تابعنا علي منصات التواصل المختلفة
اضافة للمفضلة

كلمة شكر عن المعلم الفاضل

الرئيسية تعليم كلمة شكر عن المعلم الفاضل
mona 409
كلمة شكر عن المعلم الفاضل

كلمة شكر عن المعلم الفاضل

المعلم هو الآمان، ومن علمني حرفا صرت له عبدا، والعلم هو الطريق للوصول الي الهدف المرجو لتحقيق الآمال والوصول الي الطموح، وكل ما يجتهد الأنسان يصل الي تحقيق طموحة وآماله، والمعلم يلعلم كل الطلبة القراءة والكتابة، ويرشهدهم للطريق السليم ، ويعطيهم الأفكار التي يسترشدون بها، وكما قال الرسول صلي الله عليه وسلم (إن الله يحب إذا عمل أحدكم عملا أن يتقنه).

والمعلم يعتبر أنه له رسالة كبيرة وجليلة، ويجب أن يخاف الله في كل أعمالة، ويجعل كل من يقوم بتعليمة أمانه في عنقة، وأن يراعي الله فيهم.

إضافة الي أن الطالب بعد أن يترك المدرسة التي بها معلمة، لا ينساه أبدا، ويظل في ذاكرته دائما، وفي قلبه، ويبقي تعليماته في عقله وذهنه.

كيف نشكر المعلم في عيده

المعلم لا يكفيه كلمة شكر، ولا يوجد أي شيء يعبر عن الإمتنان والشكر له، ولكن يكفي حب الطلاب له وإحترامهم للمعلم، والعالم بأجمعة ينظرون الي المعلم بأنه قيمة وقامة راقية وفي أعلي الرتب، ومهنة المعلم ليست مجرد مهنة فقط ولكنها إعداد وتربية وتهذيب للأجيال والمجتمعا، وأيضا عمل تأسيس لعقول البشر.

رسالة شكر للمعلم

معلمي – لقدر تفضلت علينا بكل الحب والرعاية ولا نقدر أن نوفيك حقك، وقد رسخت في قلوبنا وعقولنا حب العلم والمعرفة، وفي هذا اليوم يامعلمنا الحبيب نتقدم بكل معاني الكلمات الجميلة، وكل الأمنيات الغالية بحروف من فضة ومن ذهب، ونعترف لك أنك قمت بدورك كمعلم علي أكمل وجه وأديت الأمانه، وسعيت بكل جهدك في تنمية وتطوير المجتمعات المنشودة.

معلمي الفاضل نزف اليك أخبار ساره فمن منا اليوم، من تخرج طبيب ناجح بفضل تعليمك وتأسيسك لنا ومن منا أصبح المهندس والمحامي والمدير الناجح، وجميعا ممنونين لك علي ما رسخت فينا الصفات الطيبة، وأعطيتنا كل معاني الود والحب والتآلف بيننا وكنت لنا الأب والصديق والأخ.

رسالة شكر وإمتنان للمعلمة

معلمتي الغالية، كنتي دائما تبثي في نفوسنا الحب والطمأنية، وتتفانيين في توصيل المعلومة الينا، ودائما تحاولي بكل جهدك في نزع اليأس من قلوبنا بالإجتهاد والحب والموائمة.

المعلمة الجليلة: مهما فرقتنا الظروف والأيام سوف نظل نعترف بفضلك علينا، لأننا تعلمنا منك الكثير في الحياة التي تؤهلنا الي أن نكون مواطنين صالحين في الحياة، فقد بدأنا معك من البداية وعلمتينا الحروف الأولي، وأيضا الأرقام، ونتمني من الله عز وجل أن نكون جميعا عند حسن ظنك.

فضل المعلم ومكانته

لا يوجد أي شيء يوفي حق المعلم ففضل المعلم كبير جدا، فهو الأب والأخ والصديق، ويساعد الطلبة ويأخذ بأديهم، حتي يخرج من تحت يدية الطلبة الصالحين والنافعين لوطنهم.

واجبات الطلاب نحو المعلم

يجب علي الطلاب إحترام المعلم وتقديرة فهو بمثابة الأب الروحي لديهم، فهو الذي يمحو الجهل عنهم، ويساعدهم علي تخطي العقبات، ويجب أن يكون الطلاب يفعلون كل هذا من قلوبهم وبإحترام شديد لهم،وخالصا لله عز وجل.

ويجب أيضا من واجبات الطلاب أن يستجيبوا لتعليمات المعلم وأن يكون خالصا لله سبحانه وتعالي، والمعلم هو أساس كل شيء ويرشد الطلاب الي كل ما هو خير لهم ولمستقبلهم ومصلحتهم ومن هنا كان الواجب علي الطلاب الإعتراف بكل هذا مع التقدير والشكر للمعلم في كل المناسبات.

وجبات المؤسسات التعليمية نحو المعلم

دور المؤسسات التعليمية لها دورا فعالا تجاة المعلم وهي المسئولة تماما في حفظ حقوق المعلم والدفاع عن المعلم، وكيفية الدفاع عن المعلم أثناء تشوية صورتة أو التقليل من شأنه وسمعته.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة