في كثير من الأحيان يضطر المسافرين إلى إلغاء حجز التذاكر في خطوط الطيران الجوية وذلك لأسباب خاصة أو ظروف طارئة , فالخطوط السعودية تعلم جيدا ً إن الكثير من خطط السفر لا تنجح في بعض الأحيان ولهذا يضطر المسافرين إلى إلغاء الحجز واسترجاع الأمور مرة أخرى فمن قبل كانت لا تسمح شركات الطيران داخل المملكة العربية السعودية من استرداد المبلغ مرة أخرى ولكن حرصا ً على راحة العميل حاليا ً أصبح بالإمكان استرجاع الأمور في حالة إلغاء التذاكر عبر موقعهم الإلكتروني الرسمي دون الحاجة إلى زيارة المقر الرئيسي للشركة.

الخطوط الجوية السعودية 

نتيجة بحث الصور عن الخطوط الجوية السعودية :

هي واحدة من أفضل الشركات الجوية في الشرق الأوسط , تمكن المسافر من السفر إلى أجمل الواجهات السياحية في جميع أنحاء العالم , وتمتلك أسطول ضخم من الطائرات الحديثة المزودة بكافة الخدمات التي يحتاجها المسافر إثناء فترة الرحلة .

خدمات الخطوط الجوية السعودية :

تٌقدم شبكة الخطوط الجوية السعودية قائمة بألذ وأشهى المأكولات والمشروبات لجميع المسافرين مع الحرص على تقديم كل الأطعمة الحلال التي تناسب المسلمين ومن ابرز الواجبات المعتادة التي تقدم على متن الطائرات:

  • تقديم الوجبات النباتية المتكاملة.
  • تقديم وجبات دسمة شاملة اللحوم.
  • تقديم وجبات للصائمين خفيفة على المعدة.
  • تقديم وجبات لمرضى السكر بمعدلات سكر مناسبة .
  • تقديم أفضل وأشهى المأكولات البحرية المتنوعة.
  • تقديم وجبات خالية من الملح لمتبعى الحميات الغذائية لانقاص الوزن.
  • توفير كافة مستلزمات حالات الطواريء اللازمة لاسعاف المسافرين.

 ما هي رسوم ارجاع تذاكر الطيران 

  • تفرض شركات الخطوط الجوية السعودية بعض الرسوم مقابل إلغاء تذاكر الطيران.
  • وذلك تختلف تلك الرسوم على حسب ثمن التذكرة ولكن يجب الانتباه جيدا ًأنه لا يمكنك إلغاء تذاكر الطيران التي تم حجزها عبر شبكة الانترنت في موقع الشركة الرسمي ولم تحصل على تذكرة ولا رقم الحجز الخاص بك.
  • وفى هذه الحالة يلزم يجب عليك الذهاب إلى اقرب فرع للشركة الطيران التي تم الحجز بت ومن إلغاء التذكرة واسترداد الأموال بعد خصم الرسوم المقررة .

خطوات استرجاع ثمن التذكرة عبر موقع الشركة الالكتروني

يمكنك أن تقوم باسترجاع ثمن التذكرة الخاصة بك بكل سهولة من خلال الاتصال على أرقام الخطوط السعودية أو من خلال زيارة موقعهم الرسمي لكي تتمكن من تغير موعد الرحلة أو إلغاء الحجز نهائيا وذلك من خلال بعض الخطوات كالآتي:

  1. في البداية يجب عليك الدخول بتسجيل الحساب الخص بك ثم الضغط على خانة استرجاع قيمة التذكرة .
  2. ثم الضغط على طلب استرجاع تذاكر الطيران للخطوط الجوية السعودية .
  3. ثم إدخال الاسم الخاص بك والرقم السري المطبوع على التذكرة.
  4. ثم الضغط على زر GO الموجود بالأسفل .
  5. ثم الانتظار حتى يتم الرد عليك في أقرب وقت من خلال الاتصال عبر رقم الهاتف المحمول التي وضعته إثناء تقديم الطلب لمتابعة إلغاء الحجز والطريقة المناسبة لاسترداد ثمن التذكرة.
  6. وذلك في خلال فترة تتراوح بين أسبوع إلى عشر أيام على الأقل حتى يمكنك استرجاع ثمن التذكرة مرة أخرى.

 إلغاء حجز الطيران عبر الهاتف في السعودية

نتيجة بحث الصور عن إلغاء حجز الطيران عبر الهاتف :

  • تعلن شركة خطوط الطيران السعودية على إمكانية إلغاء تذاكر السفر عن طريق الاتصال على الخط الساخن وهذا الرقم متاح على مدار ال 24 ساعة ومتاح لجميع المواطنين في إنحاء المملكة العربية السعودية بسعر الدقيقة العادية .
  • وبعد الاتصال بالرقم الساخن يرد عليك أحد خدمة العملاء لإدخال رقم التذكرة والاسم الخاص بك والعديد من المعلومات الأخرى ثم متابعة عملية الإلغاء واختيار الطريقة المناسبة لاسترجاع ثمن التذكرة وذلك في خلال عشر أيام على الأقل.