الزيوت العطرية المحببة إليك وضف إليه ماء نقي ثم ضعه في بخاخ واستخدمه في الرش خلال اليوم.
  • استخدم ملعقة صغيرة من صودا الخبز وضع معها كوبين من الماء ثم ملعقة خل كبيرة وقطرات من أي نوع زيت عطري ترغب به وبخاخ مياه وافعل الخليط واستخدمه أكثر من مرة في اليوم لنشر رائحة عطرية جذابة داخل الحمام
  • يمكنك أيضًا شراء المعطرات الجاهزة ووضعها داخل الحمام لاستخدامها بشكل يومي في القضاء على أي روائح كريهة ونشر روائح لطيفة في المكان.
  • إذا قمت بإتباع هذه الطرق ستختفي تماما أي رائحة مجاري من الحمام والمنزل بأكلمه ولن تسبب لك إزعاجًا مرة أخرى.
أولا التأكد من إصلاح المصرف وجميع المرافق الصحية
قد تقوم بجميع السبل الممكن دون جدوى إذا كانت المشكلة في الأصل في المصرف أو المرفق الصحي داخل الحمام يحتاجون إلى تغيير أو تسليك أو تصليح عليك أن تستدعي متخصص في صيانات الحمامات ليقم بعمل صيانة دقيقة وكشف أي مشكلة ومعالجتها بالطرق الصحيحة قبل اتخاذ أي خطوة متعلقة بالتنظيف
ثانيا الحرص على التهوية الجيدة للحمام
لن تنجح في القضاء على أي رائح كريهة منبعثة من الحمام إلا إذا قمت بتوفير تهوية جيدة للحمام في حال كان الحمام لديك لا يحتوي على منافذ للتهوية فعليك أن تعتمد على الأجهزة التقنية التي تعمل على تقليب الهواء وإزالة أي بكتريا متواجدة في الحمام تتسبب في ظهور روائح كريهة في حال كان يتواجد في الحمام أي منافذ للتهوية فعليك أن تحرص على فتحها من حين لآخر حتى يتغير الهواء ويتجدد وتذهب أي روائح غير مرغوب بها تركيب المرواح الصغيرة أو الشفاطات التي تعمل على تنقية الهواء وتجديده داخل الحمام وبالتالي تختفي الروائح الكريهة
ثالثا تنظيف الحمام بصورة يومية
أحيانا يكون السبب في ظهور الروائح الكريهة هي أنه لا ينظف بصورة يومية ويترك بعض الوقت دون تنظيف عليك أن تهتم دائما بتنظيف الحمام بمنظفات قوية وجميع الأجزاء داخل الحمام  من المرحاض والحوض والبانيو وكافة الأجزاء تنظيفا دقيقا بعد التنظيف قم بسكب كوب من الكلور الخام داخل المصرف وانتظر قليلا ثم قم بسكب دلو من الماء وستجد أن المكان أصبح نظيفا تماما
رابعا إشعال الشموع المعطرة
من الأشياء اللطيفة التي تقوم بإضافة أجواء ناعمة ورومانسية داخل الحمام بالإضافة إلى نشر روائح جميلة بداخله هي الشموع المعطرة يعمل الدخان المنبعث من الشموع المعطرة على القضاء على اي بكتريا تمل روائح كريهة في الحمام وتجعله ذو رائحة لطيفة وجذابة احرص عند تواجد الشموع داخل الحمام أن تكون بعيد عن المناشف أو أي قطع خشبية داخل الحمام وفي حال انتهاء الوقت داخل الحمام عليك أن تنتبه إلى إطفائها
خامسا استخدام المعطرات والزيوت لعطرية
هناك أكثر من فكرة للمعطرات والزيوت العطرية التي تساعدك في القضاء على الرائحة المزعجة التي تنبعث من الحمام استخدم الكحول الطبي مخلوطا بأي نوع من الزيوت العطرية المحببة إليك وضف إليه ماء نقي ثم ضعه في بخاخ واستخدمه في الرش خلال اليوم استخدم ملعقة صغيرة من صودا الخبز وضع معها كوبين من الماء ثم ملعقة خل كبيرة وقطرات من أي نوع زيت عطري ترغب به وبخاخ مياه وافعل الخليط واستخدمه أكثر من مرة في اليوم لنشر رائحة عطرية جذابة داخل الحمام يمكنك أيضا شراء المعطرات الجاهزة ووضعها داخل الحمام لاستخدامها بشكل يومي في القضاء على أي روائح كريهة ونشر روائح لطيفة في المكان إذا قمت بإتباع هذه الطرق ستختفي تماما أي رائحة مجاري من الحمام والمنزل بأكلمه ولن تسبب لك إزعاجا مرة أخرى

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد