تابعنا علي منصات التواصل المختلفة
اضافة للمفضلة

كل ما تودين معرفته عن الفيلر

الرئيسية العناية بالبشرة كل ما تودين معرفته عن الفيلر
rehab-khaled 382
كل ما تودين معرفته عن الفيلر

كل ما تودين معرفته عن الفيلر

اهتمام الفتيات والسيدات بأمور التجميل والجمال أمر شائع ومنتشر، حيث أصبحن جميعًا في حالة بحث وتساؤل عن كل ماهو جديد في أمور التجميل، بالإضافة إلى اهتمام الأطباء بهذا المجال والعلم الواسع، وأصبح هنا العديد من مراكز التجميل وجراحاتها، ويعد أبرز صيحات التجميل هو حقن الفيلر، وهو أحد الأمور التي تستخدم في معالجة التجاعيد التي تظهر على الوجه والبشرة خاصة مع كبر السن، حيث يعيد للوجه نضارته وصباه، وهو عبارة عن حقن باستخدام إبرة يتم إدخالها تحت الجلد لتوصيل بعض المواد التي تحتاجها البشرة، وفي هذا المقال سنوضح الإجابة عن بعض تساؤلات الحقن بالفيلر.

الفترة المتسغرقة لظهور نتيجة الفيلر

  • يعد الفيلر من المواد التي تحقن تحت الجلد، ويجب الحرص على طريقه حقتها بعناية شديدة، كذلك ضرورة إختيار الطبيب لمادة فيلر جيدة تدوم لفترات طويلة، بالإضافة إلى فعاليتها في ظهور النتيجة بأسرع وقت، حيث إن بعض مواد حقن الفيلر تظهر نتيجتها مباشره بعد الحقن.
  • ويوجد مواد آخري من أنواعها قد تحتاج إلى وقت واستمرار على جلسات علاجية لإظهار نتيجة حقن الفيلر بشكل جيد وسليم والتي قد تمتد تلك الفترة من أسبوعين إلى أشهر قليلة.
  • لذا يجب تحرى الدقة في إختيار أحد أطباء التجميل الموثوق به والتخصص في مجالات حقن الفيلر، كذلك التأكد من جودة المواد المستخدمة في الحقن.

أنواع الفيلر المستخدم في الحقن

يوجد أنواع كثيرة من الفيلر، والتي تتيح ارتياحيه أكثر في إختيار أفضل مادة مناسبة على حسب البشرة وأهم أنواعه:

فيلر حقن دهون ذاتيه من الجسم:

  • وتتم هذه الطريقة عن طريق استخدام دهون من أماكن أخرى في الجسم ومن ثم نقلها وحقنها إلى الوجه.
  • إلا أن هذا النوع يستخدم به الأطباء التخدير؛ ولكنه يمنح نتيجة تدوم طويلاً لمعظم الأشخاص.

بولي ميثيل ميثاكريلات:

  • يتميز هذا النوع من الحقن بإدامة فاعليته في بعض الحالات إلى الأبد إلا أنه لا يستخدم من قبل أطباء جراحات التجميل بشكل كبير؛ وذلك لحدوث بعض المشاكل الغير مرغوبه المصاحبة له. بالإضافة إلى احتوائه على مادة الكولاجين.

فيلر حمض اللبنيك:

  • يستمر تأثير هذا النوع من الحقن لمدة سنتين، حيث إنه يعد من الأنواع المفيدة للبشرة، إذ إنه يعزز ويزيد من إنتاج البشرة للكولاجين الهام في نضارة البشرة وتأخير ظهور آثار الكبر في السن مثل ظهور التجاعيد أو الانكماش.

مادة هيدروكسيلاباتيت الكالسيوم:

  • قد تستمر نتيجة هذا النوع حوالي أثنى عشر شهرا، إذا أنه يتم إضافة جزئيات الكالسيوم المتناهية الصغر إلى مادة هلامية.
  • ومن ثم حقتها تحت الجلد بدقة، ويتم الاستفادة من هذا النوع خاصة مع التجاعيد القديمة.

الآثار الجانبية بعد حقن الفيلر

  • ظهرت لبعض الحالات التي قامت بحقن الفيلر بعض الآثار إلا أنها ليست مخيفه، إذ أنها متوقع حدوثها وينصح الأطباء بأخذ بعض العلاجات بعض الحقن للتقليل ومعالجة تلك الآثار.
  • كما ينصح بعدم القيام بالأنشطة البدنية المرهقة لمدهأاربعة وعشرين ساعة من بعد الحقن، حيث ظهر لدي بعض الحالات احمرار في البشرة وخاصه في منطقة الحقن، تورم الجلد الخاص بمكان حقن الفيلر، ظهور بقع حمراء.
  • بالإضافة إلى الرغبة في حك الوجه والمنطقة على الأخص، وقد تستغرق تلك الآثار أسبوع أو أسبوعين حتى تختفي، ومن ثم الاستمتاع بوجه نضر وممتلئ، خالي تماما من التجاعيد وعلامات التقدم في السن، ووجه ناعم ومشدود.
  • كما أنه يعزز الثقة بالنفس لدي الكثير من الفتيات والسيدات، فبمجرد الحقن والتي قد يستغرق حوالي ثلاثين أو أربعين دقيقه فقط، بدون الشعور بأي تعب أو ألم.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة