تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

haeaty2015@gmail.com
اضافة للمفضلة

كيفية إنشاء شركة توزيع أدوية بالإمارات

الرئيسية معلومات تهمك كيفية إنشاء شركة توزيع أدوية بالإمارات
mona 2758
كيفية إنشاء شركة توزيع أدوية بالإمارات

كيفية إنشاء شركة توزيع أدوية بالإمارات

كيفية إنشاء شركة توزيع أدوية بالإمارات

 

لا يتم الاستغناء عن الأدوية في أي منزل، حيث أنها تعتبر من أهم الأشياء التي يلزم تواجدها في المنزل لحالات الطوارئ، حيث أنها تخلص المنزل من الميكروبات، وتساعد علي التخلص من الأمراض المتعرض لها سكانه، حيث أنها تعد من أهم العناصر التي تخص سكان المنزل، فهي مهمة لأي منزل، لكل ذلك يعتبر مشروع شركة توزيع أدوية من أفضل المشاريع التي يمكن عملها بأقل الإمكانيات، وتحقق أرباح عالية في أسرع وقت، وسوف نتحدث عنه تفصيليا بذلك المقال.

 

دراسة جدوى مشروع إنشاء شركة توزيع أدوية

  • تعتبر أهم خطوة قبل القيام بأي مشروع هي عمل دراسة جدوى له، فدراسة الجدوى تجعل صاحب المشروع يقوم بالسير علي الطريق السليم الذي يحقق أعلي أرباح للمشروع، فكلما كانت دراسة الجدوى للمشروع صحيحة، كلما كانت الأرباح عالية.
  • فدراسة الجدوى تجعل المشروع يحقق أعلي أرباح، كما تجعل صاحب المشروع يتجنب كافة المشاكل والعوائق التي يمكن أن تواجهه في وقت تنفيذ المشروع وبعده، فيقوم صاحب المشروع بحساب كافة التكاليف التي تخصه والإمكانيات التي يقوم بعملها له.
  • ثم يقوم بحساب كافة الأدوات والمستلزمات التي تخص ذلك المشروع، ويتم معرفة عدد العمالة التي يحتاج إليها المشروع، فكل ذلك سوف يجعل صاحب المشروع يتوقع نسبة الأرباح التي تكون من ذلك المشروع، وبذلك يعلم الطريق السليم الذي يتم به المشروع.
  • يتم بعد ذلك حساب الدخل الشهري للمشروع، ويتم حساب كافة التكاليف التي تخص التأمينات والضرائب، وبعد ذلك يتم حساب الأرباح للمشروع، فكل تلك الخطوات التي يتم حسابها تكون علي حسب رأس المال الذي يخص ذلك المشروع وكافة إمكانياته .

 

المكان والمساحة اللازمة للمشروع

  • تعتبر أهم خطوة في القيام بدراسة الجدوى هي تحديد المكان والموقع المناسب لذلك المشروع، حيث يتم اختيار ذلك المكان بالدقة العالية، فيمكن أن يقوم صاحب المشروع باختيار المكان المليء بالسكان والشعبي، ويمكنه أن يقوم باختيار مكان راقي للمشروع.
  • فالمكان يعتبر من أهم العوامل التي يتم من خلالها نجاح المشروع أو فشله، فذلك العامل من أهم العوامل التي تساعد صاحب المشروع علي الحصول علي أعلي أرباح، فيقوم صاحب المشروع بمعرفة المكان المناسب علي حسب ذوات الخبرة في هذا المشروع.
  • يفضل أن يكون المكان الخاص بافتتاح المشروع هو مكان بعيد تماما عن السكان، ويلزم أن يكون بعيد عن المخازن، وبالنسبة للمساحة الخاصة بالمشروع يلزم أن تكون علي حسب الأدوية التي يتم بها توزيع الأدوية، فتتوقف المساحة علي كمية الأدوية المطلوبة.
  • فيقوم صاحب المشروع بتحديد ذلك علي حسب رأس المال الخاص بصاحب الشركة، ويلزم أيضا أن يتم توفير طفاية للحريق وبعض الوسائل للمياه، كما أنه يلزم توافر التهوية الجيدة التي تخص المكان، وذلك للمحافظة علي الدواء من التلف، ويتم توفيرها.

 

شروط نجاح مشروع شركة أدوية

  • هناك بعض النصائح الهامة التي يلزم أن يتم أتباعها من قبل صاحب المشروع حتى ينجح المشروع ويحقق أعلي الأرباح، وتلك النصائح هي عبارة عن القيام بعمل دراسة جدوى شاملة للمشروع، فيتم تحديد الموقع والمكان المناسب للمشروع وتحديد مساحته.
  • ويلزم بعد أن يتم عمل دراسة جدوى أن يتم عمل الدراسة الجيدة للسوق وكافة احتياجاته وأحواله، فيتم جمع كافة المعلومات التي تخص تلك الشركة، وبعد ذلك يتم توزيع الأدوية المطلوبة، ويتم التواصل مع شركات الأدوية ومعرفة كافة المعلومات الخاصة بهم والأسعار.
  • فيلزم معرفة القوة التنافسية لذلك المشروع، ففي بداية المشروع يتم البيع بأسعار منخفضة، فيتم التواصل مع الصيدليات القريبة من المنطقة، وبعدها يتم اختيار العمالة التي يكون لديها المهارة الكافة للعمل الجيد.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة