انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

كيفية إزالة الشعر بالليزر ودرجة استجابة الجسم له

فريق مقال للكتابة3 سنوات

يواجه الكثير مشكلة الشعر الزائد في العديد من الأماكن الغير مرغوب فيها خصوصاً النساء، لذا ترغب معظم النساء من التخلص من نمو الشعر وخاصة الذي ينمو في المناطق الحساسة. وهذا ما يجعلنا نلجأ إلى عملية إزالة الشعر بالليزر لضمان عدم نموه بشكل كثيف مرة أخرى وتجنب الألم الناتج والوقت المستغرق في الطرق الأخرى المستخدمة في إزالة الشعر.

لذلك سنعرض عليكم في هذا المقال بصورة تفصيلية كل ما يخص عملية إزالة الشعر بالليزر، بالإضافة إلى التحضيرات الواجب اتباعها قبل وبعد وأثناء العملية وأفضل أنواع الليزر. كما سنتناول مميزات عمليات الليزر والطرق الأخرى المستخدمة في إزالة الشعر، فتابعِ معنا.

إزالة الشعر بالليزر

تعد عملية إزالة الشعر باستخدام الليزر من العمليات المنتشرة بشكل كبير في الآونة الأخيرة، حيث يحرص الكثير من الأشخاص وبالأخص السيدات على الحصول على مظهر أفضل عن طريق التخلص من الشعر الكثيف. وبالرغم من وجود العديد من طرق التخلص من الشعر إلا ان التخلص من الشعر بالليزر يُعد من أفضل الطرق التي تعطيك أفضل النتائج.

أسباب الشعر الزائد عند المرأة

توجد عديد من السيدات الذين يعانون من زيادة الشعر في جسمهم، وذلك يعود لمجموعة من الأسباب المختلفة، ومن ضمنها الأسباب الآتية:

  • زيادة في إفراز هرمونات الذكورة.
  • أسباب وراثية.
  • حدوث فرط في التعرق.
  • الإصابة بالسرطان أو الورم في الغدة الكظرية أو المبيض.
  • حدوث اضطراب للهرمونات مثل متلازمة تكيس المبيض.

أنواع الليزر المستخدم في إزالة الشعر

يوجد العديد من أنواع الليزر التي تستخدم في عملية إزالة الشعر، حيث يستخدم الطبيب النوع المناسب من الليزر مع نوع البشرة. وتشمل على الأنواع الآتية:

  • إندياج: يُعد هذا الجهاز من أفضل التقنيات الحديثة في عملية إزالة الشعر، كما يعتبر اقلهم خطورة. أيضاً يفضل استخدام الجهاز مع البشرة السمراء.
  • الألكساندرايت: يعتبر من أغلى أنواع الليزر المتوفرة، كما أنه يتميز بأنه لا يسبب أي نوع من الألم ويفضل استخدامه مع البشرة البيضاء.
  • الدايود: بالرغم من انه جهاز فعال جداً وغير مؤلم إلا انه قليل الاستخدام.

مميزات عملية إزالة الشعر بالليزر

كيفية إزالة الشعر بالليزر ودرجة استجابة الجسم له

كيفية إزالة الشعر بالليزر ودرجة استجابة الجسم له

تُعد طريقة التخلص من الشعر بالليزر من أفضل واهم الطرق المستخدمة في عملية إزالة الشعر بالليزر. وذلك لوجود إيجابيات كثيرة تمت ملاحظتها من قبل الأشخاص الذين مروا بهذه التجربة، فتشمل عملية الليزر على المميزات الآتية:

  • لا تقتصر عملية إزالة الشعر بالليزر على أماكن معينة فالجسم، حيث يمكن إزالة الشعر من أي منطقة في الجسم.
  • تستغرق عملية إزالة الشعر فترة قصيرة مما يسهل من العملية.
  • لا تسبب حدوث أي نزيف.
  • ضمان عدم نمو الشعر مرة أخرى بالشكل الكثيف الذي كان عليه من قبل.
  • لا تسبب أي أمراض او مضاعفات.

الأعراض الجانبية لعملية إزالة الشعر بالليزر

من المؤكد حدوث بعض الأعراض الجانبية لكِ بعد هذه العملية، فلا تقلقِ فهذا أمر طبيعي جداً. وقد تختلف هذه الأعراض على حسب حساسية نوع البشرة. وتشمل الأعراض على ما يلي:

  • احمرار للجلد.
  • حدوث تقرحات أو ندوب في الجلد.
  • ينصح عدم استخدام الليزر في إزالة الشعر المحيط بمنطقة العين حتى لا يحدث لها أي إصابات.

التحضير لجلسات إزالة الشعر بالليزر

يقوم الطبيب بإعطاء الشخص الذي سيقوم بعمل الجلسة مجموعة من التحضيرات التي يجب العمل بها تجهيزاً للجلسات. ومن ضمن التحضيرات ما يلي:

قبل الجلسة

يجب الا يتعرض الشخص الذي سوف يقوم بالجلسات إلى أشعة الشمس حوالي 6 أسابيع قبل الجلسة.

أثناء الجلسة

وهذه تُعد مسئولية الطبيب، فيجب عليه إن يجعل الشخص الذي سيجري الجلسة أن يرتدي نظارة واقية من أشعة الليزر. كما يقوم الطبيب بعدة أشياء تختص بمجاله مثل وضع طبقة من الجل البارد على جسم الشخص حتى يسهل عملية اختراق اشعة الليزر للجسم مع حماية طبقة الجلد نفسها.

بعد الجلسة

يجب وضع كمادات مثلجة على المناطق التي تمت فيها عملية إزالة الشعر حتى تقلل من الألم الموجود بها، كما يجب عدم التعرض لأشعة الشمس فترة قد تصل إلى شهرين. أيضاً يجب التواصل مع الدكتور بشكل مستمر لتحديد إذا ما كان يوجد جلسات أخرى إما تم الانتهاء من كل شيء.

عدد الجلسات اللازمة لإزالة الشعر بالليزر

يقوم الطبيب بتحديد عدد الجلسات اللازمة لكل شخص، ويختلف عدد الجلسات من شخص إلى آخر وفقاً لعدة عوامل. ومن ضمنها ما يلي:

  • كثافة ولون الشعر.
  • حجم الأماكن المراد التخلص من الشعر فيها.

نجاح عملية إزالة الشعر بالليزر

حتى تضمن إزالة الشعر بشكل ناجح يجب عليك اختيار طبيب ذو خبرة في هذا المجال، ويتوقف نجاح العملية علي عدة عوامل. ومن ضمنها العوامل الآتية:

  • خبرة الطبيب الذي يقوم بالعملية.
  • الأدوات والتقنيات التي يستخدمها الطبيب.
  • نوع الليزر ومدى تناسبه مع نوع البشرة.

    كيفية إزالة الشعر بالليزر ودرجة استجابة الجسم له

    كيفية إزالة الشعر بالليزر ودرجة استجابة الجسم له

تكلفة العملية

تختلف التكلفة من دكتور إلى آخر، كما تعتمد التكلفة علي عدة عوامل، ومن ضمنها ما يلي:

  • عدد الجلسات المطلوبة.
  • الأدوات المستهلكة في العملية.
  • حجم المناطق المستهدف إزالة الشعر منها.

حقائق عن إزالة الشعر بالليزر

توجد بعض الحقائق التي يجب ان تكون علي دراية بها عن عمليات إزالة الشعر، ومن ضمنها ما يلي:

  • إزالة الشعر بالليزر لا يعني عدم نمو الشعر مرة أخرى، ولكن يضمن لكِ عدم نموه بشكل كثيف مثل ما كان عليه من قبل.
  • إزالة الشعر الداكن والخشن له نتائج افضل من إزالة الشعر الفاتح.

هل تسبب عملية إزالة الشعر بالليزر العقم؟

لا يحدث أي اضرار أو مضاعفات من استخدام عملية إزالة الشعر في المناطق الحساسة، حيث تخترق الأشعة وتصل إلى الجلد فقط دون الوصول إلى أي أماكن أخرى.

ما هي الأماكن التي يمكن التخلص من الشعر بها باستخدام الليزر؟

عملية إزالة الشعر يمكن استخدامها في جميع مناطق الجسم، كما يمكن استخدامها في إزالة الشعر من جميع الأماكن الحساسة.

عملية إزالة الشعر بالليزر للرجال

لا تقتصر عملية إزالة الشعر على النساء فقط، فيوجد العديد من الرجال الذين يريدون التخلص من الشعر الزائد وعدم نموه مرة أخرى بشكل كثيف. لذلك يقومون بإزالة هذا الشعر باستخدام عملية الليزر.

الطرق الأخرى المستخدمة في إزالة الشعر

توجد العديد من الطرق الأخرى لإزالة الشعر، أكثر ما يميز هذه الطرق هو سهولة القيام بها في المنزل دون أي تكلفة. ومن ضمن الطرق المستخدمة في إزالة الشعر الطرق الآتية:

  • النتف: هو القيام بعملية إزالة الشعر باستخدام الملاقيط، لكن يفضل القيام بالنتف في الأماكن التي تحتوي على شعر خفيف.
  • الحلاوة: تُعد هذه الطريقة من أشهر الطرق المستخدمة في المنازل، حيث تقوم النساء باستخدام عجينة تشبه الحلاوة في عملية الالتصاق بالجسم، وبذلك تقوم بنزع الشعر من الجسد.
  • الكريمات: توجد العديد من الكريمات التي تقوم بتقشير الأماكن التي تحتوي على شعر خفيف.
  • الحلاقة: تقوم الكثير بالنساء باستخدام ماكينات الحلاقة للتخلص من الشعر الزائد في جسمها، حيث تُعد هذه الطريقة من أسرع وأسهل الطرق. لكن يجب الحرص أثناء الحلاقة، لأنه من الممكن أن تعرضين نفسك إلى الإصابة بنزيف. كما أن حلاقة الشعر باستخدام ماكينات الحلاقة قد تسبب نمو الشعر مرة أخرى بشكل أكثر كثافة.
  • التحليل الكهربي: و يتم ذلك عن طريق تمرير إبرة داخل الجلد حتي تصل الي بصيلات الشعر ، لكن هذه العملية تستغرق الكثير من الوقت التي قد يصل الي عام او اكثر.

الخلاصة

في النهاية، نتمنى أن تكونِ استفدتِ بشكل كافي لكي تتمكنِ من تحديد إذا كان سيناسبك عملية إزالة الشعر بالليزر إما لا وتعرفتي بصورة تفصيلية عن فوائد عملية الليزر وأضرارها.

إزالة الشعر بالليزر
تعد عملية إزالة الشعر باستخدام الليزر من العمليات المنتشرة بشكل كبير في الآونة الأخيرة حيث يحرص الكثير من الأشخاص وبالأخص السيدات على الحصول على مظهر أفضل عن طريق التخلص من الشعر الكثيف وبالرغم من وجود العديد من طرق التخلص من الشعر إلا ان التخلص من الشعر بالليزر يعد من أفضل الطرق التي تعطيك أفضل النتائج
أسباب الشعر الزائد عند المرأة
توجد عديد من السيدات الذين يعانون من زيادة الشعر في جسمهم وذلك يعود لمجموعة من الأسباب المختلفة ومن ضمنها الأسباب الآتية زيادة في إفراز هرمونات الذكورة أسباب وراثية حدوث فرط في التعرق الإصابة بالسرطان أو الورم في الغدة الكظرية أو المبيض حدوث اضطراب للهرمونات مثل متلازمة تكيس المبيض
أنواع الليزر المستخدم في إزالة الشعر
يوجد العديد من أنواع الليزر التي تستخدم في عملية إزالة الشعر حيث يستخدم الطبيب النوع المناسب من الليزر مع نوع البشرة وتشمل على الأنواع الآتية إندياج يعد هذا الجهاز من أفضل التقنيات الحديثة في عملية إزالة الشعر كما يعتبر اقلهم خطورة أيضا يفضل استخدام الجهاز مع البشرة السمراء الألكساندرايت يعتبر من أغلى أنواع الليزر المتوفرة كما أنه يتميز بأنه لا يسبب أي نوع من الألم ويفضل استخدامه مع البشرة البيضاء الدايود بالرغم من انه جهاز فعال جدا وغير مؤلم إلا انه قليل الاستخدام
مميزات عملية إزالة الشعر بالليزر
caption id=attachment59468 align=aligncenter width=1000 كيفية إزالة الشعر بالليزر ودرجة استجابة الجسم لهcaptionتعد طريقة التخلص من الشعر بالليزر من أفضل واهم الطرق المستخدمة في عملية إزالة الشعر بالليزر وذلك لوجود إيجابيات كثيرة تمت ملاحظتها من قبل الأشخاص الذين مروا بهذه التجربة فتشمل عملية الليزر على المميزات الآتية لا تقتصر عملية إزالة الشعر بالليزر على أماكن معينة فالجسم حيث يمكن إزالة الشعر من أي منطقة في الجسم تستغرق عملية إزالة الشعر فترة قصيرة مما يسهل من العملية لا تسبب حدوث أي نزيف ضمان عدم نمو الشعر مرة أخرى بالشكل الكثيف الذي كان عليه من قبل لا تسبب أي أمراض او مضاعفات
الأعراض الجانبية لعملية إزالة الشعر بالليزر
من المؤكد حدوث بعض الأعراض الجانبية لك بعد هذه العملية فلا تقلق فهذا أمر طبيعي جدا وقد تختلف هذه الأعراض على حسب حساسية نوع البشرة وتشمل الأعراض على ما يلي احمرار للجلد حدوث تقرحات أو ندوب في الجلد ينصح عدم استخدام الليزر في إزالة الشعر المحيط بمنطقة العين حتى لا يحدث لها أي إصابات
التحضير لجلسات إزالة الشعر بالليزر
يقوم الطبيب بإعطاء الشخص الذي سيقوم بعمل الجلسة مجموعة من التحضيرات التي يجب العمل بها تجهيزا للجلسات ومن ضمن التحضيرات ما يلي
قبل الجلسة
يجب الا يتعرض الشخص الذي سوف يقوم بالجلسات إلى أشعة الشمس حوالي 6 أسابيع قبل الجلسة
أثناء الجلسة
وهذه تعد مسئولية الطبيب فيجب عليه إن يجعل الشخص الذي سيجري الجلسة أن يرتدي نظارة واقية من أشعة الليزر كما يقوم الطبيب بعدة أشياء تختص بمجاله مثل وضع طبقة من الجل البارد على جسم الشخص حتى يسهل عملية اختراق اشعة الليزر للجسم مع حماية طبقة الجلد نفسها
بعد الجلسة
يجب وضع كمادات مثلجة على المناطق التي تمت فيها عملية إزالة الشعر حتى تقلل من الألم الموجود بها كما يجب عدم التعرض لأشعة الشمس فترة قد تصل إلى شهرين أيضا يجب التواصل مع الدكتور بشكل مستمر لتحديد إذا ما كان يوجد جلسات أخرى إما تم الانتهاء من كل شيء
عدد الجلسات اللازمة لإزالة الشعر بالليزر
يقوم الطبيب بتحديد عدد الجلسات اللازمة لكل شخص ويختلف عدد الجلسات من شخص إلى آخر وفقا لعدة عوامل ومن ضمنها ما يلي كثافة ولون الشعر حجم الأماكن المراد التخلص من الشعر فيها
نجاح عملية إزالة الشعر بالليزر
حتى تضمن إزالة الشعر بشكل ناجح يجب عليك اختيار طبيب ذو خبرة في هذا المجال ويتوقف نجاح العملية علي عدة عوامل ومن ضمنها العوامل الآتية خبرة الطبيب الذي يقوم بالعملية الأدوات والتقنيات التي يستخدمها الطبيب نوع الليزر ومدى تناسبه مع نوع البشرةcaption id=attachment59469 align=aligncenter width=1000 كيفية إزالة الشعر بالليزر ودرجة استجابة الجسم لهcaption
تكلفة العملية
تختلف التكلفة من دكتور إلى آخر كما تعتمد التكلفة علي عدة عوامل ومن ضمنها ما يلي عدد الجلسات المطلوبة الأدوات المستهلكة في العملية حجم المناطق المستهدف إزالة الشعر منها
حقائق عن إزالة الشعر بالليزر
توجد بعض الحقائق التي يجب ان تكون علي دراية بها عن عمليات إزالة الشعر ومن ضمنها ما يلي إزالة الشعر بالليزر لا يعني عدم نمو الشعر مرة أخرى ولكن يضمن لك عدم نموه بشكل كثيف مثل ما كان عليه من قبل إزالة الشعر الداكن والخشن له نتائج افضل من إزالة الشعر الفاتح
هل تسبب عملية إزالة الشعر بالليزر العقم؟
لا يحدث أي اضرار أو مضاعفات من استخدام عملية إزالة الشعر في المناطق الحساسة حيث تخترق الأشعة وتصل إلى الجلد فقط دون الوصول إلى أي أماكن أخرى
ما هي الأماكن التي يمكن التخلص من الشعر بها باستخدام الليزر؟
عملية إزالة الشعر يمكن استخدامها في جميع مناطق الجسم كما يمكن استخدامها في إزالة الشعر من جميع الأماكن الحساسة
عملية إزالة الشعر بالليزر للرجال
لا تقتصر عملية إزالة الشعر على النساء فقط فيوجد العديد من الرجال الذين يريدون التخلص من الشعر الزائد وعدم نموه مرة أخرى بشكل كثيف لذلك يقومون بإزالة هذا الشعر باستخدام عملية الليزر
الطرق الأخرى المستخدمة في إزالة الشعر
توجد العديد من الطرق الأخرى لإزالة الشعر أكثر ما يميز هذه الطرق هو سهولة القيام بها في المنزل دون أي تكلفة ومن ضمن الطرق المستخدمة في إزالة الشعر الطرق الآتية النتف هو القيام بعملية إزالة الشعر باستخدام الملاقيط لكن يفضل القيام بالنتف في الأماكن التي تحتوي على شعر خفيف الحلاوة تعد هذه الطريقة من أشهر الطرق المستخدمة في المنازل حيث تقوم النساء باستخدام عجينة تشبه الحلاوة في عملية الالتصاق بالجسم وبذلك تقوم بنزع الشعر من الجسد الكريمات توجد العديد من الكريمات التي تقوم بتقشير الأماكن التي تحتوي على شعر خفيف الحلاقة تقوم الكثير بالنساء باستخدام ماكينات الحلاقة للتخلص من الشعر الزائد في جسمها حيث تعد هذه الطريقة من أسرع وأسهل الطرق لكن يجب الحرص أثناء الحلاقة لأنه من الممكن أن تعرضين نفسك إلى الإصابة بنزيف كما أن حلاقة الشعر باستخدام ماكينات الحلاقة قد تسبب نمو الشعر مرة أخرى بشكل أكثر كثافة التحليل الكهربي و يتم ذلك عن طريق تمرير إبرة داخل الجلد حتي تصل الي بصيلات الشعر لكن هذه العملية تستغرق الكثير من الوقت التي قد يصل الي عام او اكثر
الخلاصة
في النهاية نتمنى أن تكون استفدت بشكل كافي لكي تتمكن من تحديد إذا كان سيناسبك عملية إزالة الشعر بالليزر إما لا وتعرفتي بصورة تفصيلية عن فوائد عملية الليزر وأضرارها

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد