كماليات توسان

هيونداي توسان 2020 هي إحدى سيارات شركة هونداي الكورية، وهي سيارة عملية  أثبتت بسرعة كبيرة جدارتها في أوساط سوق السيارات العربي مما شجع الشركة على إنتاج المزيد منها في الوطن العربي، كماليات توسان 2020  هي ما سنركز عليه في هذا المقال، سنعرض جميع الكماليات التي تأتي مع تلك السيارة الرائعة التي تجمع ما بين العملية والأناقة والتوفير.

هناك فئتين رئيسيتين من سيارة توسان 2020 الجديدة التي أنتجتها هيونداي، هناك توسان فئة GL 4×2 وتوسان فئة GL 2.0 4×2، وكلتا الفئتين تتميزان بوجود العديد من الكماليات الرائعة جدا إلى جانب المواصفات الرئيسية المذهلة بالنسبة للفئة السعرية، وسنبدأ بعرض كماليات توسان 2020 من شركة هيونداي فئة GL 4×2

كماليات توسان 2020 فئة GL 4×2 الخارجية

  • إضاءة ملحقة بمساحة التخزين الخلفية بالسيارة يمكن من خلالها رؤية محتويات مساحة التخزين بشكل اكثر وضوحا في حال قمت بفتحها بالليل، وتعد من كماليات توسان 2020 الذكية والمبتكرة.
  • قفل مركزي للأبواب، يمكن من خلاله التحكم في غلق أبواب السيارة او غلق باب السائق فقط، ويقوم القفل بغلق الأبواب تلقائيا بمجرد بدء القيادة لتوفير قدر أعلى من الأمان.

كماليات توسان GL 4×2 الداخلية

  • المقاعد في السيارة من القماش الذي يفضله بعض السائقين على الجلد حيث أن مقاعد القماش اكثر مرونة ولا ترتفع درجة حرارته بسهولة مثل مقاعد الجلد، هي مشكلة متكررة خاصة في المناطق شبه الحارة مثل الشرق الأوسط، كما أنها أرخص في الصيانة.
  • المقاعد الخلفية قابلة للطي لزيادة عدد الركاب، إذ عند طي المقاعد يتاح لك استخدام المساحة الخلفية للتخزين من اجل الجلوس من داخل السيارة.
  • مصابيح أرضية مسبقة بقاعدة السيارة من اجل توفير أضاءه لأرض السيارة عند دخلوها ليلا أو في المناطق ذات الإضاءة المنخفضة.

كماليات توسان 2020 الإلكترونية

  • لوحة تعرض المعلومات الضرورية للسائق مثل مستوى الوقود في الخزان ومعدل الاستهلاك الحالي ودرجة الحرارة ومعدل الزيت وحالة الإطارات والمعلومات الضرورية للسائق قبل الانطلاق.
  • منافذ طاقة تناسب شحن الهواتف والحواسيب المحمولة، ولكل جهاز وصلة مخصصة تتناسب مع تلك المنافذ.
  • عجلة القيادة الكهربائية التي تتميز بكونها سهلة في الاستخدام إذ أنها لا تحتاج لوضع التشغيل لتعمل لأن لها نظاما كهربيا مستقلا.

كماليات أخرى بسيارة توسان 2020

  • مسافة المقود من السائق قابلة للتعديل لكي يستمتع كل سائق بالمسافة التي يفضل وجودها بينه وبين مقود السيارة أثناء الانطلاق.
  • أضواء نهارية توفر لسائق السيارة مزيدا من الوضوح في محيط قيادته أثناء النهار.
  • المرايا الجانبية كهربية ويمكن التحكم بيها اتوماتيكي كم أن بها أضواء توفر وضوح الرؤية عند النظر في المرايا.
  • مصابيح أمامية من الهالوجين الذي يميل ضوئه للأصفر المريح للعينين عند النظر إليه ولا يسبب مشكلة بالرؤية لدى السائقين القادمين من الاتجاه المعاكس.

 كماليات توسان 2020فئة GL 2.0 4×2

تتفق مع كماليات توسان 2020 فئة GL 4×2 كثيرا ولا تفتلخ إلا في وجود سقف زجاجي بانورامي قابل للفتح أوتوماتيكيا ويمكن التحكم في وضعياته بما يناسب الراكب، إلا أن بعض مواصفات السيارتين تختلف قليلا وأسعارهما كذلك.

أسعار توسان 2020

الفئة GL 4×2 من سيارة توسان 2020 من شركة هيونداي جاءت في السوق المصرية يحدد بحوالي 424.9 ألف جنيه مصري، بينما تقدر أسعار الفئة الثانية GL 2.0 4×2 بحوالي 443.9 ألف جنيه مصري.

وبهذا تعرفنا على أهم كماليات توسان 2020 من هيونداي للفئتين GL 2.0 4×2 و GL 4×2 وأيضا أوضحنا أسعار كلتا الفئتين في مصر.