انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

كم يكلف السفر حول العالم؟

فريق مقال للكتابة3 سنوات

رحلة حول العالم في جولة واحدة ستكلفك الكثير ولكن مع التخطيط الجيد وشراء التذاكر مقدمًا. فان كنت تفكر في السفر طويل المدى، فإن خطواتك الأساسية هي تقديم خط سير أساسي، وتحديد أسلوب سفرك والبدء في تحديد ميزانية السفر الخاصة بك. كما ان هناك الكثير من العوامل التي تؤثر على المبلغ الذي ستنفقه علي سبيل المثال  البلدان التي تزورها وأنواع أماكن الإقامة التي تقيم فيها وعدد المرات التي تتنقل فيها بين المدن وطريقة النقل الخاصة بك، وعدد الجولات والأنشطة التي تقوم بها.

في هذا المقال سنلقي بعض الضوء على التكاليف المرتبطة بالسفر حول العالم وسنمنحك تقديرًا لما يمكن توقعه إذا كانت لديك خطط لرحلة أو سفر كهذه، تابع معنا:

العوامل المؤثرة علي تكاليف السفر

الدول التي تزورها

إذا كنت تقضي الكثير من وقتك في البلدان المتقدمة (أوروبا وأستراليا ونيوزيلندا واليابان) ، فستكون تكاليفك باهظة للغاية. حيث يبلغ متوسط ​​تكلفة الفرد في أوروبا وأستراليا 125 دولارًا في اليوم. بالنسبة لعائلة مكونة من أربعة أفراد، بلغ متوسط المبلغ 350 دولارًا يوميًا في هذه البلدان.
آسيا وأفريقيا وأمريكا الجنوبية يوجد بها أماكن ذات سعر مناسب مثل كمبوديا والهند ونيبال، كما يمكنك إنفاق ما يصل إلى 50 دولارًا في اليوم وما زلت تأكل جيدًا وتبقى في سكن لطيف. يبلغ متوسط ​​المبلغ لعائلة مكونة من أربعة أفراد 185 دولارًا في اليوم في جنوب شرق آسيا، و 180 دولارًا في اليوم في نيبال و 155 دولارًا في اليوم في الهند.

تخطيط الرحلة

سوف يساعدك التخطيط لرحلتك في الكثير من العوامل أهمها ان تزور البلاد ذات تكلفة المعيشة المناسبة لك للحفاظ على انخفاض النفقات.

سرعة السفر

كلما قمت بتغيير الموقع في كثير من الأحيان، تزداد نسبة الأموال التي ستنفقها. وفي كل مرة تنتقل فيها إلى مكان جديد ، عليك أن تنفق المال على المواصلات، مما يزيد من نفقاتك اليومية. فكثير من الناس، عند السفر لمدة عام  يقومو بالتنقل من مكان إلى آخر كل أسبوع أو أسبوعين. البعض يقيم لمدة شهر أو أكثر نظرًا لعدم وجود تكاليف نقل خلال هذه الفترة ، فعادة ما تكون النفقات منخفضة للغاية.

كما قيل أن: كلما أبطأ سفرك ، انخفضت تكاليفك اليومية.

كم يكلف السفر حول العالم؟

كم يكلف السفر حول العالم؟

طريقة النقل

قطار أوساكا هو وسيلة النقل الرئيسية وسيؤثر كبير على ميزانيتك. بالإضافة الي انه يجب عليك معرفة ان الرحلات الجوية هي الأغلى ثمناً، في حين أن السفر بالحافلات رخيص للغاية. لذلك إذا كنت ترغب في الحفاظ على ميزانيتك منخفضة ، فحد من ميزانيتك وتاكد من استخدام الحافلة او القطار. لكن تذكر دائما  أنك تحصل على ما تريد مقابل أموال . ركوب الحافلة طريقة فعالة للغاية، لكنها بطيئة ويمكن أن تكون محبطة للغاية عندما تسافر لفترة طويلة، لهذا يجب ان يكون لديك وقت كافٍ.

طريقة النقل في أوروبا

يمكنك السفر بالقطار في إيطاليا وأحيانًا استخدم الحافلات العامة. اما في  ألمانيا، يمكنك استأجر سيارة فقط من أجل الراحة في القيام بجولة في بافاريا علي سبيل المثال.

طريقة النقل في افريقيا

أثناء وجودك في جنوب إفريقيا يمكنك استأجر سيارة لمدة ستة أسابيع ستساعدك علي السفر كثيرًا ووفرة الكثير من المال لأنها ستغنيك عن حجز رحلات الطيران.

طريقة النقل في آسيا

أثناء وجودك في آسيا يمكنك حجز الرحلات الجوية او استخدام الحافلات. على سبيل المثال، في الرحلات بين لاوس وكمبوديا ، تستغرق رحلتان بالحافلة ويكون الوقت المستغرق أكثر من 24 ساعة لذلك يمكنك استقلال طائرة في ظل هذه الظروف ستكون بنفس التكلفة.

كم يكلف السفر حول العالم؟

هناك العديد من العوامل التي تؤثر على مقدار إنفاقك ، منها : عملة البلدان التي تزورها ، وأنواع الإقامة التي تقيم فيها ، وتكرار السفر بين المدن ، وطريقة النقل الخاصة بك ، وعدد الجولات والأنشطة التي تقوم بها. لذلك في هذا المنشور سوف نلقي بعض الضوء على التكاليف المتضمنة السفر حول العالم وأعطيك تقديرًا لما يمكن توقعه إذا كان لديك واحد خطة للسفر.

المصاريف قبل الرحلة

كم يكلف السفر حول العالم؟

كم يكلف السفر حول العالم؟

لسوء الحظ ، هناك مصاريف أخرى يجب وضعها في الاعتبار: هذه التكاليف الأولية التي ستتكبدها حتى قبل الصعود على متن الطائرة الأولى. تشمل هذه التكاليف الرحلات الجوية ، والتطعيمات ، والتأشيرات المطلوبة مسبقًا ، ومعدات السفر ، والتأمين على السفر ، والتأمين الصحي ، ومواد التعليم المنزلي ، وما إلى ذلك
، فما هي تكلفة السفر حول العالم؟ بشكل عام ، يجب أن تتوقع أن تكلف ما بين 20.000 و 30.000 دولار للشخص الواحد للسفر حول العالم لمدة عام. ينبع هذا التقدير التقريبي من قراءة ميزانيات سفر المدونين الآخرين وموارد تخطيط السفر المختلفة وتجربتنا. هذه ليست سوى نطاق متوسط. نعم ، يمكنك السفر بأقل من 20000 دولار لكل شخص لمدة عام كامل. أو يمكنك إنفاق المزيد على الكماليات ، والسفر مقابل 40 ألف دولار إلى 50000 دولار أو أكثر للفرد. خلاصة القول هي أنه إذا كنت تسافر بمفردك، فيجب أن تكون قادرًا على السفر حول العالم مقابل 25000 دولار في السنة (أي ما يزيد قليلاً عن 2000 دولار شهريًا ، 66 دولارًا في اليوم).

اتريد سافر حول العائلة كعائلة كما فعلنا؟ حاول القيام بذلك قبل أن يبلغ أطفالك 12 عامًا. تكون معظم نفقات السفر ورسوم الخطوط الجوية والأنشطة وما إلى ذلك أرخص للأطفال دون سن 12 عامًا.

لجان السفر والسياحة المختلفة

سيتم استثمار الأموال حتمًا في اللجان المتعددة، مثل التأشيرات عند الوصول، والهدايا التذكارية، وغسيل الملابس، وتغيير الملابس البالية، وشراء معدات جديدة وأشياء أخرى لا يمكن تفويتها أثناء السفر. حيث ينصح بتخصيص 1000 دولار إلى 2000 دولار لاستخدامها في هذه الظروف.

نوع الإقامة أثناء السفر والسياحة حول العالم

تعد أماكن الإقامة واحدة من اهم العناصر الكبيرة المتحكمة في ميزانيتك لذلك يجب عليك ان ختار مكان يناسب ميزانيتك، تابع معنا الاتي:

الإقامة في الفنادق لفترات طويلة

خلال الرحلات الطويلة، يقيم معظم الناس في شقق أو نزل من فئة نجمتين أو ثلاث نجوم للإيجار. وإذا كنت مسافرًا بمفردك، فعادة ما تكون بيوت الشباب هي الأكثر اقتصادا لأنه يمكنك استئجار سرير لليلة بدلاً من غرفة كاملة طوال الليل ولكن الجانب السلبي هو أنك ستشارك غرفة نوم وحمام مع أشخاص آخرين. ومن ناحية أخرى ، فإنه سيوفر بيئة اجتماعية للقاء بمسافرين آخرين. وعادةً ما توفر بيوت الشباب إيجارات شقق في إمكانية الجميع حتى تتمكن من توفير المزيد من المال . بالطبع هناك دائمًا استثناءات ، لكن التسهيلات المطلوبة ، من
الأرخص إلى الأغلى ، هي:

  • تخييم.
  • نزل.
  • إيجار طويل الأجل.
  • المبيت والإفطار بميزانية منخفضة.
  • الفنادق المتوسطة الحجم.

جولات عائلية

إذا كنت مسافرًا مع العائلة فعادةً ما تكون بيوت الشباب أقل تكلفة، حيث إنها تفرض رسومًا على الفرد. هناك طريقة أخرى لخفض التكاليف وهي الجمع بين تكاليف النقل وتكاليف الإقامة وحجز القطارات والحافلات كل هذا يعد من افضل الطرق الرائعة لتوفير المال.

ماذا تأكل أثناء السفر حول العالم؟

كم يكلف السفر حول العالم؟

كم يكلف السفر حول العالم؟

الطعام هو عنصر آخر يضاف إلى ميزانية الرحلة. فإذا كنت تحاول حقًا خفض التكاليف ، فقلل من زيارات المطاعم وزد زيارات البقالة. سيوفر لك إعداد وجبة الطعام الخاصة بك الكثير من المال. كما ان تناول الطعام كل يوم يكون مكلفًا جدا، حتى في أرخص البلدان. لذلك يعد تناول الطعام المحلي أرخص بكثير من تناوله في المطاعم التي تقدم قائمة طعام غربية. وأحيانًا يكون أفضل رهان لك على طعام جيد ورخيص هو أكشاك طعام الشوارع ما عليك سوى اختيار مكان يحصل على الكثير من التعليقات.

أنشطة وجولات ورحلات متعددة الأيام

هذا هو الجزء الممتع من الرحلة، ويجب أن تضع ميزانية له. فلا تنسي ان هناك الدخول إلى المتاحف والجولات المصحوبة بمرشدين ودروس ركوب الأمواج والحفلات الموسيقية والجولات كل هذا سيكون من ميزانيتك. إذن ما المقدار الذي تريد إضافته؟ هذا سؤال صعب. الجواب يعتمد على ما تحب القيام به. يمكن أن تكون الرحلة وسيلة للاستكشاف. حيث يعد استكشاف المدينة بمفردك وزيارة المتاحف المجانية طريقة للذهاب في جولة بأقل مبلغ من المال. ولكن لابد من أضافة بعض المال إلى المواقع الأخرى التي يجب مشاهدتها. يمكن أن تكون أنشطة وضع الميزانية صعبة للغاية لأنه في معظم الظروف لن تعرف ما تريد القيام به حتى تصل إلى هناك. فان كنت لا تريد أن تقع في فخ عدم فعل أي شيء لأنه سيكلفك المال فقط تذكر سبب سفرك في المقام الأول.

الدول التي تزورها
إذا كنت تقضي الكثير من وقتك في البلدان المتقدمة أوروبا وأستراليا ونيوزيلندا واليابان فستكون تكاليفك باهظة للغاية حيث يبلغ متوسط ​​تكلفة الفرد في أوروبا وأستراليا 125 دولارا في اليوم بالنسبة لعائلة مكونة من أربعة أفراد بلغ متوسط المبلغ 350 دولارا يوميا في هذه البلدانآسيا وأفريقيا وأمريكا الجنوبية يوجد بها أماكن ذات سعر مناسب مثل كمبوديا والهند ونيبال كما يمكنك إنفاق ما يصل إلى 50 دولارا في اليوم وما زلت تأكل جيدا وتبقى في سكن لطيف يبلغ متوسط ​​المبلغ لعائلة مكونة من أربعة أفراد 185 دولارا في اليوم في جنوب شرق آسيا و 180 دولارا في اليوم في نيبال و 155 دولارا في اليوم في الهند
تخطيط الرحلة
سوف يساعدك التخطيط لرحلتك في الكثير من العوامل أهمها ان تزور البلاد ذات تكلفة المعيشة المناسبة لك للحفاظ على انخفاض النفقات
سرعة السفر
كلما قمت بتغيير الموقع في كثير من الأحيان تزداد نسبة الأموال التي ستنفقها وفي كل مرة تنتقل فيها إلى مكان جديد عليك أن تنفق المال على المواصلات مما يزيد من نفقاتك اليومية فكثير من الناس عند السفر لمدة عام  يقومو بالتنقل من مكان إلى آخر كل أسبوع أو أسبوعين البعض يقيم لمدة شهر أو أكثر نظرا لعدم وجود تكاليف نقل خلال هذه الفترة فعادة ما تكون النفقات منخفضة للغايةكما قيل أن كلما أبطأ سفرك انخفضت تكاليفك اليوميةcaption id=attachment59494 align=aligncenter width=1000 كم يكلف السفر حول العالم؟caption
طريقة النقل
قطار أوساكا هو وسيلة النقل الرئيسية وسيؤثر كبير على ميزانيتك بالإضافة الي انه يجب عليك معرفة ان الرحلات الجوية هي الأغلى ثمنا في حين أن السفر بالحافلات رخيص للغاية لذلك إذا كنت ترغب في الحفاظ على ميزانيتك منخفضة فحد من ميزانيتك وتاكد من استخدام الحافلة او القطار لكن تذكر دائما  أنك تحصل على ما تريد مقابل أموال ركوب الحافلة طريقة فعالة للغاية لكنها بطيئة ويمكن أن تكون محبطة للغاية عندما تسافر لفترة طويلة لهذا يجب ان يكون لديك وقت كاف
طريقة النقل في أوروبا
يمكنك السفر بالقطار في إيطاليا وأحيانا استخدم الحافلات العامة اما في  ألمانيا يمكنك استأجر سيارة فقط من أجل الراحة في القيام بجولة في بافاريا علي سبيل المثال
طريقة النقل في افريقيا
أثناء وجودك في جنوب إفريقيا يمكنك استأجر سيارة لمدة ستة أسابيع ستساعدك علي السفر كثيرا ووفرة الكثير من المال لأنها ستغنيك عن حجز رحلات الطيران
طريقة النقل في آسيا
أثناء وجودك في آسيا يمكنك حجز الرحلات الجوية او استخدام الحافلات على سبيل المثال في الرحلات بين لاوس وكمبوديا تستغرق رحلتان بالحافلة ويكون الوقت المستغرق أكثر من 24 ساعة لذلك يمكنك استقلال طائرة في ظل هذه الظروف ستكون بنفس التكلفة
كم يكلف السفر حول العالم؟
هناك العديد من العوامل التي تؤثر على مقدار إنفاقك منها عملة البلدان التي تزورها وأنواع الإقامة التي تقيم فيها وتكرار السفر بين المدن وطريقة النقل الخاصة بك وعدد الجولات والأنشطة التي تقوم بها لذلك في هذا المنشور سوف نلقي بعض الضوء على التكاليف المتضمنة السفر حول العالم وأعطيك تقديرا لما يمكن توقعه إذا كان لديك واحد خطة للسفر
المصاريف قبل الرحلة
caption id=attachment59496 align=aligncenter width=1000 كم يكلف السفر حول العالم؟captionلسوء الحظ هناك مصاريف أخرى يجب وضعها في الاعتبار هذه التكاليف الأولية التي ستتكبدها حتى قبل الصعود على متن الطائرة الأولى تشمل هذه التكاليف الرحلات الجوية والتطعيمات والتأشيرات المطلوبة مسبقا ومعدات السفر والتأمين على السفر والتأمين الصحي ومواد التعليم المنزلي وما إلى ذلك فما هي تكلفة السفر حول العالم؟ بشكل عام يجب أن تتوقع أن تكلف ما بين 20000 و 30000 دولار للشخص الواحد للسفر حول العالم لمدة عام ينبع هذا التقدير التقريبي من قراءة ميزانيات سفر المدونين الآخرين وموارد تخطيط السفر المختلفة وتجربتنا هذه ليست سوى نطاق متوسط نعم يمكنك السفر بأقل من 20000 دولار لكل شخص لمدة عام كامل أو يمكنك إنفاق المزيد على الكماليات والسفر مقابل 40 ألف دولار إلى 50000 دولار أو أكثر للفرد خلاصة القول هي أنه إذا كنت تسافر بمفردك فيجب أن تكون قادرا على السفر حول العالم مقابل 25000 دولار في السنة أي ما يزيد قليلا عن 2000 دولار شهريا 66 دولارا في اليوماتريد سافر حول العائلة كعائلة كما فعلنا؟ حاول القيام بذلك قبل أن يبلغ أطفالك 12 عاما تكون معظم نفقات السفر ورسوم الخطوط الجوية والأنشطة وما إلى ذلك أرخص للأطفال دون سن 12 عاما
لجان السفر والسياحة المختلفة
سيتم استثمار الأموال حتما في اللجان المتعددة مثل التأشيرات عند الوصول والهدايا التذكارية وغسيل الملابس وتغيير الملابس البالية وشراء معدات جديدة وأشياء أخرى لا يمكن تفويتها أثناء السفر حيث ينصح بتخصيص 1000 دولار إلى 2000 دولار لاستخدامها في هذه الظروف
نوع الإقامة أثناء السفر والسياحة حول العالم
تعد أماكن الإقامة واحدة من اهم العناصر الكبيرة المتحكمة في ميزانيتك لذلك يجب عليك ان ختار مكان يناسب ميزانيتك تابع معنا الاتي
الإقامة في الفنادق لفترات طويلة
خلال الرحلات الطويلة يقيم معظم الناس في شقق أو نزل من فئة نجمتين أو ثلاث نجوم للإيجار وإذا كنت مسافرا بمفردك فعادة ما تكون بيوت الشباب هي الأكثر اقتصادا لأنه يمكنك استئجار سرير لليلة بدلا من غرفة كاملة طوال الليل ولكن الجانب السلبي هو أنك ستشارك غرفة نوم وحمام مع أشخاص آخرين ومن ناحية أخرى فإنه سيوفر بيئة اجتماعية للقاء بمسافرين آخرين وعادة ما توفر بيوت الشباب إيجارات شقق في إمكانية الجميع حتى تتمكن من توفير المزيد من المال بالطبع هناك دائما استثناءات لكن التسهيلات المطلوبة منالأرخص إلى الأغلى هي تخييم نزل إيجار طويل الأجل المبيت والإفطار بميزانية منخفضة الفنادق المتوسطة الحجم
جولات عائلية
إذا كنت مسافرا مع العائلة فعادة ما تكون بيوت الشباب أقل تكلفة حيث إنها تفرض رسوما على الفرد هناك طريقة أخرى لخفض التكاليف وهي الجمع بين تكاليف النقل وتكاليف الإقامة وحجز القطارات والحافلات كل هذا يعد من افضل الطرق الرائعة لتوفير المال
ماذا تأكل أثناء السفر حول العالم؟
caption id=attachment59497 align=aligncenter width=1000 كم يكلف السفر حول العالم؟captionالطعام هو عنصر آخر يضاف إلى ميزانية الرحلة فإذا كنت تحاول حقا خفض التكاليف فقلل من زيارات المطاعم وزد زيارات البقالة سيوفر لك إعداد وجبة الطعام الخاصة بك الكثير من المال كما ان تناول الطعام كل يوم يكون مكلفا جدا حتى في أرخص البلدان لذلك يعد تناول الطعام المحلي أرخص بكثير من تناوله في المطاعم التي تقدم قائمة طعام غربية وأحيانا يكون أفضل رهان لك على طعام جيد ورخيص هو أكشاك طعام الشوارع ما عليك سوى اختيار مكان يحصل على الكثير من التعليقات
أنشطة وجولات ورحلات متعددة الأيام
هذا هو الجزء الممتع من الرحلة ويجب أن تضع ميزانية له فلا تنسي ان هناك الدخول إلى المتاحف والجولات المصحوبة بمرشدين ودروس ركوب الأمواج والحفلات الموسيقية والجولات كل هذا سيكون من ميزانيتك إذن ما المقدار الذي تريد إضافته؟ هذا سؤال صعب الجواب يعتمد على ما تحب القيام به يمكن أن تكون الرحلة وسيلة للاستكشاف حيث يعد استكشاف المدينة بمفردك وزيارة المتاحف المجانية طريقة للذهاب في جولة بأقل مبلغ من المال ولكن لابد من أضافة بعض المال إلى المواقع الأخرى التي يجب مشاهدتها يمكن أن تكون أنشطة وضع الميزانية صعبة للغاية لأنه في معظم الظروف لن تعرف ما تريد القيام به حتى تصل إلى هناك فان كنت لا تريد أن تقع في فخ عدم فعل أي شيء لأنه سيكلفك المال فقط تذكر سبب سفرك في المقام الأول

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد